بوابة الوفد:
2024-05-26@12:09:43 GMT

الجيش الروسي يصد 7 هجمات معادية في اتجاه أفدييفكا

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

صد الجيش الروسي سبع هجمات معادية في اتجاه أفدييفكا، خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

وزير الدفاع الروسي يتفقد مجموعة قوات "المركز" وزير الدفاع الروسي: لا يزال أمام الجيش الكثير لتحقيق النصر في أوكرانيا

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأحد: "في اتجاه أفدييفكا، سيطرت وحدات قوات مجموعة "المركز" على خطوط ومواقع أكثر فائدة، كما هزمت تجمعات القوى البشرية والمعدات التابعة للواء الهجوم الثالث للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي 107 في منطقة تونينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم صد سبع هجمات مضادة للعدو في مناطق نوفغورودسكوي ولينينسكوي ولاستوشكينو ونوفوباخموتوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب وزارة الدفاع، فقد العدو ما يصل إلى 100 عسكري، و4 مركبات قتالية مدرعة، و8 سيارات، ومركبة قتالية من طراز "غراد"، ومدافع هاوتزر "دي-30"، بالإضافة إلى محطة الحرب الإلكترونية "بوكوفيل-أ دي".

كما صدت القوات الروسية في اتجاه جنوب دونيتسك هجومًا شنته القوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 140 عسكريًا ودبابتين.

وبحسب الوزارة، في اتجاه جنوب دونيتسك، أطلقت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" النار على تشكيلات من ألوية المشاة الميكانيكية رقم 72 ولواء المشاة الآلي رقم 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي رقم 121 في مناطق نوفودونتسكوي وأوغليدار وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الروسي وزارة الدفاع الروسية أفدييفكا فی اتجاه

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: 67 جنديا أوكرانيا استسلموا خلال أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن 67 جنديا أوكرانيا، استسلموا للجيش الروسي، خلال الفترة من 18 إلى 24 مايو الجاري. وقالت الدفاع الروسية في بيان اوردته وكالة "سبوتنك": "في غضون أسبوع، استسلم 67 جنديا أوكرانيا على خط التماس القتالي".

وأوضحت أنه "خلال الأسبوع، قامت وحدات من مجموعة القوات "الشمال"، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير قرية ستاريتسا في مقاطعة خاركوف وواصلت التقدم في أعماق دفاع العدو وهزمت القوة البشرية والمعدات المكونة من خمسة أفراد ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية وأربعة ألوية من الدفاع العسكري".

وأشار البيان إلى أنه "تم صد 23 هجوما مضادا للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق جلوبوكوي وتيكوي وليبتسي وفولشانسك في مقاطعة خاركوف".

وبحسب البيان فإن "خسائر العدو خلال الأسبوع بلغت ما يصل إلى 1840 عسكريًا وست دبابات وثماني مركبات قتالية مدرعة و40 مركبة و37 قطعة مدفعية ميدانية".

وأضاف: "قامت وحدات المجموعة المركزية للقوات بتحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية، وصدت القوات 41 هجوما مضادا للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق شومي ونتايلوف ونوفوكالينوفو وأومانسكوي وأوتشيرتينو وأرخانجيلسكوي وسولوفييفو في جمهورية دونيتسك الشعبية".

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية» تدمر تجمعا عسكريا للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك
  • مقتل مدنيين من الجانبين في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير تجمع كبير لقوات كييف في دونيتسك
  • قتلى وجرحى بضربات روسية على خاركيف الأوكرانية
  • قتلى وجرحى في ضربات روسية على خاركيف بأوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية: 67 جنديا أوكرانيا استسلموا خلال أسبوع
  • القوات الروسية تعثر على مستودع للذخيرة والأسلحة الغربية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الروسي يحرر بلدة كليشيفكا فى جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الروسي يدمر 3 صواريخ "أتاكمز" و3 زوارق مسيرة أوكرانية في جمهورية القرم