يمانيون../

أعلنت مجموعة من المحامين الألمان رفع دعوى جنائية – بالنيابة عن ضحايا فلسطينيين – ضد كبار المسؤولين في الحكومة الألمانية بتهمة دعم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقال المحامون الذين يمثلون عائلات اثنين من الغزيين، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين “إننا نتقدم بشكوى جنائية ضد مسؤولين بالحكومة الألمانية بتهمة المساعدة والتحريض على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة من خلال تزويد “إسرائيل” بالأسلحة وإصدار تراخيص التصدير ذات الصلة”.

وقُدّمت الدعوى إلى مكتب المدعي الفدرالي في كارلسروه جنوب غربي ألمانيا، بدعم من المعهد الفلسطيني للدبلوماسية العامة والمركز الأوروبي للدعم القانوني.

وقالت المحامية المختصة بالقضايا الجنائية نادية سمور إن رفع الدعوى جاء بعد القرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية إزاء الجرائم الإسرائيلية في غزة، مضيفةً إن “الدعوى رفعت ضد المستشار الألماني أولاف شولتس ووزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والدفاع والعدل، وهي الوزارات المسؤولة عن منح التراخيص لإرسال الأسلحة لجيش الاحتلال الإسرائيلي”.

# ألمانيا#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ازدياد معاناة مرضى الهيموفيليا جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تدهور الوضع الصحي لمرضى نزف الدم “الهيموفيليا” وازدياد معاناتهم وآلامهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب تدمير البنية الصحية جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ 194.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم لمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض “الهيموفيليا” ونقلته وكالة وفا أن 560 فلسطينياً يعانون مرض نزف الدم، بينهم 406 في الضفة الغربية و154 في قطاع غزة، وقد تضاعفت معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي الذي لا يزال يستهدف البنية التحتية والمستشفيات في غزة منذ أكثر من ستة أشهر، حيث يتم تقديم العلاج بإمكانيات بسيطة إلى المرضى حسب الحاجة وشدة المرض.

وبينت الوزارة أن تدمير البنية التحتية في المراكز الصحية والطبية في قطاع غزة المنكوب حرم المرضى من الحصول على العناية الطبية اللازمة، بينما لا يزال الوضع في مستشفيات القطاع كارثياً وتعمل بقدرات محدودة للغاية.

مقالات مشابهة

  • صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل (شاهد)
  • ضابط أميركي متقاعد: الإبادة الجماعية في غزة نذير شؤم على مستقبل الكوكب
  • سفير رواندا بالقاهرة: الإبادة الجماعية علمت الشعب الرواندي أهمية الوحدة
  • جريمة جديدة .. 520 شهيدًا وجريحًا ومفقودًا شمال النصيرات بغزة
  • الصحة الفلسطينية: ازدياد معاناة مرضى الهيموفيليا جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • «هذا الصباح» يبرز عدد «الوطن» عن جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة
  • خبير: وسائل إعلام غربية روّجت أكاذيب لتبرير الإبادة الجماعية في غزة
  • مذكرة نيويورك تايمز في غزة المسربة تخبر الصحفيين بتجنب استخدام كلمات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والأراضي المحتلة
  • موندويس: الجالية اليهودية الليبرالية بأميركا بدأت في التشقق بسبب غزة
  • أنك أسو تكتب: مذبحة رواندا.. إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية للتوتسي