القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة المنكوب، راح ضحيتها 92 شهيداً و123 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن الاحتلال يواصل عدوانه لليوم الـ 141 على مختلف مناطق القطاع بأشكال متعددة ما بين إعدامات ميدانية ومجازر وإبادة جماعية ومسح لأحياء سكنية بمن فيها، ما أدى إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 29606 شهداء و69737 جريحاً، لافتة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت: إن أكثر من مليون فلسطيني يعانون من سوء تغذية في القطاع جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل، لافتة إلى أن الاحتلال يرفض إيصال المواد الطبية والوقود إلى شمال القطاع.

وأكدت الصحة أن الاحتلال دمر 150 مؤسسة طبية في القطاع، وأخرج 32 مستشفى من الخدمة جراء العدوان، مشيرة إلى أن المستشفيات الـ 3 الباقية برفح جنوب القطاع مكتظة بالمرضى، ولا تملك القدرة على تقديم الرعاية الطبية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا

الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و296 شهيدا، و85 ألفا و197 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت الصحة الفلسطينية ، في بيان اليوم السبت أن قوات العدو ارتكبت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ثلاث مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 30 شخصا، وإصابة 95 آخرين.

وأضاف البيان أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم الثالث والخمسين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37337 شهيداً و85299 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 41 شهيداً و 102 جريح
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا
  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • 30 شهيداً ضحايا مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 206 شهداء وجرحى بجرائم صهيونية جديدة بحق أهالي غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح