تحولت صفحة الدكتور هاني الناظر على “فيس بوك” إلى سرادق عزاء ضخم، فبعد رحيله، قرر المصريون استرجاع منشوراته وكلماته ليكتبوا عليها تعليقات تملأها دعوات خالصة له بالرحمة والجنة.

وكان من أشهر المنشورات التي توافد عليها المصريون بعد وفاة الدكتور هاني الناظر، ذلك المنشور الذي حكى فيه “الناظر” عن رحلته مع التعليم.

رحلة تعليم هاني الناظر

وقال الراحل هاني الناظر على صفحته في منشور كتبته عام 2020: “التحقت بكلية الزراعة وأثناء دراستي بسنة أولى، كنت أحلم أن يكون تخصصي هو علوم الأراضي، ولكن تقديري في نهاية العام لم يسمح لي بالالتحاق بهذا  القسم، فشعرت بحزن واضطررت مرغما على الالتحاق بالشعبة العامة بالسنة الثانية ورضيت بما قدره الله لي وشكرته”.

وأضاف: “ثم استكملت دراستي وكان تقديري في البكالوريوس مرتفعا يسمح لي بأن اعمل معيدا بإحدى كليات الزراعة، ولكني التحقت بالجيش، وأثناء فترة خدمتي قررت أن أستكمل دراستي بكلية الطب، حيث كان في ذلك الوقت يسمح لخريجي الزراعة بالالتحاق  مباشرةً بالسنة الأولى بكلية الطب”.

وتابع: "وعندما سألت عن شروط الالتحاق عرفت أن كلية الطب تقبل من خريجي الزراعة تخصص الشعبة العامة فقط دون بقية التخصصات، فقلت لنفسي: سبحان الله، رغم حزني بالتحاقي بهذه الشعبة، إلا أنني رضيت بقضاء الله فكتب لي أن أصبح طبيبا”.

واستطرد: “وبعد كل هذه السنوات، ها أنا أسعى لجبر خاطر المرضى ومساعدتهم والتخفيف عنهم، فأنال من دعائهم ما يسترني ويشرح صدري”.

واختتم الناظر منشوره قائلا: “أنا ليه بحكي لحضراتكم هذه الواقعة، علشان أقول إياك تزعل أبداً  على ضياع ما تعتقد أنه كان خيرا لك لأن ما يكتبه ربنا هو فعلا الخير الأعظم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

زراعة سوهاج تدرب 35 متجراً على أحدث طرق مكافحة الآفات

نظم قسم وقاية النبات بكلية الزراعة بجامعة سوهاج، فعاليات الدورة التدريبية الرابعة عشر للمشتغلين بالاتجار بالمبيدات، بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، والتى استمرت فى الفترة من 21 حتى 24 من يوليو الجاري، بحضور الدكتور خلف همام عميد الكلية، والدكتور زينهم شيخون وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أبو الحمد مهني وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد العليم سعد رئيس القسم، والدكتور أحمد سلام منسق الدورة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس وممثلي مديرية الزراعة بالمحافظة.

وقد أشاد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، بما تضمنته الدورة التدريبية من فعاليات وأنشطة متميزة فى مجال المبيدات الزراعية، مؤكداً على دور كلية الزراعة الهام فى خدمة المجتمع المحلى، ونشر المعرفة وتقديم الاستشارات العلمية والبحثية اللازمة لتأهيل وتثقيف المشتغلين والمعنيين بالمجال الزراعي، موضحاً أن إدارة الجامعة تحرص على دعم تنظيم مثل تلك الدورات التدريبية التى تخدم فئة هامة بالمجتمع، وتحاول جاهدة من خلال مراكزها الخدمية ووحداتها ذات الطابع الخاص أن تكون منارة للعلم والمعرفة وبيت خبرة فى العديد من المجالات الحياتية، مقدماً خالص الشكر لإدارة الكلية على جهودها الملموسة فى تقديم الخدمات المجتمعية.

ومن جانبه قال الدكتور خلف همام، أن الدورة التدريبية الرابعة عشر هدفت إلى تكثيف الجهود لزيادة المعرفة بضرورة مكافحة الآفات للحصول على إنتاج وفير خالي من السميات وملوثات البيئة، بالإضافة إلى نشر فلسفة تحسين إنتاج الغذاء والمنتجات الزراعية من فواكه وخضر ولحوم، باستخدام أحدث تقنيات مكافحة الآفات بالمبيدات العضوية والحيوية، كما ركز التدريب على رعاية صحة المنظومة الإيكولوجية وحماية البيئة عن طريق تشجيع التوسع فى استخدام المبيدات العضوية والحيوية للحفاظ على تقليل آثار التلوث البيئي، مضيفاً أن الدورة التدريبية تناولت كيفية تحضير المبيدات وعمل الإسعافات الأولية فى حالة تسمم أحد المشتغلين برش المبيدات، إلى جانب تحسين مستوي المعرفة بالمهارات المهنية لمستخدمي المبيدات، وتحسين إجراءات المحافظة على صحة أفراد المجتمع والبيئة المحيطة.

وأضاف الدكتور زينهم شيخون، أن التدريب تضمن أيضاً معرفة المهارات والتقنيات الحديثة فى مجال وقاية النبات، وتم تقديم التدريبات على أيدي نخبة متخصصة من الأساتذة والباحثين من القسم.

وقال الدكتور عبد العليم سعد، أنه تم تنظيم الدورة الرابعة عشر للمشتغلين بالمبيدات بالتعاون بين قسم وقاية النبات ولجنة المبيدات بوزارة الزراعة، موجهاً الشكر للوزارة على تعاونها المثمر مع إدارة الجامعة فى تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التى تهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بين العاملين بالمجال الزراعي.

وذكر الدكتور أحمد سلام، أن الدورة شارك بها 35 متدرب، مشيراً إلى أن القسم حريص على استمرار تنظيم تلك الدورات التدريبية لضمان سلامة المشتغلين برش المبيدات والمستهلكين للمحاصيل المرشوشة، من أجل إنتاج محاصيل ذات جودة عالية تلبي احتياجات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • عقوبات الجنايات تمنع الطلاب من الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2024
  • زراعة سوهاج تنظم الدورة التدريبية الرابعة عشر للمشتغلين بالإتجار في المبيدات
  • "زراعة سوهاج" تنظم الدورة التدريبية 14 للمشتغلين بالاتجار بالمبيدات
  • زراعة سوهاج تدرب 35 متجراً على أحدث طرق مكافحة الآفات
  • مناقشة 20 ورقه بحثية بالمؤتمر العلمي الأول بكلية الطب بسوهاج
  • الفصل من خدمة الحكومة يمنع الطلاب من الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2024
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع حصيلة توريد القمح إلى 110 ألف طن في 2024
  • 93.97% النسبة العامة للنجاح ببكالوريوس الطب البيطري بجامعة القناة
  • فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة القناة
  • اعرف التخصصات المطلوبة لخريجى الطب للالتحاق بكلية الشرطة.. انفوجراف