#سواليف

أعلنت جماعة أنصار الله ” #الحوثي “، عزمها على السماح بسحب #سفينة #بريطانية غرقت في #خليج_عدن عقب استهدافها من قبل #الحوثيين، في حال تم إدخال #المساعدات الإغاثية إلى قطاع #غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي.

والاثنين، أعلن الحوثيون استهداف سفينة الشحن البريطانية “روبيمار” في خليج عدن بعدد من #الصواريخ البحرية، ما أدى إلى تعرضها لإصابة بالغة وتعرضها للغرق.

وقال القيادي في الجماعة اليمنية #محمد_علي_الحوثي، السبت، إنه “بالإمكان أن تسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال #شاحنات للإغاثة إلى غزة”.

مقالات ذات صلة مقتل جندي من لواء غيفعاتي في معارك جنوب قطاع غزة 2024/02/25

بالامكان أن تسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للاغاثة إلى غزة
هذا عرض قابل للدراسة

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) February 24, 2024

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن “هذا عرض قابل للدراسة”، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

والسبت، كشفت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، عن تسرب نفطي من السفينة البريطانية هاجمها الحوثيون مطلع الأسبوع الماضي، محذرة من أن “ذلك التسريب قد يؤدي إلى حدوث تسرب إلى البحر الأحمر ما قد يفاقم هذه الكارثة البيئية”.

من جهتها، قالت الحكومة اليمنية، إن “المعلومات الأولية تشير إلى أن السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى”.
وأشارت إلى أنها “شكّلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف، ونظراً للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل”، بحسب وكالة الأناضول.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحوثي سفينة بريطانية خليج عدن الحوثيين المساعدات غزة الصواريخ محمد علي الحوثي شاحنات

إقرأ أيضاً:

أنصار الله اليمنية تعلن مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية حتى تحرير غزة

أكدت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة التابعة للجماعة ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، إلى أن توقف الأخيرة الحرب على قطاع غزة.

عقوبات أمريكية جديدة تنتظر إيران بعد ردها على إسرائيل..تستهدف برامج تطوير الصواريخ سمير فرج يكشف تفاصيل استخدام إسرائيل الذكاء الاصطناعي لقتل الفلسطينيين (فيديو)

الدوحة - سبوتنيك. وقال عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله"، حزام الأسد، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" إن "الجماعة ستواصل أيضا استهداف السفن الأمريكية والبريطانية كحق مشروع ومكفول للرد على الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن".

وأكد الأسد أن "العمليات العسكرية اليمنية مرتبطة باستمرار العدوان والحصار الإسرائيلي المدعوم أمريكيا على أهلنا في قطاع غزة".

وفي منتصف مارس الماضي، قالت "أنصار الله" إنها وسعت نطاق هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها والسفن الأمريكية والبريطانية لتشمل المحيط الهندي.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 كانون الثاني الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع أنصار الله في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الغارات الجوية.

وكانت "أنصار الله"، قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند المقاومة الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخلت الولايات المتحدة عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وتعلن جماعة أنصار الله أنها جزء من "محور المقاومة" الذي يضم إيران وسوريا و"حزب الله" اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وتسيطر جماعة أنصار الله، منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات بوسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26  مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، أن البحرية الإيرانية سترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

فقد نقلت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية للأنباء عن القائد البحري شهرام إيراني قوله، اليوم الأربعاء، إن البحرية الإيرانية سترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • «المصري للفكر والدراسات» يكشف تفاصيل تطور التكتيكات القتالية للحوثيين
  • غارقة منذ 500 عام.. رحلة البحث عن كنز اختفى في حطام سفينة
  • زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة
  • “معجزة حقيقية”.. عبدالباري عطوان يُشيد بإنجاز اليمن في البحر الأحمر
  • زعيم الحوثيين: استهدفنا 98 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر
  • زعيم أنصار الله يعلن استهداف 98 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثي يفاخر باستهداف 98 سفينة ويتوعد باستمرار العمليات العسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته ستوسع عملياتها نحو المحيط الهندي
  • واشنطن تعلن تنفيذ ضربات استباقية ضد الحوثيين
  • أنصار الله اليمنية تعلن مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية حتى تحرير غزة