ترأس الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، لجنة المقابلات الشخصية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بقنا، لاختيار ممثلي المديرية بالدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير مدرسة، بحسب الإعلان الذي نشرته.

ونص الإعلان على، أن يكون المتقدم شاغلا لوظيفة وكيل مدرسة، ويتراوح عمره من 35: 45 عاما، وأن يتمتع باللياقة البدنية والذهنية، وصاحب رؤية سديدة وبصمة واضحة في مكانه، ويمتلك ثقافة عامة، وقادر على استكمال برنامج القيادة التربوية في مراحله المتقدمة.

1000 مدير مدرسة 

انعقدت اللجنة في أول أيام عملها بعضوية منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام وأستاذ بكلية التربية جامعة جنوب الوادي، أحمد زين موجه عام مالي وإداري، خالد هاشم مدير الإدارة القانونية، محمد حمدان مدير إدارة الموارد البشرية، حمدي بخيت مدير إدارة تنسيق التعليم الابتدائي، وأيمن الزعيم موجه عام علم النفس بالمديرية، وتستأنف اللجنة إجراء المقابلات غدا لاستكمال أعمال الاختبار والتقييم للمتقدمين.

وأكد الوكيل وأعضاء اللجنة، اختيار أفضل العناصر وأصحاب الكفاءة والمهارات العلمية والتكنولوجية التي تمثل المديرية خير تمثيل.

وأضاف أن المبادرة التي نفذتها وزارة التربية والتعليم العام الماضي، أسفرت عن وجود 11 خريجا يشغلون وظيفة مدير مدرسة بقنا، تم تأهيلهم وتدريبهم لمدة تجاوزت ستة أشهر بإحدى الجهات السيادية، ويحملون مهمة تغيير المؤسسة التعليمية التي يمثلونها، ونقلها إلى مستوى متميز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا تعليم قنا قنا التربیة والتعلیم مدیر مدرسة

إقرأ أيضاً:

لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية

شبكة انباء العراق ..

هنأت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب الأسرة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية، والتي تتزامن هذا العام مع ايام عيد الأضحى المبارك.
وقال السيد رئيس (السن) للجنة والسادة الاعضاء، تمر علينا اليوم ١٥ حزيران ٢٠٢٤م الذكرى ١٥٥ لصدور اول عدد لصحيفة الزوراء العراقية عام ١٨٦٩، والتي كانت المنطلق الأساس لأول وسيلة اعلامية في العراق الذي يفتخر بأنه اول من علم البشرية الكتابة وهو يخط اليوم باقلام كٌتابه واعلامييه وصحفييه ملاحم النصر وصراع الحياة ليبرهن للعالم اجمع عمق تاريخه وحضارته.
واعربت اللجنة عن ترحيبها بالوفود العربية التي ستشارك العراقيين افراحهم بهذه المناسبة، مؤكدة انها تفتخر بالصحفيين العراقيين والقامات التي عملت في الظروف القاسية وقدمت التضحيات الجلية، مستذكرة شهداء الصحافة الذين قدموا أرواحهم من أجل إيصال رسالتهم والدفاع عن وطنهم بسنابل اقلامهم.
ودعت اللجنة جميع الصحفيين في العراق وخارجه الى الاستمرار بالعمل المهني ونقل الصورة الحقيقية، وتشخيص مواطن الخلل لمساعدة السلطات التشريعية والتنفيذية في معالجتها، ونشر ثقافة المحبة والسلام بين جميع أطياف الشعب ومحاربة الأفكار المتطرفة ونبذ العنصرية للارتقاء بوطننا لتبقى رايته خفاقة عالية بين الأمم والشعوب.
السلام على شهداء الصحافة العراقية
وكل عام والصحفيين العراقيين بخير

لجنة الثقافة والسياحة
والآثار والاعلام
في مجلس النواب
الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤

user

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي نجع حمادي للإطمئنان علي المرضي بها
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • بعد إقفاله.. إليكم نتائج فحوصات الدفعة الثانية من طحين أفران وون بيكري