تواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال جثامين 8 ضحايا في غرق مركب بمركز منشأة القناطر، مما أسفر عن إصابة اثنين.

تباشر جهات التحقيق، تفاصيل حادث  غرق معدية، تحمل عشرة عمال، بإحدى قرى مركز منشأة القناطر، أن المعدية تعرضت للغرق صباح اليوم.

مصرع عدد من العمال

وتبين أن المعدية التي تعرضت للغرق، تقل عدد من العمال من   8 إلى 10 أفراد في قرية نكلا، وتم نقل مصابين إلى المستشفى، مما أسفر عن مصرع عدد من العمال، وجاري انتشال الضحايا.

جاري انتشال الضحايا
 

وتم انتشال اثنين منهم مصابين ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لا يزال البحث جاريًا عن المفقودين وتكثيف الجهود لإنقاذهم.

غرق معدية

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بغرق المعدية، وفور تلقي البلاغ هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

وتبين أن المعدية كانت تحمل عشرة عمال، وتم انتشال اثنين منهم مصابين ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لا يزال البحث جاريًا عن المفقودين وتكثيف الجهود لإنقاذهم.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن الجيزة جثث المفقودين حادث غرق منشأة القناطر

إقرأ أيضاً:

أين اختفت طائرة الرئيس الإيراني؟ بين تفاصيل وردود فعل دولية.. لازال البحث جاريًا

 موكب رئاسي إيراني يتكون من 3 مروحيات تمكنت اثنتان منهم من الوصول بسلام إلى وجهتهم وعلى متنهم بعض الوزراء والمسؤولين. فيما تظل مروحية الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، والتي كانت على متنها أيضا إمام جمعية تبريز ومحافظ أذربيجان الشرقية ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مفقودة.

ولازالت تواصل فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني عمليات البحث عن الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، منذ سقوطها قبل ساعات، في منطقة بغابات ديزمار شمال غرب البلاد، وهي منطقة وعرة.

ماذا حدث لطائرة الرئيس الإيراني؟

كانت تعرّضت المروحية التي كانت تقل رئيسي وعبداللهيان لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية، بعد أن واجهت صعوبة في الهبوط في أثناء تحليقها بمنطقة جبلية، تحيط بها ضباب كثيف.

كانت الطائرة في رحلة عودتها من زيارة وافتتاح عدة مشروعات بـ أذربيجان الشرقية، كان يقوم ها الرئيس الإيراني برفقة عدد من المسؤولين.

دعوات ورجاءات إلى الله.. المرشد الأعلى يطمئن الشعب الإيراني 

قال  المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، اليوم الأحد، إن "نرجو من الله عز وجل أن يرد الرئيس الكريم وأصحابه إلى أحضان الأمة".

وأفادت تقارير إعلامية إيرانية، اليوم الأحد، بتعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث بمحافظة أذربيجان الشرقية.

معلومات عن وضع حالة المروحية المفقودة

في وقت سابق أعلن وزير الصحة الإيراني من موقع حادث طائرة رئيسي، "نواجه صعوبة في عملية البحث". فيما أشار الهلال الأحمر الإيراني، إلى أن مجموعة من فرق الإنقاذ اقتربت من موقع سقوط الطائرة.

وذكر إعلام إيراني، أنه لا تقارير عن سماع دوي انفجار أو حريق في موقع حادث طائرة الرئيس، حيث عرضت لقطات تظهر استمرار فرق الإنقاذ في البحث عن الرئيس الإيراني وفريقه المرافق بعد تحطم طائرته ضمن الحدود الأذربيجانية الإيرانية.

المملكة العربية السعودية.. بقلق بالغ نتابع

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن حكومة المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له.

وقالت الوزارة: «إنه في الوقت الذي ندعو المولى -عزّ وجل- أن يحفظ فخامته ومرافقيه ويحيطهم بعنايته ورعايته، لنؤكد وقوف المملكة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية».

التحرك الفوري والبحث السريع.. رد الفعل العراقي

قالت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الأحد، إنها جهزت 4 فرق بمعداتهم للمساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني، وفق تصريحات لقناة "الجزيرة".

وكانت وكالة الأنباء العراقية "واع" قالت، في وقت سابق من اليوم، إن رئيس الوزراء محمد السوداني وجّه وزير الداخلية والهلال الأحمر العراقي بالمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد تأخر رواتبهم 3 شهور .. محافظ دمياط تبحث حل أزمة عمال الصحة
  • توقعات بنقل البشير من أم درمان لشمال السودان ومطالب للإفراج عنه بكفالة
  • كوليوند: قوات الإنقاذ والمسيرات الإيرانية هي من نفذت عملية البحث بالكامل عن المروحية
  • الهلال الأحمر الإيراني: يتم إرسالنا إلى مكان أبلغت فيه قوات الإنقاذ بشمّ رائحة الوقود
  • أين اختفت طائرة الرئيس الإيراني؟ بين تفاصيل وردود فعل دولية.. لازال البحث جاريًا
  • حادث هبوط صعب.. فرق الإنقاذ تبحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • وكالة تسنيم: فرق الإنقاذ تبحث عن مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية
  • صحة الدقهلية.. إدارة الأمراض المعدية تفقدت 109 منشأة صحية خلال أبريل الماضي
  • قوات الدعم السريع تطلق سراح اثنين من أبناء شقيقة البشير اعتقلتهم من قرية صراصر
  • محافظ المنوفية: أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي