بوابة الفجر:
2024-04-18@07:05:38 GMT

في ذكرى ميلاده.. أشهر مواويل محمود الجندى

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يحل اليوم السبت 24 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندي، الذي بدأ عشقه للفن عندما كان تلميذا في مدرسة أبو المطامير الابتدائية، شارك في أفلام ومسلسلات ومسرحيات عديدة، كان يتميز الجندى بصوته العذب الجميل وقدمبه العديد من التترات فى الأعمال الفنية المختلفة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أشهر مواويل محمود الجندى.

.

أشهر مواويل محمود الجندى

 

قدم محمود الجندي مسرحية "عشان خاطر عيونك"، مع فؤاد المهندس وشريهان في عام 1987، وتحكي المسرحية عن رجل محترم يعمل معلم في مدرسة يجد نفسه مضطرا لإدارة "ملهى ليلي"، وذلك بعد وفاة أخيه، تعتبر من أشهر المسرحيات التي شارك فيها الجندي، والتي أنتجت في عام 1979، وهي من بطولة الراحل فؤاد المهندس، وشويكار، ايضا شارك في مسرحية كوميدية تم عرضها عام 1995، من بطولته وإسعاد يونس، وصلاح السعدني، وهالة فاخر، وأشرف عبدالباقي، شارك في مسلسل "أبو العلا البشري"، هي رائعة الراحل أسامة أنور عكاشة.

محمود الجندي وعبلة كامل

 

وصرح الفنان الراحل محمود الجندى فى آخر حواراته التلفزيونية، بأن سبب انفصاله عن الفنانة عبلة كامل، هو رفضه لكونه «زوج الست»، موضحا أن الأعمال التى كانت تعرض عليه فى هذه الفترة كانت مجاملة لها وليس لفنه وأن رجولته كانت لا تسمح له بهذا الشعور، تزوج الجندى من الفنانة عبلة كامل فى أكتوبر 2003، بعد أن جمعهما فيلم «الطوفان» ولكن انفصلا بعد عامين.

حياة محمود الجندي الفنية

 

بدأ محمود الجندي التمثيل بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والمسرحيات، ولكن بداية نجوميته كانت في عام 1979 عندما مثل في مسرحية «إنها حقًا عائلة محترمة» مع الفنان فؤاد المهندس، ومن ثم مسلسل «دموع في عيون وقحة» مع الفنان عادل إمام، بعدها جاء بظهور قوي في مسلسل «الشهد والدموع» الذي مثل فيه دورَي الأب والابن، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وأبرز مسلسلاته «عائلة الأستاذ شلش» مع الفنان صلاح ذو الفقار، و«ضمير أبلة حكمت» مع الفنانة فاتن حمامة، و«العودة الأخيرة» مع الفنان صلاح ذو الفقار. ومن أبرز أفلامه «الأسطى المدير» و«شمس الزناتي» و«اللعب مع الكبار». 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان محمود الجندي الراحل محمود الجندي محمود الجندي محمود الجندی مع الفنان شارک فی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده الـ 113 عاما.. إمام الدعاة متولي الشعراوى لا زال حاضرا في قلوب المحبين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ذكرى ميلاد الشيخ الشعراوي ال ١١٣، حيث  ولد في قرية دقادوس بمحافظة الدقهلية في 16 أبريل عام 1911،  لازال الرجل حاضرا في قلوب  المحبين له حول العالم، ولا يزالون يستمعون الي أحاديثه المسجلة في جميع الوسائل سواء التلفاز أو الإذاعة أو فيديوهات عبر الإنترنت.     

يعد الشيخ محمد متولي  الشعراوي من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في القرن العشرين؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية، مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، ليلقب بإمام الدعاة.

 

  الشيخ متولي الشعراوي محبا لعمل الخير

كان الشيخ محمد متولي الشعرواي محبا لعمل الخير، فأقام العديد من  المشروعات خيرية منها مسجد على ابن أبي طالب ومجمع الشيخ الشعراوي لعلاج المرضي بالمجان،ومسجد الأربعين ومعهد الشعراوى الأزهري.

 وتعود الشيخ متولي الشعراوي خلال شهر   رمضان المبارك علي  توزيع الطعام والملابس والأقمشة فى منزله، وعقب بناء المجمع تم عمل حصر بالحالات الإنسانية بقسم الزكاة للمحتاجين بالقرية لتوزيع الأموال عليهم، إلى جانب أعمال الخيرية للمبرة الخيرية للشيخ بالسيدة نفسية كامتداد لأعمال الشيخ الخيرية.

 بنى الامام  مسجد الاربعين ورفض إطلاق اسمه عليه، ويلقي المسجد اقبال كبير من المصلين أهالي المنطقة والوافدين خاصة من إندونسيا حيث دعمهم الإمام بتنازله عن جائزة مالية لصالح الطلاب الإندونسيين.
جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أطلقت اسم الشعراوى على مسجد بمدينة ميت غمر.

 واعلن اللواء وجدي الجروان رئيس مركز ومدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية،  خلال شهر يوليو العام لماضي، الانتهاء من أعمال تجديد دار مناسبات مدينة ميت غمر بعد إهمالها عاما، وإطلاق اسم "إمام الدعاة الشيخ الشعراوي" عليها، تكريما للعالم الجليل بمسقط رأسه ليكون أبرز المعالم بمدينة ميت غمر.

ضريح 

لايزال ضريح الأمام بقرية دقادوس بمحافظة الدقهلية، تجذب مئات الزوار  والوافدين وخاصة بذكري  ميلاده ووفاتة حيث توفي فى 17 يونيو 1998.


ضريح الإمام:

ضريح الشيخ الشعرواي


عندما تطأ قدماك المكان  تشعر بالراحة والأطمئنان،وتجد مئات الزائرين من السيدات والرجال والأسر يقرأون القرآن ويدعوا لأنفسهم  امام الضريح.

 

و تم انشاء الضريح  يوم وفاة الإمام في 17 يونيو، و قد أوصى  الامام بعدم فتح القبر عليه، ويتوافد الكثير من محبي الشيخ قادمين من جميع أنحاء مصر إلى جانب الوافدين،وكذا الدول الأفريقية حيث يحرصون على زيارته والدعاء له.
 

الشيخ الشعرواي

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: دعم كامل لتوسعات المُجمع الصناعي لشركة هايير الصينية
  • رئيس الوزراء: دعم كامل لتوسعات المجمع الصناعي لشركة هايير الصينية
  • رئيس الوزراء لـ«هايير» الصينية: دعم كامل لتوسعات المُجمع الصناعى للشركة
  • خالد الجندي: الأئمة والعلماء بذلوا مجهودا كبيرًا من أجل الدعوة في رمضان
  • في ذكرى ميلاده.. ما هو الجانب المظلم في حياة تشارلي تشابلن؟
  • فى ذكرى ميلاده.. تعرف على 6 أعمال غنى فيها عمار الشريعي بصوته
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة الموسيقار عمار الشريعي (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده الـ 113 عاما.. إمام الدعاة متولي الشعراوى لا زال حاضرا في قلوب المحبين
  • منع دفن العندليب وقصة اعتزال شادية.. مواقف مثيرة بحياة الشعراوي في ذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاده.. قصة خواطر الشيخ الشعراوي وتفسيره للقرآن الكريم