الوطن:
2024-06-16@19:26:01 GMT

الكشف على 1672 حالة خلال قافلة طبية في ملوي بالمنيا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

الكشف على 1672 حالة خلال قافلة طبية في ملوي بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة، للوصول بالخدمات الطبية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

توقيع الكشف الطبي على 1672 حالة

من جانبه، قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية بقرية هور بمركز ملوي خلال يومي 20 و21 من فبراير الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1672 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 306 حالات جراحة و353 حالة أطفال و389 باطنة و71 نساء، و115 أسنان، و178 جلدية، و213 أنف وأذن، و47 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 179 تحليلا متنوعا و9 حالات موجات صوتية و8 حالات أشعة عادية، و97 كشف مبكر للضغط والسكر، 18 حالة خلع أسنان، وتحويل 19 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ156 مترددا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية

نطم قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية، قافلة طبية متكاملة قامت بالكشف الطبي علي عدد كبير من المواطنين والعمال، وعقد ندوات توعوية، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تمت فعاليات القافلة بالمطعم المركزي بالجامعة.

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، علي حرص الجامعة علي دعم أواصر التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة للنهوض بالمحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع المحافظات، مشيراً إلى أن قوافل الجامعة تسعي إلي تقديم الرعاية الصحية لمواطني المحافظة بالمجان، مضيفا أن الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي والتوعوي للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لمحافظ المنوفية، وأهالي المحافظة بالعيد القومي للمحافظة متمنيا للمحافظة مزيد من الرقي والتقدم.

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف، أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، موضحا أن القافلة قامت بفحص ٦٩٤ مواطن وضمت القافلة ضمت عيادات "امراض الباطنة، وطب الآسرة، والأطفال، و الرمد، والأنف والأذن والحنجرة"، بالإضافة إلي مبادرات توعوية عن "خطورة الكبد الدهني وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

كما تم خلال القافلة الكشف علي عدد كبير من الحالات من بينهم ( ٨١ )حالة في تخصص الباطنة، و( ٩٢) في تخصص الرمد، و(٢٣ )حالة في تخصص طب الاسرة، ١١٨ حالة في تخصص انف واذن و (٤٨) في الكشف عن فيرس B (٣٣٢)في تخصص الصحة العامة و النفسية وذلك بإجمالي(٦٩٤) حالة، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، . هذا بالإضافة إلي إقامة ندوة توعوية حول " تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار".

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتور امال شحاتة عميد كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة