بوابة الوفد:
2024-05-26@11:30:29 GMT

"سفراء ضد الفساد" ندوة بمركز شباب الترامسة بقنا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

 نظمت الادارة المركزية لتنمية النشء بمحافظه قنا، أولي فاعليات البرنامج القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحه الموضوعية وسبل مكافحة الفساد تحت شعار سفراء ضد الفساد، بمركز شباب الترامسه بمركز قنا.   

يأتي ذلك بهدف تنمية الوعي لدى النشء وترسيخ مبادئ مواجهة الفساد المجتمعي، والتأكيد على ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية المجتمعية، بالإضافة إلى السعي نحو التقدم، والدفع بعجلة التنمية نحو بناء الدولة المصرية، والتدريب على تعزيز وترسيخ روح ويهدف البرنامج لتأهيل سفراء من النشء لنشر القيم المجتمعية الإيجابية لترسيخ مبادئ النزاهه و الشفافية.

 يناقش البرنامج مجموعة من المعايير المهمة في مجتمعاتنا، مثل نبذ العنف، ومحاربة الغش، وعدم التمييز، والحد من التحرش، ومواجهة الشائعات، والعدالة، وسيادة القانون، والمسؤولية والحفاظ على الممتلكات العامة، وأيدلوجية البرنامج تهدف إلى تأهيل سفراء من طلائع المحافظة ليقوموا بترسيخ مجموعة من القيم المجتمعية والمهارات الحياتية للعمل على نشر النزاهة والشفافية لدى الأجيال القادمة.  

  يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء اشرف الداودي محافظ قنا، والسيده جيهان حنفي وكيل الادارة المركزية لتنمية النشء ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفراء ضد الفساد وزارة الشباب محافظة قنا وزير الشباب والرياضة قنا وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة بقنا محافظ قنا مواجهة الشائعات

إقرأ أيضاً:

شباب المصريين بالخارج يُطالب الحكومة بإدراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية

كتب- نشأت علي:

اقترح علاء ثروت خليل عضو مجلس إدارة شباب المصريين بالخارج، إدراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للطلاب في المدارس لتوعية النشء بمدى خطورة الظاهرة.

وقال "خليل"، خلال كلمته أمام مؤتمر الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب لسوق العمل، الذي نظمه اتحاد المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، بالتعاون مع بيوت الشباب المصرية تحت رعاية وزارتي الهجرة والشباب والرياضة وبحضور وزيرة الهجرة سها الجندي فضلا أنه من المهم توعية الشباب بالفرص التمويلية و القروض الميسرة التي تمنحها الدولة والتي قد تساعدهم في تأسيس مشروعات صغيرة كبديل للهجرة غير الشرعية.

وشدد علي أهمية تأهيل و تدريب الشباب الراغب في الهجرة وذلك من خلال انشاء مراكز للتأهيل والتدريب للعمالة الراغبة في الهجرة بالتنسيق مع الدول المضيفة علي أن يتم فيها التدريب وفقاً لاحتياجات سوق العمل بتلك الدول، بالإضافة إلى وحدات تدريب متنقلة بالقرى الأكثر تصديراً للهجرة برعاية الوزارات المعنية والتعاون مع اتحاد شباب المصريين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • تدريب ذوي القدرات والهمم بمراكز الفنون وتنمية الإبداع بالشرقية
  • المصريين بالخارج: عملية التنمية الشاملة في عهد الرئيس حدت من مخاطر الهجرة غير الشرعية
  • ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في ملتقى اتحاد شباب المصريين بالخارج
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائي دوري الرياضة للجميع بمركز شباب الجزيرة
  • مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه بمركز شباب أكتوبر
  • وزيرة الهجرة تشارك في الملتقى الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج
  • شباب المصريين بالخارج يُطالب الحكومة بإدراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية
  • اندلاع حريق في ٤ منازل بمركز أبوتشت بقنا
  • "اشتراطات السلامة والصحة المهنية" ندوة بمركز النيل للإعلام
  • "الثقافة المالية".. في ندوة تثقيفية بجامعة أسيوط