بوابة الوفد:
2024-05-21@00:58:35 GMT

اقتصادي: "رأس الحكمة" أضخم مشروع استثماري في مصر

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن مشروع رأس الحكمة شراكة مصرية إماراتية وهذه ليست أول مرة تتعاقد فيها الدولة مع أحد المستثمرين مقابل حصة نقدية وأخرى عينية.

مشروع رأس الحكمة متى تنخفض أسعار السلع بعد توقيع صفقة رأس الحكمة؟ عضو اتحاد الصناعات: الدولة وضعت "رأس الحكمة" كأولوية لتعمير الساحل الغربي

 وأوضح “جاب الله”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة قناة “إكسترا نيوز”، أن مثل هذه الصفقة حدثت قبل ذلك عدة مرات، لكن كانت تحدث في إطار كومباوند محدود الحجم، لكن الآن أمامنا أكبر وأضخم مشروع استثماري في مصر.




وأضاف أن مشروع رأس الحكمة عبارة عن شراكة بين دولتين بنسب محددة ومقررات واضحة لكل دولة، ويتم تقديم منتج عقاري للجمهور خلال فترة زمنية محددة، موضحا أن الدولة المصرية عملت على تطوير منطقة رأس الحكمة قبل أعوام، ونفذت محطات لتحلية المياه.

 

وتابع: "لا زالت تنفذ الكثير من المشروعات في منطقة الساحل الشمالي، إضافة إلى القطار الكهربائي السريع الذي يربط رأس الحكمة مع مدينة العلمين والعين السخنة والقاهرة، ما يعطي للمنطقة قيمة استراتيجية كبيرة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة المستثمرين رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الحرارة ستنخفض.. هذه تفاصيل طقس لبنان خلال اليومين المقبلين

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غداً الإثنين غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما ترتفع على الساحل، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ 3 درجات، فيما ستنشط الرياح وتكون محملة بطبقات من الغبار في الأجواء.   وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لايزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  تحت تأثير كتل هوائية حارة نسبيا مصدرها شمال أفريقيا، والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، مع انخفاض بنسبة الرطوبة وطبقات خفيفة من الغبار . ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهرايار في بيروت بين 18 و 27، في طرابلس بين 17 و 26، وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الأحد:   غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها بشكل بسيط على الساحل، مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.   الإثنين:   غائم جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما ترتفع على الساحل، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ3 درجات. تنشط الرياح وتكون محملة بطبقات من الغبار في الأجواء.   الثلاثاء:   قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع بداية انخفاض محدود بدرجات الحرارة، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل. ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من المساء ويتكون الضباب على الجبال المتوسطة.   الأربعاء:   غائم جزئيا دون تعديل يذكر على الساحل، وعودة الارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 الى 27 درجة، فوق الجبال من 19 الى 26 درجة، في الداخل من 14 الى 32 درجة. - الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية نهارا، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.

- الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا بسبب الغبار.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين % 40 و % 70.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

- حرارة سطح الماء:  22 .

- الضغط الجوي:  760 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس:   05,34   ساعة غروب الشمس:  19,35 .

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. شراكات بين رجال أعمال في مصر لإنشاء مشروعات في الساحل الشمالي
  • مساعد وزير الإسكان: لولا العلمين الجديدة لما كانت رأس الحكمة
  • الحرارة ستنخفض.. هذه تفاصيل طقس لبنان خلال اليومين المقبلين
  • اقتصادي: زيارات مدبولي للمصانع تُعطي رسائل إيجابية للمستثمرين
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تأهيل الشباب لإدارة المشروعات التكنولوجية
  • انهيار وشيك للبنوك التجارية في صنعاء.. وخبير اقتصادي يحذر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • بدعم سعودي.. تدشين مشروع مياه جديد في ريف المخا
  • استطلاع بلومبرج: ترامب يتفوق على بايدن في إدارة الملفات الاقتصادية
  • برلماني: الدفعة الثانية من رأس الحكمة تعزز مسار الاقتصاد المصري على طريق التعافي -تفاصيل
  • مشروع استثماري متكامل يحوي استاد لكرة القدم وصالة رياضية ومسبح أولمبي