تحولت صفحة الدكتور هاني الناظر على “فيس بوك” إلى سرادق عزاء ضخم، فبعد رحيله، قرر المصريون استرجاع منشوراته وكلماته ليكتبوا عليها تعليقات تملأها دعوات خالصة له بالرحمة والجنة.

وكان من أشهر المنشورات التي توافد عليها المصريون بعد وفاة الدكتور هاني الناظر، ذلك المنشور الذي حكى فيه “الناظر” عن رحلته مع التعليم.

رحلة تعليم هاني الناظر

وقال الراحل هاني الناظر على صفحته في منشور كتبته عام 2020: “التحقت بكلية الزراعة وأثناء دراستي بسنة أولى، كنت أحلم أن يكون تخصصي هو علوم الأراضي، ولكن تقديري في نهاية العام لم يسمح لي بالالتحاق بهذا  القسم، فشعرت بحزن واضطررت مرغما على الالتحاق بالشعبة العامة بالسنة الثانية ورضيت بما قدره الله لي وشكرته”.

وأضاف: “ثم استكملت دراستي وكان تقديري في البكالوريوس مرتفعا يسمح لي بأن اعمل معيدا بإحدى كليات الزراعة، ولكني التحقت بالجيش، وأثناء فترة خدمتي قررت أن أستكمل دراستي بكلية الطب، حيث كان في ذلك الوقت يسمح لخريجي الزراعة بالالتحاق  مباشرةً بالسنة الأولى بكلية الطب”.

وتابع: "وعندما سألت عن شروط الالتحاق عرفت أن كلية الطب تقبل من خريجي الزراعة تخصص الشعبة العامة فقط دون بقية التخصصات، فقلت لنفسي: سبحان الله، رغم حزني بالتحاقي بهذه الشعبة، إلا أنني رضيت بقضاء الله فكتب لي أن أصبح طبيبا”.

واستطرد: “وبعد كل هذه السنوات، ها أنا أسعى لجبر خاطر المرضى ومساعدتهم والتخفيف عنهم، فأنال من دعائهم ما يسترني ويشرح صدري”.

واختتم الناظر منشوره قائلا: “أنا ليه بحكي لحضراتكم هذه الواقعة، علشان أقول إياك تزعل أبداً  على ضياع ما تعتقد أنه كان خيرا لك لأن ما يكتبه ربنا هو فعلا الخير الأعظم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

حصدوا جوائز محلية وعالمية.. تعليم الأحساء يحتفي بـ 34 طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة

احتفت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء اليوم الخميس، بتكريم 34 طالباً وطالبةً من ذوي الإعاقة حققوا جوائز على المستوى المحلي والعالمي خلال العام الحالي 1445هـ.
وأوضح مدير تعليم الأحساء حمد العيسى، أن هذه الجوائز العالمية شملت 18 جائزة ثقافية، و16 رياضية، مما يؤكد الجهود والدعم والتحفيز الذي لقيه هؤلاء من أسرهم ومعلميهم لتحقيق هذا الإنجاز، منوهاً بحرص واهتمام القيادة الرشيدة على بذل الكثير وتوفير جميع الاحتياجات للأشخاص ذوي الإعاقة ليكونوا أعضاء فاعلين يؤدون أدوارهم في المجتمع وفي بناء هذا الوطن المعطاء.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصلتأهل 30 مشروعًا في مبادرة التلمذة بتعليم الأحساء.. و3 مقاعد في ”أيسف“صور.. تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساءوشاهد الجميع عرضاً عن قسم ذوي الإعاقة بتعليم الأحساء، الذي يضم 249 معهداً وبرنامجاً، يستفيد من خدماته 4151 طالباً وطالبة.
وفي ختام الحفل، سلم مدير التعليم، وأمين الأحساء المهندس عصام الملاّ، الشهادات والهدايا على الفائزين والفائزات بمشاركة أولياء أمورهم.

مقالات مشابهة

  • فوز زراعة عين شمس بالمركز الثانى فى مسابقة الجامعة الأمريكية
  • تعرفوا إلى خطوات زراعة الخضار والنباتات في حديقة المنزل
  • تشييع جنازة طالب لقي مصرعه بسبب ماكينة حصاد بكفر الشيخ
  • حصدوا جوائز محلية وعالمية.. تعليم الأحساء يحتفي بـ 34 طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي لقسم القلب بكلية الطب
  • ورشة عمل ويوم علمي بقسم العظام بكلية الطب القناة
  • زراعة البحيرة تنظم ندوة إرشادية حول «دودة الحشد» الخريفية لمزارعي الذرة الشامية
  • زراعة التبغ تغيب عن المناطق الحدودية والاهالي يرفعون الصوت: ساعدونا
  • زراعة طرطوس تطلق حملة مكافحة ذبابة الفاكهة
  • «شنطة الحر» نصيحة هاني الناظر قبل وفاته لمواجهة الطقس.. جربها وادعيله