حالة من الذعر والخوف انتشرت بين سكان ومواطني الولايات المتحدة الأمريكية، عقب انتشار عدوى فيروسية تسمى «النورو فيروس» أدت العدوى إلى غلق عدد من المدارس شمال شرق البلاد.

تطورات انتشار عدوى النورو فيروس

وصرح خبراء الصحة الأمريكية، أن هناك تطورات كبيرة في انتشار عدوى فيروس النورو فيروس، وهي حشرة فيروسية شديدة العدوى تصيب المعدة.

واجتاح هذا الفيروس الشمال الشرقي الأمريكي، وأدى انتشار العدوى الفيروسية شمال شرق أمريكا إلى إغلاق المدارس ومعاناة المواطنين من الإسهال العنيف وأعراض أخرى تنذر بالخطر.

عدوى النوروفيروسانتشار عدوى النورو فيروس

وأكد الدكتور ألفريد ساكيتي، من مستشفى فيرتو سيدة لورد في كامدن بمقاطعة نيوجيرسي، أن عدوى النورو فيروس شديدة الانتشار بشكل واسع، وبمجرد انتقال جسيم واحد من النوروفيروس إلى الفرد يصاب بالمرض، ذلك وفقًا لما نشرته نيويورك بوست الأمريكية

أعلى معدلات الإصابة بعدوى النورو فيروس

وأشار الدكتور ساكيتي، إلى أن البيانات الحديثة الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، أظهرت أن أعلى معدلات الإصابة بفيروس النورو فيروس، في منطقة الشمال الشرقي الأمريكي هي: «مقاطعة بنسلفانيا، ونيوجيرسي، ونيويورك».

عدوى النوروفيروسنسبة الإصابة بعدوى النورو فيروس

وأضاف ساكيتي، أن نسبة الاختبارات المسحية لعدوى النورو فيروس، جاءت بنسبة مذهلة بلغت 14% لمرض الجهاز الهضمي في بداية فبراير الجاري، بعد أن كانت تدور حول الـ 12% منذ نوفمبر الماضي.

المناطق المهددة بخطر الإصابة بعدوى النوروفيروس

وطبقًا لما ذكره المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن هذه عدوى النورو فيروس تنتشر في مناطق أخرى بجانب منطقة وسط المحيط الأطلسي، كما أن إصابة بعدوى النوروفيروس آخذت في الارتفاع، وعادت بأنواعها المتعددة.

عدوى النوروفيروسالنورو فيروس السببت الرئيسي لالتهاب المعدة

كما أن عدوى النورو فيروس هي السبب الرئيسي لالتهاب المعدة والأمعاء الحاد، أو مشاكل الجهاز الهضمي، في الولايات المتحدة، مما يؤدي إلى إصابة 19 إلى 21 مليون حالة كل عام.

ارتفاع معدل الإصابة بعدوى النورو فيروس

وتابع المركز الأمريكي، أن الحالات الإصابة بعدوى النورو فيروس، ترتفع بشكل عام في شهري فبراير ومارس، ومن الممكن أن تتحصن الأفراد منها، لأن عادة ما يصاب الأفراد بهذا الفيروس عن طريق تناول الأطعمة والسوائل الملوثة، ولمس الأسطح الملوثة والتفاعل مع الأشخاص المصابين بالفيروس.

عدوى النوروفيروسأعراض النورو فيروس والوقاية منه

وتتمثل أعراض الإصابة بعدوى النورو فيروس، في الإسهال العنيف إلى آلام المعدة والقيء، ويمكن أن تسبب فقدانًا كبيرًا للسوائل والجفاف في نهاية المطاف، وتبدأ هذه المضاعفات في خلال 12 إلى 48 ساعة بعد التعرض للإصابة ويمكن أن تستمر لمدة 3 أيام.

الوقاية من عدوى النورو فيروس

وأوضح خبراء الصحة أن يمكن للأفراد بالتخفيف من انتشار عدوى النورو فيروس، من خلال غسل الفواكه والخضروات، وطهي المحار جيدًا، وغسل اليدين، فعدوى النورو فيروس لديه مقاومة لمعقم اليدين.

اقرأ أيضاًأستاذ مناعة يحذّر من حقنة البرد: لا تأثير لها على الفيروسات

باحث في علم الفيروسات يكشف الفرق بين «كورونا»و«نوروفيروس»

بعد التحذير من عودته.. معلومات صادمة عن فيروس الزومبي الخطير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النوروفيروس رعب في أوروبا روسيا فيروس فيروس كورونا فيروس نوروفيروس كورونا نوروفيروس انتشار عدوى

إقرأ أيضاً:

«أول نائب آلي».. استقبال استثنائي لبرلماني فقد جميع أطرافه في بريطانيا

بخطوات ثقيلة وعيون لامعة، يسير النائب البريطاني كريج ماكينلاي، وسط تصفيق حار من زملائه وإشادة قوية من رئيس البرلمان البريطاني، عند عودته إلى العمل بأرجل وأيدي اصطناعية، بعد الحادث الذي كاد ينهي حياته في العام الماضي، وغياب دام ما يقرب من 5 أشهر عن العمل.

أول نائب آلي

«أول نائب آلي» لقب أطلق على «كريج» لعودته إلى ممارسة مهامة البرلمانية بـ4 أطراف صناعية، بعدما فقده أطرافه بسبب تسمم الدم «الإنتان»: «أطرافي الجديدة تعني أني أخالف قواعد اللباس في البرلمان من خلال ارتداء أحذية رياضية وعدم ارتداء سترة رسمية.. هذا يوم عاطفي بالنسبة لي» وفق صحيفة «ديلي ميل».

A lawmaker returned to work on Wednesday, six months after sepsis put him in a coma and forced the amputation of his hands and feet.

Britain's fractious politicians shared a rare moment of unity by welcoming him back with a standing ovation.

Read more: https://t.co/tH706aqZLP pic.twitter.com/tYTyP2QL8n

— ABC News (@ABC) May 23, 2024

«مصدر إلهام»، هكذا وصف رئيس «كريج» في البرلمان، بعد عودته بأطراف صناعية، كما وُصف بأنه «رجل اللحظة»، «ذهبت إلى الفراش وأنا أشعر بالإعياء، وفي غضون يوم واحد تحول جسدي إلى اللون الأزرق، وقضيت 16 يومًا في غيبوبة، لأستيقظ وأجد أن ذراعي وساقي قد تحولتا إلى اللون الأسود» حسب «ماكينلاي».

ما مرض الإنتان؟

جدير بالذكر أن الدكتور جميل الدويك، أستاذ الأمراض المناعية والدم، قال إن مرض الإنتان المناعي، يأتي بسبب الجراثيم التي تهاجم كرات الدم الحمراء في الجسم، وعندما يبالغ جهاز المناعة في الاستجابة للعدوى البكتيرية، موضحا أسبابه في التالي:

عدوى الرئتين.

التهاب الرئة.

عدوى الكلى والمثانة.

اضطرابات الجهاز الهضمي.

عدوى مجرى الدم.

تجرثم الدم.

عدوى الجروح أو الحروق.

الالتهابات البكتيرية من الأسباب الأكثر شيوعا لمرض الإنتان.

مقالات مشابهة

  • رغم قرار العدل الدولية.. الاحتلال يواصل قصف رفح وإغلاق المعابر
  • رغم قرار محكمة العدل الدولية.. الاحتلال يواصل قصف رفح وإغلاق المعابر
  • الاحتلال يواصل قصف رفح وإغلاق المعابر
  • استشاري حساسية يحذر: الربيع موسم لانتشار عدوى الفيروسات التنفسية
  • ” منع عدوى الإنفلونزا” في اكتشاف طبي جديد
  • طالبت أمريكا بالتطعيم ضده.. معلومات عن مرض المكورات السحائية
  • مرض يسبب قلقًا عالميًا بعد إصابة 5 ملايين شخص.. ما القصة؟
  • الولايات المتحدة تعلن عن ثاني حالة إصابة بأنفلونزا الطيور بين البشر
  • «أول نائب آلي».. استقبال استثنائي لبرلماني فقد جميع أطرافه في بريطانيا
  • معلومات عن مرض «الإنتان المناعي» المدمر.. فقد بريطاني أطرافه بسببه