توجَّه الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم إلى الجزائر للمشاركة في افتتاح جامع الجزائر الكبير، حيث سيُلقي فضيلته الكلمة الرئيسية في حفل الافتتاح.

ويأتي افتتاح "جامع الجزائر الكبير" بحضور كبار الشخصيات الدينية من مختلف دول العالم، بالتزامن مع منتصف شهر شعبان المبارك، وهي مناسبة تحظى بتقدير في الجزائر.

وتتَّسع قاعة الصلاة في الجامع لـ 120 ألف مُصَلٍّ. بالإضافة إلى مدرسة "دار القرآن" العليا للعلوم الإسلامية متخصصة في الدكتوراه، التي فتحت أبوابها الشهر الماضي بـ82 مقعدًا في سنتها الأولى، ومركزًا ثقافيًّا إسلاميًّا وفندقًا، إضافة إلى 12 بناية ومكتبة تتسع لألفي طالب، وتشتمل على مليون كتاب، وقاعة محاضرات ومتحف للفن والتاريخ الإسلامي، ومركز للبحث في تاريخ الجزائر، إضافة إلى موقف سيارات ومساحات خضراء ومرافق أخرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجزائر الشخصيات الدينية الكلمة الرئيسية جامع الجزائر الكبير دار الإفتاء المصرية مفتي الجمهورية منتصف شهر شعبان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع "بريكس"

القاهرة - توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأحد 09-08-2024، إلى روسيا، للمشاركة في اجتماعات وزراء خارجية تجمع "بريكس" المقرر عقدها خلال الفترة 10 - 12 يونيو/ حزيران الجاري في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، إنه من المقرر أن تتضمن مشاركة شكري إلقاء كلمتين خلال جلستين للاجتماع.

وأضاف البيان أن الوزير يشارك في الجلسة الأولى حول التعاون في إطار بريكس والقضايا الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى جلسة ثانية حول صيغ التعاون مع الدول الشريكة.

وأوضح أن الزيارة ستشمل أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع، وذلك لبحث سبل تعزيز ودعم العلاقات والتعاون الثنائي.

كما لفت البيان إلى أنه ستم التشاور وتبادل الرؤى والتقديرات بشأن أبرز القضايا الدولية والإقليمية، وعلى رأسها الحرب على قطاع غزة، وجهود تعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

وتشكلت مجموعة "بريكس" من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا؛ لكن في الآونة الأخيرة أعربت 23 دولة بالفعل عن رغبتها في الانضمام إلى التحالف الاقتصادي.

وفي الأول يناير/ كانون الثاني 2024، انضمت مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا إلى البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، كأعضاء كاملين جدد في "بريكس".

وتعد "بريكس" من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم، وتمثل المجموعة نحو 30 في المئة من حجم الاقتصاد العالمي. Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • الجزائر: قرار مجلس الأمن ليس مثاليا لكنه يقدم بصيصاً من الأمل للفلسطينيين
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة
  • بن جامع: الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن طموحاته في التحرر وعدم العيش تحت الاحتلال
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس
  • وزير الخارجية المصري يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع "بريكس"
  • المفتي: الاحتلال يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان على مرأى ومسمع من العالم