تم إيقاف لي أندرسون، وهو شخصية بارزة في حزب المحافظين، عن العمل بعد تعليقات مثيرة للجدل اعتبرت معادية للإسلام. هذه التصريحات، التي تم الإدلاء بها خلال ظهوره على قناة جي بي نيوز، أشعلت عاصفة من الانتقادات من المعارضين السياسيين وأعضاء حزب أندرسون نفسه.

أكد أندرسون خلال المقابلة أن "الإسلاميين" سيطروا على عمدة لندن صادق خان، مما أثار اتهامات بكراهية الإسلام والعنصرية.

وأثارت هذه التعليقات إدانة سريعة، إذ أدان حزب العمال وبعض أعضاء حزب المحافظين اللغة التي استخدمها أندرسون.

ردًا على رد الفعل العنيف، أعلن رئيس السوط سايمون هارت تعليق أندرسون من حزب المحافظين بعد أن رفض الاعتذار عن تصريحاته. ويسلط القرار الضوء على المخاوف المتزايدة بشأن انتشار الإسلاموفوبيا والحاجة إلى المساءلة في الخطاب السياسي.

على الرغم من الدعوات لاتخاذ إجراءات تأديبية، أثار تعليق أندرسون أيضًا مناقشات داخل حزب المحافظين. وبينما أدان بعض الأعضاء تعليقاته ووصفوها بأنها مثيرة للانقسام وخطيرة، دافع آخرون عن حقه في حرية التعبير.

ويسلط الحادث الضوء على قضايا أوسع تتعلق بالعنصرية وكراهية الإسلام في السياسة البريطانية، ويسلط الضوء على الحاجة إلى قدر أكبر من الحساسية والمسؤولية بين الشخصيات العامة. ومع استمرار النقاش، فإن تعليق عضوية أندرسون هو بمثابة تذكير بأهمية تعزيز الحوار الشامل والمحترم داخل الساحة السياسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب المحافظین

إقرأ أيضاً:

مطالب المحافظين بالحصول على حقائب واسعة في المفوضية تضع فون دير لاين في مأزق

عبّرت كل من حكومتي إيطاليا وجمهورية التشيك عن رغبتهما في الحصول على حقائب كبيرة ضمن المفوضية الأوروبية.

اعلان

رغبة تعكس قناعتهما بأن المكاسب التي حقّقها المحافظون في الانتخابات الأوروبية يجب أن تُترجم في صيغة تشكيل الهيئة التنفيذية الجديدة للاتحاد الأوروبي.

وهو ما يجعل رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تواجه صعوبة أكبر في وضع قائمة المفوضين هذه المرة، إذ تطالب الحكومات المحافظة المتشددة بأدوار كبيرة لمرشحيها.

وقال المحلّل في مركز السّياسة الأوروبّية، يوهانس غريوبل، لـ يورونيوز: "سيكون المفوضون الذين ستستقبلهم أورسولا فون دير لاين من الدول الأعضاء أكثر تنوّعًا من حيث الآراء السّياسية مقارنةً بالماضي، مع وجود المزيد من المشكّكين في أوروبا في الحقائب الوزارية".

أعضاء البرلمان الأوروبي يدخلون إلى القاعة العامة أثناء استعدادهم للتصويت في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، شرق فرنسا، الخميس، 18 يوليو 2024Jean-Francois Badias/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقد طلبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، عن حزب "إخوان إيطاليا" اليميني المتطرف، منصب نائب رئيس الوزراء في مجال الاقتصاد، بينما قال نظيرها اليميني التشيكي بيتر فيالا إنه يريد "حقيبة قوية، ويُفضّل أن تكون اقتصادية".

وتعد هذه المطالب أيضًا رد فعل على ما يسمى بـ "الطوق الأمني" للأحزاب الأكثر تأييدًا للاتحاد الأوروبي ضد اليمين المتطرف، كما يتضح من اختيار قادة المؤسسات: فون دير لاين من يمين الوسط، وأنطونيو كوستا المرشح لرئاسة المجلس الأوروبي اشتراكي، وكاجا كالاس، المرشح الذي تم اختياره لمنصب رئيس السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي المقبل، ليبرالي.

وسيستفيد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أيضًا من نتائجه الجيدة في الداخل، حتى أنه كان القوة الدافعة وراء مجموعة يمينية متطرفة جديدة في البرلمان الأوروبي، وهي مجموعة "وطنيون من أجل أوروبا".

شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبيإيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي

وخلال المفاوضات، ستسعى فون دير لاين أيضًا إلى الحصول على أفضل صيغة للحقائب الجديدة كما أبرزتها في خطابها أمام البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي: الحماية والإيواء والعلاقات مع البحر الأبيض المتوسط خاصة في سياق الهجرة.

وإضافة إلى ألمانيا، فإنّ 8 دول من أصل 27 قامت حتى الآن بتقديم مرشحيها وهي: فرنسا وإستونيا وفنلندا وأيرلندا ولاتفيا وهولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل هاريس تمتنع عن حضور خطاب نتنياهو: خطوة تكتيكية أم موقف مبدئي؟ الانتخابات البرلمانية الأوروبية 2014 المفوضية الأوروبية جورجيا ميلوني فيكتور أوربان أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس يعرض الآن Next "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران يعرض الآن Next أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" يعرض الآن Next شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو جو بايدن دونالد ترامب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة روسيا فرنسا الكونغرس مظاهرات احتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • «الرابطة المصرية» تحيل 13 لاعباً ومسؤولاً إلى «الانضباط»
  • مصدر بالأهلي : لا تعليق على قرارات الرابطة..وننتظر قرارات لجنة الانضباط
  • إيقاف الشيبي.. رابطة الأندية تعلن عقوبات مباراة بيراميدز والأهلي
  • 11 لاعبا.. غيابات بالجملة في صفوف الزمالك أمام بيراميدز
  • محافظ القليوبية يحيل نواب رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب الأكشاك المخالفة
  • إحالة نواب رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب الأكشاك المخالفة في سرياقوس
  • عاجل| إيقاف قيد جديد.. أزمة نارية تضرب الزمالك بسبب باتشيكو
  • مطالب المحافظين بالحصول على حقائب واسعة في المفوضية تضع فون دير لاين في مأزق
  • تفاصيل حول جريمة مقتل عراقي بسبب تعليق على فيسبوك
  • فرسان التنمية المحلية