شهدت مدرسة الإصلاح الابتدائية المشتركة بقرية منشأة الأمير بالفيوم، انطلاق مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بفعاليات مبادرة "أنت الحياة"، ضمن برنامج وزارة الثقافة المقدم بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

أهمية مبادرة أنت الحياة 

 

تضمنت الفعاليات لقاء للتعريف بأهداف المبادرة ودورها في الارتقاء بالقرى أكثر احتياجا للخدمات الثقافية، تلاه ورشة حكي بالعرائس القفازية بعنوان "أراجوز في المدرسة"، قدمت خلالها جيهان عبد الله مسئول ثقافة الطفل، عدة نصائح للأطفال من أجل صحة أفضل أهمها تناول الغذاء الصحي، والبعد عن المأكولات السريعة، وممارسة الرياضة بشكل يومي.

ورشة حكي 

 

وتضمنت الفعاليات ورشة حكي بعنوان "فلسطين أرض الأنبياء"، أعقبها عرض عرائس ماريونت تدور فكرته حول أهمية التعليم ومحاربة الأمية، إلى جانب ورشة فنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين.

 

واختتم اليوم بفقرة رسم على الوجه واكتشاف مواهب في مجالات إلقاء الشعر، الغناء، والتمثيل والأداء الاستعراضي.

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، ومن المقرر أن تستمر حتى الاثنين المقبل 26 فبراير، ضمن البرامج الثقافية التي تقدمها هيئة قصور الثقافة بعدة محافظات خلال الآونة الأخيرة، بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم قصور الثقافة مبادرة انت الحياة وزارة الثقافة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية

وقد شهد الجاليري افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لمؤسسة بيسمنت أحتوى على 21 صورة فوتوغرافية لسبعة مصورين.

تمثل الصور لقطات لمدينة صنعاء القديمة شملت العادات والتقاليد والأزياء والأسواق والمساجد والمباني التاريخية والبساتين وغيرها من المناظر التي تُظهر جمال مدينة صنعاء التاريخية .

كما احتوى المعرض على 21 لوحة تشكيلية معبرة عن المقاومة والصمود الفلسطيني في وجه العدوان والصلف الصهيوني للفنان محمد القريطي.

وخلال التدشين، أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال أن إعادة افتتاح جاليري صنعاء يأتي بهدف استعادة دوره المنوط به في احتضان واستضافة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية المختلفة، خاصة بعد أن توقف الجاليري لعدة سنوات نتيجة شح الإمكانات المالية وتأثر الجاليري بمياه الأمطار جراء السيول التي أدت إلى غرق كافة المساحة في ميدان التحرير والمواقع المحيطة به، ومنها ديوان عام وزارة الثقافة بما فيه الجاليري.

وأشار إلى أن افتتاح هذا المعرض له دلالات هامة كونه مبنى تاريخي وفي ديوان عام وزارة الثقافة، مهيباً بالشباب القيام بواجبهم في الحفاظ على الإرث الثقافي وإبراز مواهبهم من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة.

من جانبها أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة بيسمنت، شيماء جمال، أن إعادة افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية بديوان عام وزارة الثقافة واستئناف فعاليات بيسمنت بالتعاون مع وزارة الثقافة خطوة مهمة في تعزيز المشهد الثقافي اليمني .

وأشارت إلى أن المؤسسة قد أبرمت خلال الفترة الماضية اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة الثقافة لتنشيط المشهد الثقافي وإعادة تأهيل وتحسين جاليري صنعاء لإقامة الفعاليات والمعارض الفنية التي ستسهم في تعزيز المشهد الثقافي.

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية