قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ السحب المنخفضة والمتوسطة ستكون اليوم لتحجب جزءً من أشعة الشمس، وهو ما يساعد على إحساسنا بالأجواء ما بين المائلة للبرودة للمائلة للدفء نهارا.

وأضاف "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصري، اليوم السبت : "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية نهارا، ومع وجود السحب سنشعر بالأجواء المائلة للبرودة، وبخاصة في المحافظات الشمالية، وهي السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى".

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "سنشعر بأجواء مائلة للدفء على محافظات شمال الصعيد، ومن دافئة لمائلة للحرارة على المحافظات الجنوبية، وهي جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا".

وواصلت: "في فترات الليل، ومع الغياب الكامل لأشعة الشمس، سيكون هناك انخفاض كامل في قيم الحرارة، وسيكون هذا الانخفاض ملموسا في ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، وسيشهد اليوم نشاطا للرياح في أغلب المحافظات، وبخاصة الشمالية منها، ما يساعد على الإحساس بقيم حرارة أقل".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاطا للرياح درجات الحرارة حالة طقس

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم حار نهاراً معتدل ليلاً والعظمى 31 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

الطقس معتدل ليلا والصغرى 20 درجة بالفيوم ..

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء على محافظة الفيوم تبلغ 31 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 20 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء معتدلة.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية على البحيرة وكورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت كبار السن من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إنخفاضا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة بالظهير الصحراوي لمحافظة الفيوم، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ومعتدل ليلا والعظمى 31
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. حار نهارا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • طقس الفيوم حار نهاراً معتدل ليلاً والعظمى 31 درجة
  • «الأرصاد حذرت المصطافين».. تفاصيل ظاهرة جوية تضرب المحافظات غدا
  • اليوم ذروة موجة الحرارة الشديدة على محافظات الصعيد.. والعظمى تصل إلى 43 درجة
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024
  • حار نهارا وأمطار رعدية على سيناء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الثلاثاء