قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ السحب المنخفضة والمتوسطة ستكون اليوم لتحجب جزءً من أشعة الشمس، وهو ما يساعد على إحساسنا بالأجواء ما بين المائلة للبرودة للمائلة للدفء نهارا.

وأضاف "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصري، اليوم السبت : "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية نهارا، ومع وجود السحب سنشعر بالأجواء المائلة للبرودة، وبخاصة في المحافظات الشمالية، وهي السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى".

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "سنشعر بأجواء مائلة للدفء على محافظات شمال الصعيد، ومن دافئة لمائلة للحرارة على المحافظات الجنوبية، وهي جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا".

وواصلت: "في فترات الليل، ومع الغياب الكامل لأشعة الشمس، سيكون هناك انخفاض كامل في قيم الحرارة، وسيكون هذا الانخفاض ملموسا في ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، وسيشهد اليوم نشاطا للرياح في أغلب المحافظات، وبخاصة الشمالية منها، ما يساعد على الإحساس بقيم حرارة أقل".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاطا للرياح درجات الحرارة حالة طقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية شديدة الحرارة مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ويكون الطقس عموما في عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر القراوي أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية أما البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 27-7-2024 في محافظة المنيا
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • إنكسار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف تحولا جديدا في درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» بشرى سارة من الأرصاد بشأن طقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 26-7-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: بداية انخفاض الحرارة اليوم.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 25-7-2024 في محافظة قنا
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 39 درجة