قضت اليوم السبت 24 فبراير، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة بالدائرة الرابعة، برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبد الغفور محمد، وإسلام خليل إبراهيم، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني أول جلسات.

بمحاكمة المتهمين بإنهاء حياة إبن عمهما لخلاف علي قطعة أرض زراعية بسبب الميراث بقرية العزيزية بمركز طامية بمحافظة الفيوم.

وقد قررت هيئة المحكمة في جلستها بمعاقبة كلا من: سعيد الدين عبد النبي عبد العاطي، ونور الدين عبد النبي عبد العاطي بالحبس 15 سنة وألزمتهم المصاريف الجنائية، فيما قررت المحكمة ببراءة كلا من: عبد النبي عبد العاطي محمد رمضان، وجملات عطية الله محمد رمضان، وشاهيناز عید صبحي عبد القوي، وميادة عبد النبي عبد العاطي محمد، ومي عبد النبي عبد العاطي محمد.

وتعود تفاصيل القضية عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بقرية العزيزيه بنشوب مشاجرة بين أبناء العمومه ولقي مصرعه شخص يدعي إبراهيم محمد عبد العاطي إثر الإعتداء عليه بالشوم مما أدى إلى إصابته بكسر في جمجمة الرأس ادي لوفاته.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة طامية برئاسة الرائد احمد صوفي رئيس مباحث المركز والمقدم محمد ثروت مفتش المباحث الي مكان الواقعة وتبين من خلال المعاينة الأولية وفاة شخص يدعي إبراهيم محمد عبد العاطي بتهشم في جمجمة الرأس إثر تعدي علية من أبناء عمومته لخلافهما علي قطعة أرض زراعية.

وتم القبض علي شخصين من المهتمين السبعة وفرار الخمسة الآخرين وجري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محكمة قتل محافظ الفيوم محافظة الفيوم حوادث حوادث الفيوم

إقرأ أيضاً:

رفعت قضايا نفقة ضده.. المؤبد للمتهم بقتل طليقته في طامية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت اليوم محكمة جنايات الفيوم، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار، حسن دياب رئيس المحكمه، وعضوية المستشارين ايهاب سعيدحنا، وأشرف عبد الغفور محمد، واسلام خليل ابراهيم، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني،بالسجن بالأشغال الشاقة المؤبدة للمتهم «ربيع جمعه عثمان »، لاتهامه بقتل طليقته"نورا شعبان محمد"طعنا بالسكين، وذلك بمركز طاميه بمحافظة الفيوم.

 

ترجع أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من العام الماضي عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم بلاغا من شرطة النجدة قيام ربيع ج ع 36 عاما - سائق بذبح طليقته بعد خروجها من محل كوافير حريمي.

جرى تشكيل فريق بحث قاده العميد هانى تعليب رئيس فرع البحث لقطاع شرق الفيوم، تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائى بالفيوم حيث أدلى باعترافات تفصيلية بعد ضبطه أمام مدير إدارة البحث الجنائى، حول ارتكابه الواقعة الخلاص من طليقته فى الشارع العمومى الذى تقع فيه العديد من المدارس والمصالح الحكومية بمدينة طامية.

وقال المتهم الذى يبلغ من العمر 36 عاما، ويعمل سائق على سيارة أجرة: تزوجت ابنة عمي منذ أكثر من 10 سنوات، واصطحبتها للقاهرة للعيش هناك، خاصة أن هناك مورد رزق، كما أنني سمحت لها بالعمل في محل كوافير حسب رغبتها، ولم أبخل عليها بشيء على الإطلاق، وكنت ألبى كل ما تحتاجه.وأضاف المتهم بقتل طليقته، أن زوجته قبل طلاقها انحرفت عن التقاليد الريفية التى تربينا عليها في الفيوم، وكانت دائمة الخروج من المنزل، بحجة الذهاب للعمل، مستغلة فترة عمله الطويلة كسائق على سيارة أجرة بشوارع القاهرة".

وتابع المتهم: "رزقني الله منها بولدين وبنت، لكنها للأسف لم تحافظ على سمعة أولادها، قبل سمعتها وأطلقت لنفسها العنان نحو نزواتها الصبيانية، وكأنها ما زالت فتاة بدون زواج".

وأوضح: "سمعت وشاهدت بعينى تصرفات زوجتى غير اللائقة، فقررت الانفصال عنها منذ عام، حيث عدت بلدتي بالفيوم، لرعاية أولادى، بعد أن لطخت سمعتي بين زملاء المهنة في القاهرة، إلا أننى فوجئت بأنها تقوم بملاحقتى قضائيا، حيث قامت برفع قضايا نفقة، وحصلت على أحكام بالحبس ضدى، حيث ضاقت الدنيا في وجهي ولم أتحمل ما تفعله معى".

وقال قاتل طليقته: لم أعد أتحمل تصرفات طليقتي، خاصةً أنها لم تراع أننا أبناء عمومة، فقررت الخلاص منها، حيث انتظرتها حتى خرجت من محل الكوافير وبمجرد سيرها فى الشارع، فاجأتها بسكين كنت أخفيه بين طيات ملابسى، وبمجرد رؤيتها هرولت نحوها وسددت لها عدة طعنات فى رقبتها وباقى أنحاء جسدها.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بحيازة مخدرات وأسلحة فى الشرقية
  • رفعت قضايا نفقة ضده.. المؤبد للمتهم بقتل طليقته في طامية
  • المشدد 5 سنوات لشقيقين بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «عامل وربة منزل» بتهمة ترويج المخدرات بـ القليوبية
  • السجن 3 سنوات لـ 4 أشقاء بتهمة استعراض القوة والعنف بالحوامدية
  • إصابة 10 مواطنين فى حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوى بالفيوم
  • عاجل.. المشدد 3 سنوات لمتهم بأحداث الضاهر بتهمة التجمهر
  • السجن المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة السرقة بالإكراه فى سوهاج
  • إحالة شخصين للجنايات بتهمة قتل شاب خلال مشاجرة بالزيتون
  • ضبط 600 علبة سجائر تباع بأزيد من التسعيرة بحملة تموينية بمركز طامية بالفيوم