يعاني العديد من الأفراد من متلازمة القولون العصبي، والتي تسبب مجموعة من الأعراض المزعجة مثل الانتفاخ والإسهال أو الإمساك، بالإضافة إلى التقلصات واحتباس الغازات في البطن. 

يُعتبر القولون العصبي حالة مزمنة، وعلى الرغم من توفر الأدوية للتخفيف من الأعراض، يمكن استبدالها ببعض المشروبات للتخلص من هذه الأوجاع.

توفر "Healthline" قائمة بالمشروبات التي يمكن تناولها لتهدئة القولون العصبي، وتشمل:

1- مشروب النعناع: يُعتبر النعناع فعالًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تهدئة الأمعاء وتخفيف آلام البطن والانتفاخ، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي.

2- مشروب اليانسون: يُستخدم اليانسون في علاج مشاكل الهضم، ويُحسِّن عملية هضم الطعام ويُعالج الإمساك والانتفاخ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة.

3- شاي البابونج: يتميز البابونج بخصائصه المضادة للالتهابات، ويُساعد شاي البابونج في تخفيف حدة أعراض القولون العصبي، وتقليل الانتفاخات وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

4- الشمر: يُعتبر الشمر من المشروبات الفعّالة في تقليل الغازات والتقلصات، ويعالج الإمساك ويخفف من حدة أعراض القولون العصبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القولون القولون العصبى القولون العصبی

إقرأ أيضاً:

صلاح: الخلافات أثرت على اختيارات حسام حسن لقائمة المنتخب.. وكان لا بد من ضم هذا الثنائي

 

 

أكد محمد صلاح نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن الخلافات القديمة أثرت على اختيارات حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، لقائمة اللاعبين لمعسكر شهر يونيو.

صلاح: الخلافات أثرت على اختيارات حسام حسن لقائمة المنتخب.. وكان لا بد من ضم هذا الثنائي

 


وقال محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأندية في إفريقيا تضعف والمنتخبات تصبح أقوى، وهنا يجب أن نسأل هل درس منتخب مصر ما حدث في كأس إفريقيا؟".


وتابع: "كان يجب ضم عمر جابر وعمر كمال عبد الواحد لقائمة منتخب مصر، عمر جابر هو أفضل لاعبي الزمالك، وكان على حسام حسن طي صفحة الخلافات".


وشدد: "الخلافات أثرت على قرارات حسام حسن في اختيارات قائمة المنتخب، وكان عليه نسيان ذلك، لأنه مدرب منتخب مصر، وهو أكبر شيء في الكرة المصرية".


وأتم محمد صلاح تصريحاته قائلًا: "أقل ثنائي في قائمة منتخب بوركينا فاسو هم سعيدو سيمبوري وبلاتي توريه، لاعبا البنك الأهلي وبيراميدز، نظرًا لفوارق المستويات بينهما وبين اللاعبين الأخرين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية".
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • تؤثر على الأعصاب.. طبيب يحذر من مشروبات الطاقة
  • تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • الأعراض الرئيسية لقصور الغدة الدرقية والفحص والتشخيص
  • مشروبات سحرية غنية بالحديد تخلصك من الإرهاق.. «ضيفيها لنظامك الغذائي»
  • التصلب المتعدد.. أبرز العلامات والأعراض الأولية لهذا المرض
  • صلاح: الخلافات أثرت على اختيارات حسام حسن لقائمة المنتخب.. وكان لا بد من ضم هذا الثنائي
  • تأثير السكر الاكتئاب.. خبيرة تغذية تشرح التفاصيل
  • يسبب القولون.. طبيب جهاز هضمي يحذر من مخاطر الثوم
  • خلل في التوازن وتأثر الذاكرة.. أعراض الإصابة بالتصلب اللويحي المتعدد