يمانيون../

أعلنت مجموعة من المحامين الألمان رفع دعوى جنائية – بالنيابة عن ضحايا فلسطينيين – ضد كبار المسؤولين في الحكومة الألمانية بتهمة دعم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقال المحامون الذين يمثلون عائلات اثنين من الغزيين، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين “إننا نتقدم بشكوى جنائية ضد مسؤولين بالحكومة الألمانية بتهمة المساعدة والتحريض على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة من خلال تزويد “إسرائيل” بالأسلحة وإصدار تراخيص التصدير ذات الصلة”.

وقُدّمت الدعوى إلى مكتب المدعي الفدرالي في كارلسروه جنوب غربي ألمانيا، بدعم من المعهد الفلسطيني للدبلوماسية العامة والمركز الأوروبي للدعم القانوني.

وقالت المحامية المختصة بالقضايا الجنائية نادية سمور إن رفع الدعوى جاء بعد القرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية إزاء الجرائم الإسرائيلية في غزة، مضيفةً إن “الدعوى رفعت ضد المستشار الألماني أولاف شولتس ووزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والدفاع والعدل، وهي الوزارات المسؤولة عن منح التراخيص لإرسال الأسلحة لجيش الاحتلال الإسرائيلي”.

# ألمانيا#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“حماس”: المقاومة في الضفة تثبت حضورها في مواجهة جرائم العدو

الثورة نت../

اكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس،أن الشعب الفلسطيني يجب أن يكون موحدا خلف خيار المقاومة، لأنها السبيل الوحيد لحماية الثوابت الوطنية، في ظل حكومة الإرهاب الصهيوني التي ترتكب جرائم إبادة في قطاع غزة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، شدد القيادي في الحركة عبد الرحمن شديد في تصريح صحفي على أن تصريحات المتطرف “بن غفير” وانتهاكاته المتصاعدة بحق المسجد الأقصى المبارك، تدفع المقاومة في الضفة لتنفيذ مزيد من العمليات ذوداً عن مقدسات الأمة.

وأكد شديد، أن الضفة لن تكون إلا كما كانت دائماً، ساحة للمواجهة والتحدي ولفظ المستوطنين الذين عاثوا فساداً وخراباً في الأرض والمقدسات.

ودعا شديد شباب الضفة بمختلف توجهاتهم، للانخراط في العمل المقاوم، ومواجهة المحتل دفاعاً عن كرامة الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة التي لم تبخل يوما بالتضحيات دفاعاً عن الضفة والمسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا “بيريل” في تكساس الأميركية إلى 36
  • وقفة احتجاجية في مأرب اليمنية تنديدا بالتواطؤ الأمريكي مع الإحتلال في غزة
  • رغم الإبادة الجماعية.. فلسطين حاضرة بـ8 أبطال في أولمبياد فرنسا
  • برلمانى : تقرير هيومن رايتس ووتش عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • في تطبيع الإبادة الجماعية؟
  • “حماس”: المقاومة في الضفة تثبت حضورها في مواجهة جرائم العدو
  • “حماس”: اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص
  • "الشعبية": استقبال نتنياهو بالكونغرس يؤكد تورط أمريكا بحرب الإبادة ضد غزة
  • لليوم الـ 293 على التوالي.. إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية
  • إخفاقُ الإرادَة الجماعية في منع الإبادة الجماعية