بوابة الوفد:
2024-06-11@18:09:19 GMT

ضبط 159 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة ؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.


أسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (159 قطعة سلاح نارى بحوزة 142 متهم).

. وذلك على النحو التالى : (11) بندقية آلية.(22) بندقية خرطوش.(10) طبنجات .(116) فرد محلى .(452) طلقة مختلفة الأعيرة .(15) خزينة متنوعة.(283) قطعة سلاح أبيض .
 

وفي واقعة أخرى شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


ضبط التشكيلات العصابية

وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (2) تشكيل عصابى ضما (7) متهمين ارتكبوا 12 حوادث متنوعة.

 

وفي وقت مسبق تم ضبط بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو، وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار و2  طبنجة و2 خزينة و5 طلقات من ذات العيار.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج ؛ قد تلقت بلاغا من مساعد المنطقة الجنوبية لـ مكافحة المخدرات تفيد بقيام مسجل خطر بجلب كمية من المخدرات والأسلحة، تمهيدا لترويجها وبيعها

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي وتم استهدافه وحال شعوره بالقوات قام بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية، مما حدا بالقوات إلى مبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران، وعثر على المتحرى عنه جثة هامدة بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات خرطوش، وطبنجة و2 خزينة و5 طلقات وذلك بمسكنه، وتم ضبط مبلغ مالى 245000 جنيه وهاتف محمول وميزان حساس ودراجة بدون لوحات.

 

وتم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة والمواد المخدرة المعثور عليها وتم نقل الجثة لمشرحة جرجا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة أعمال البلطجة الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء ضبط قضايا الأسلحة النارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الاسرائيلي يصدر بيانا عن عملياته في غزة خلال 24 ساعة بعد استعادته 4 رهائن من قبضة حماس

قال الجيش الإسرائيلي إن قوات الفرقة 98 التابعة له تواصل القتال في شرق دير البلح وشرق البريج بعد مشاركتها في عملية تحرير المختطفين الأربعة.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة 4 رهائن لدى حماس أحياء خلال عملية في قطاع غزة

وأضاف في بيان أن "قوات الفرقة 162 تواصل القتال الدقيق والمستند للمعلومات الاستخبارية في منطقة رفح حيث عثرت القوات على عدة فتحات أنفاق أخرى إلى جانب منصة لإطلاق قذائف هاون ووسائل قتالية أخرى. وفي مداهمة مبنى عسكري عثرت قوات الجيش على وسائل قتالية عديدة شملت مقذوفات وعبوات ناسفة وأمشاط ذخيرة وقنابل يدوية وعتادا عسكريا آخر".

وأردف: "على مدار آخر 24 ساعة جرت عدة محاولات لإطلاق قذائف هاون من منطقة مجمع الجامعة الإسلامية جنوب مدينة غزة نحو قوات الجيش العاملة في ممر وسط القطاع دون وقوع إصابات حيث تمكنت طائرات سلاح الجو من مهاجمة المنصة التي تم استخدامها ودمرتها".

وتابع: "كما أغارت طائرات سلاح الجو وقضت أمس على قائد تكتيكي من حركة الجهاد الإسلامي في وسط القطاع".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • ضبط 347 قضية مخدرات و137 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • السجن المؤبد للمتهم بالاتجار بـ «الهيروين والحشيش» وحيازة سلاح نارى بـ القليوبية
  • المؤبد لفكهانى لاتهامه بالاتجار بالهيروين والحشيش وحيازة سلاح نارى بشبين القناطر
  • ضبط 150 قطعة سلاح نارى بحوزة 132 متهما
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش
  • ضبط 150 قطعة سلاح و305 قضايا مخدرات
  • ضبط 150 قطعة سلاح و305 قضية مخدرات
  • الجيش الاسرائيلي يصدر بيانا عن عملياته في غزة خلال 24 ساعة بعد استعادته 4 رهائن من قبضة حماس