سواليف:
2024-04-18@07:18:25 GMT

تحذير من خطورة عدم انتظام ضربات القلب

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

#سواليف

أوضح الدكتور ألكسندر سيديلنيكوف أخصائي جراحة #القلب والأوعية الدموية، أن عدم انتظام #ضربات_القلب ليس مجرد خلل في إيقاع القلب، بل قد يكون حالة مرضية تستحق الاهتمام.

ويشير الطبيب في حديث لـ Gazeta.Ru، إلى أن عدم انتظام ضربات القلب حالة مرضية مرتبطة باختلال إيقاع وتسلسل تقلص #عضلة_القلب، الذي يظهر على شكل إيقاع غير منتظم مشوش – ينبض القلب بسرعة كبيرة جدا أو على العكس من ذلك ببطء شديد، قد تكون هناك انقطاعات في الإيقاع لمرة واحدة – انقباض خارج القلب.

ويقول: “يمكن أن يظهر عدم انتظام ضربات القلب على شكل أعراض مختلفة. العلامات الأولى والواضحة التي يمكن ملاحظتها ليس فقط من قبل الطبيب، ولكن من قبل شخص عادي، هي عدم انتظام ضربات القلب (سريعة جدا أو على العكس من ذلك)، وقد تتناوب هذه الحالات، بالإضافة إلى ذلك، يصاحب عدم انتظام ضربات القلب شعور بالضعف وضيق في #التنفس، وانخفاض الأداء. وقد يعاني الأشخاص الذين يعملون في مجال العمل الفكري ضعفا في الذاكرة”.

مقالات ذات صلة تغيرات صامتة في الدماغ تسبق تشخيص مرض ألزهايمر بنحو 20 عاما 2024/02/24

ووفقا له، أخطر مظاهر عدم انتظام ضربات القلب هو الإغماء المرتبط بضعف تدفق الدم إلى الدماغ بسبب توقف ضربات القلب أو النبض النادر للغاية. وأحيانا قد يحدث الإغماء بسبب سرعة ضربات القلب.

ويشير إلى أنه اتضح خلال الممارسة الطبية، أن عدم انتظام ضربات القلب قد يسبب تفاقم مسار أمراض أخرى خطيرة، مثل نقص التروية وعيوب القلب الخلقية والمكتسبة وكذلك الأمراض الأخرى الناجمة عن إصابة الغدة الدرقية وبعض الطفرات الجينية. كما يمكن أن يؤدي الرجفان الأذيني إلى تكوين جلطات دموية في الأذين الأيسر، التي إذا لم يتم منعها، يمكن أن تسبب جلطة دماغية في 7 بالمئة من الحالات. وقد يسبب عدم انتظام ضربات القلب قصور القلب.

ويؤكد الأخصائي أن الاستهانة بعدم انتظام ضربات القلب يشكل خطورة على صحة الشخص المريض ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. لذلك يجب استشارة الطبيب لتشخيص السبب ووصف العلاج المناسب، خاصة وأن المعدات والأجهزة الطبية الحالية تسمح لأطباء القلب والجراحين حتى بزرع جهاز تنظيم ضربات القلب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القلب ضربات القلب عضلة القلب التنفس عدم انتظام ضربات القلب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مفيدة شيحة تصاب بالهلع من دراسة أمريكية.. "سلوك أحبه يسببه الموت المفاجيء" (فيديو)

خصصت الإعلامية مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع على فضائية النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، فقرة عن الوحدة، لافتة إلى أن أشخاص كثيرين فخورين بانهم قادرين على الوحدة، وهناك دراسة عن الوحدة تؤدي إلى الوفاة المبكرة ولها أسباب كتيرة. 

وأضافت مفيدة شيحة، أنها تحب الوحدة وبعد هذه الدراسة بدأت تخاف من الوحدة، منوهة إلى أن دراسة أمريكية أجريت مؤخرا وحذرت من خطورة الشعور بالوحدة على صحة الإنسان، مشيرة إلى أن هذه الدراسة أجراها فريق بحثي متخصص في علم النفس بجامعة ولاية أريزونا الأمريكية. 

ارتفاع بنسبة 950 % لطالبي الدعم النفسي من الإسرائيليين منذ بداية حرب غزة المفتي: تحقيق السلام النفسي والطمأنينة من حِكَم عبادة الصيام ومقصد مهمٌّ من مقاصده

وتابعت مفيدة شيحة، أنه وفقا للدراسة فإن الشعور بالوحدة يزيد من احتمالات إصابة الإنسان بالأمراض والاكتئاب والمشكلات الصحية المزمنة بل والوفاة المبكرة، كما أن خطورة الوحدة توازي خطورة التدخين على صحة الإنسان. 

وأكملت مفيدة شيحة، أن الدراسة درست أن أعدادا متزايدة من الأمريكيين في منتصف العمر الآن يعانون من الوحدة مقارنة بأقرانهم في أوروبا، ويتزامن ذلك مع دلائل علمية على تزايد معدلات الوفاة بين البالغين الأمريكيين في سن العمل.

مسكن البارايستامول خطر على القلب

أظهرت دراسة حديثة أن الجرعات المنخفضة من مسكن الآلام الشهير باراسيتامول، التي تُعتبر عادة آمنة، قد تثير قلقاً حيال صحة القلب، وذلك وفقاً لأبحاث أمريكية حديثة.

أضرار مسكن باراسيتامول 

أجرى باحثون أمريكيون دراسة تكشف عن تأثير تناول مسكن الألم المعروف بالأسيتامينوفين على بروتينات أنسجة القلب لدى الفئران.

تعليقًا على هذه النتائج، أكدت الدكتورة غابرييلا ريفيرا من جامعة كاليفورنيا في ديفيس أن الاستخدام المتكرر للأسيتامينوفين بتركيزات آمنة قد يؤدي إلى تغييرات في عدد كبير من مسارات الإشارات داخل القلب، ما يستدعي التفكير في استخدام أقل جرعة فعالة ولمدة أقصر.

وفي السابق، أشارت الأبحاث إلى أن جرعات كبيرة من الباراسيتامول قد تسبب مشاكل في القلب، مما دفع الباحثين إلى استكشاف تأثيرات جرعات مختلفة من مسكنات الآلام.

وقام الباحثون بتجربة إعطاء مجموعة من الفئران جرعات معينة من الباراسيتامول لدراسة تأثيرها على أنسجة القلب وبروتيناتها، وقد وجدوا تغيرات كبيرة في عدد من البروتينات المسؤولة عن وظائف حيوية متعددة.

وأكد الباحثون أن تلك التغيرات تتضمن إنتاج الطاقة، واستخدام المضادات الحيوية، وتكسير البروتينات التالفة، ويمكن أن تسبب مشاكل في القلب على المدى الطويل.

وأوضحت الدكتورة ريفيرا أن البشر قد يصعب عليهم التكيف مع تناول جرعات متوسطة إلى عالية من الأسيتامينوفين بشكل مستمر، ولكنها شددت على أهمية إجراء مزيد من الأبحاث لفهم تأثيراتها على البشر بشكل أوسع.

 

من ناحية أخرى، الطنين في الأذن هو مشكلة شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم. يمكن أن يكون الطنين شديدًا لدرجة تؤثر على حياتهم اليومية. على الرغم من أن الطنين ليس مرضًا بحد ذاته، إلا أنه يعد أحد أعراض العديد من الحالات الطبية. الأطباء لا يمكنهم علاج الطنين، ولكن يمكنهم المساعدة في إدارة تأثيره.

1- الدعم النفسي: تذكر أن الطنين ليس مشكلة فريدة لك. وفقًا لجمعية Tinnitus UK، يعاني حوالي 7.6 مليون شخص من الطنين في المملكة المتحدة وهذا يوحي بأنك لست وحيدًا.

2- استخدام الضوضاء البيضاء: يمكن استخدام الراديو أو تشغيل الموسيقى لتغطية صوت الطنين. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فجرب فتح نافذة للسماح بدخول الضوضاء من الخارج، مثل صوت المطر.

3- التحكم في التوتر: يمكن أن يتفاقم صوت الطنين في حالة التوتر أو القلق. حاول تقليل هذه العوامل وستجد أن مستوى الطنين يتحسن بشكل طفيف.

4- حماية الأذن: تجنب التعرض المتكرر للضوضاء الصاخبة، وفي الأماكن التي تتوقع فيها وجود ضوضاء عالية، استخدم سماعات الأذن للحماية.

باختصار، يمكن التعامل مع الطنين من خلال تبني استراتيجيات لإدارة الأعراض وتقليل التوتر المرتبط به.

مقالات مشابهة

  • مفيدة شيحة تصاب بالهلع من دراسة أمريكية.. "سلوك أحبه يسببه الموت المفاجيء" (فيديو)
  • مسكن آلام شهير يهدد القلب.. يتناوله الجميع
  • حكم إزالة جهاز تنظيم ضربات القلب الصالح للعمل من المتوفي وتركيبه لمريض آخر
  • دراسة تحذر من مسكن آلام شائع يمكن أن يلحق الضرر بالقلب
  • يحمي القلب ويعزز المناعة.. فوائد دبس الرمان وطريقة تحضيره في المنزل
  • ملعقتان صغيرتان من الملح يوميًا تدمر القلب
  • نقص البوتاسيوم في الجسم يسبب الإمساك
  • أكل البرجر يسبب السكر والقلب في هذه الحالة.. أطباء يحذرون
  • تحذير عاجل.. 4 أدوات منزلية تصيبك بكوارث صحية
  • تحذير.. لا تشحن هواتفك في المطار أبدًا