كَشفَ وزير الصحة، هيثم محمد إبراهيم، عن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا، رغم تنفيذ حملات التطعيم في بعض الولايات.
ووفرت الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا نحو 2.2 مليون جرعة من اللقاحات، نُفِّـذ بها حملات في ولايتي الجزيرة والقضارف في نوفمبر 2023، قبل أن تنفذ المرحلة الثانية في الشهر التالي التي تركّـزت في بعض أحياء العاصمة الخرطوم.


وقال الوزير في مقابلة مع “سودان تربيون”؛ إن “السودان سجّل 10 آلاف و800 إصابة بالكوليرا، وفقَاً لآخر تقرير عن الوضع الوبائي في 12 ولاية”.
وأشار إلى أنه جرى احتواء الوباء في ولايتي نهر النيل والشمالية قبل تفشيه على نطاق واسع، خاصةً وأنّها حالات وافدة من ولايات أخرى، مشدداً على عدم تسجيل أي ولاية جديدة حالات إصابة منذ أكثر من شهر.
وتحدّث الوزير عن انتهاء حملات التطعيم ضد الكوليرا في ولايات البحر الأحمر وكسلا والنيل الأبيض، مؤكداً على أنّ معدلات الإصابة بالوباء انخفضت منذ إطلاق حملات التطعيم، مُبدياً أمله في عدم تسجيل في مرسم الخريف المقبل.
وكشف هيثم محمد إبراهيم، عن وصول إصابات حمى الضنك إلى 7.500 حالة في 11 من أصل 18 ولاية، لكنه أوضح أنها من الحميات المتوطنة في البلاد، مما يجعلها من الأوبئة غير المُـزعجة.
وأفاد بعدم رصد أي أوبئة جديدة في البلاد من الحميات النزفية أو الخطيرة.

السوداني  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: حملات التطعیم

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية توقع الكشف على 605 أشخاص في حي المساعيد بشمال سيناء

قال الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، إن المديرية نظمت قافلة طبية مجانية وقعت الكسف ووفرت العلاج لـ605 حالات بحي المساعيد.

 قافلة طبية مجانية بحي المساعيد 

من جابنه أوضح الدكتور أحمد حسانين منسق عام القوافل، إن إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة نفذت قافلة طبية وعلاجية بحي المساعيد، لمدة يومين، وهما: الخميس والجمعة 25 و26 يوليو الجاري، حيث تم الدفع بـ6 عيادات متنقلة تضم تخصصات الجراحة العامة، أمراض الباطنه، طب أطفال، النساء والولادة، والعظام.

الكشف الطبي على 605 حالات

القافلة وقعت الكشف الطبي على 605 حالات، وصرفت الأدوية  وكذلك عمل الفحوصات الطبية لهم بالمجان، منوهًا بأن هناك توجيهات من الدكتور بدر وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة الإمكانات اللازمة وكامل الدعم للقافلة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية ترسل أكثر من مليون جرعة لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة
  • تسجيل أولى وفيات “أوروبوش” في البرازيل
  • تسجيل حالة وفاة و 5 إصابات جديدة بكورونا في المغرب
  • الصحة العالمية سترسل أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال لغزة
  • برلماني يطالب بفتح تحقيق في حوادث الوفيات جراء الحر في بني ملال
  • قافلة طبية توقع الكشف على 605 أشخاص في حي المساعيد بشمال سيناء
  • الصحة العالمية ترسل أكثر من مليون جرعة لقاح شلل أطفال إلى غزة
  • رصد إصابات جديدة بجدري القرود
  • بعد مأساة بني ملال..العدالة والتنمية يساءل وزير الصحة بخصوص وفيات ارتفاع الحرارة
  • الصحة تطالب المالية بتوفير 17 مليار جنيه سوداني