استقبل مطار العريش الدولى بمحافظة شمال سيناء اليوم السبت طائرتين لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة.

أطباء بلا حدود: إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة ارتفاع حصيلة شهد غزة إلى 29606 منذ بدء الحرب

وصرح مصدر مسئول بمطار العريش؛ اليوم السبت بأن الطائرتين من دولة الإمارات العربية المتحدة وتحملان 44 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والدقيق والأدوات الكهربائية والمشمع و12 برميل وقود.

أطباء بلا حدود: تدعو لإبعاد الطواقم الطبية عن الصراع: إسرائيل تمنع الوصول لمستشفيات غزة

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، أن القوات الإسرائيلية منتشرة في محيط كل مستشفيات قطاع غزة وتمنع الوصول إليها، داعية إلى تحييد الطواقم الطبية عن الصراع الدائر.

وقالت المنظمة في بيان، إن "مجمع ناصر الطبي لا يزال محاصرا ولا نستطيع استقبال المرضى في المستشفى الميداني التابع لنا"، مشيرة إلى أن "السلطات الإسرائيلية لا تسهل عملية إجلاء مرضى.

وأكد "أطباء بلا حدود" أن "القوات الإسرائيلية منتشرة في محيط مستشفيات قطاع غزة وتمنع الوصول إليها"، معربة عن "قلقها الشديد من استمرار احتجاز الطواقم الطبية وداعية إلى ضرورة إبعاد هذه الطواقم عن الصراع.

وأكدت المنظمة أن "الأهالي والنازحين في مناطق شمال قطاع غزة يعانون مجاعة حادة ووضعا صحيا كارثيا"، مشيرة إلى أن "المستشفيات الميدانية التابعة للمنظمات الدولية في رفح جنوب قطاع غزة غير قادرة على استيعاب النازحين والأهالي.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ141 اليوم السبت، حيث يتواصل القصف على مختلف محاور القطاع في ظل وضع إنساني كارثي.

هذا، وحذرت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، من أن استمرار منع إسرائيل إدخال الغذاء والدواء للمحاصرين في محافظتي غزة والشمال يهدد حياة أكثر من 700 ألف فلسطيني.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطواقم الطبية الصراع إسرائيل مستشفيات غزة مطار العريش قطاع غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر تعقب على استشهاد اثنين من كوادرها في غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس 30 مايو 2024 ،  إنها تشعر بالحزن الشديد والصدمة لاستشهاد المسعفين هيثم طوباسي، وسهيل حسونة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتعمَّد، ليلة أمس، لإحدى مركبات إسعاف الجمعية في منطقة تل السلطان غربي رفح جنوب قطاع غزة .

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي لها ، أن الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال قصفت بشكل مباشر، إحدى مركبات الإسعاف الثلاث التي كانت في مهمة إنسانية، فأصابت القذيفة مقدمة المركبة مما ادى الى اندلاع النار فيها، وعندما حاول طاقم الإسعاف إخماد النار في المركبة المشتعلة، قام جنود الاحتلال بإطلاق النار بشكل كثيف باتجاه الطواقم ما اضطرهم إلى الانسحاب من الموقع قبل أن يتمكنوا صباح هذا اليوم من انتشال جثماني الشهيدين المسعفين أشلاء.

وطالبت الجمعية بمحاسبة مرتكبي جريمة الحرب هذه، وإجراء تحقيق فوري وعاجل لضمان العدالة للضحايا، مؤكدة أن استهداف الطواقم الطبية يمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي الإنساني.

وقالت: لم يعد مقبولا البتة السكوت عن استمرار هذا القتل الممنهج لإنسانية الإنسان وللعاملين على حمايتها، محملة المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استمرار استهداف الاحتلال المتواصل لطواقم الجمعية ومرافقها ومركبات الإسعاف التي تحمل شارة الهلال الأحمر المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني.

ومع ارتقاء الشهيدين هيثم وسهيل يرتفع عدد شهداء الجمعية منذ بداية العداون على قطاع غزة إلى 19 شهيدا استهدفهم الاحتلال وهم على رأس عملهم الانساني.

كما طالب الجمعية المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتحرك الفوري لحماية طواقم الجمعية، ووقف استهداف قوات الاحتلال للأشخاص المحميين بما في ذلك الطواقم الطبية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • ‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة
  • الإمارات: يجب بذل كل الجهود الممكنة لدعم إقامة الدولة الفلسطينية
  • الكشف حادثة بين طائرتين في مطار أمريكي
  • الكشف عن حادثة خطيرة بين طائرتين في مطار أميركي
  • الهلال الأحمر تعقب على استشهاد اثنين من كوادرها في غزة