صدى البلد:
2024-05-30@09:11:49 GMT

المنشاوي: غرس 1000 شجرة مثمرة بحرم جامعة أسيوط

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

دشن الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد مبادرة "هنجملها" للتنمية المستدامة؛بغرس شجرة مثمرة بمحيط كلية التربية، وذلك ضمن ١٠٠٠ شجرة مهداه من مؤسسة " هنجملها للتنمية المستدامة" للجامعة، بحضور المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة وأمين مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك في إطار أنشطة المبادرة؛ لزيادة الرقعة الخضراء، ومواجهة التغير المناخي، والاحتباس الحراري؛ جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر "للتنمية والبيئة في الوطن العربي"، والمنعقد فى رحاب جامعة أسيوط على مدار يومين ٢٥ و٢٦ من فبراير؛ بعنوان "التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات البيئية والمناخية ...التحديات والحلول".

 وقال الدكتور أحمد المنشاوى؛ إن مبادرة هنجملها للتنمية المستدامة، أهدت الجامعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة؛ زيتون، ومانجو، وتين وذلك؛ لاستخدامها في تشجير الحرم الجامعى بالكامل، دعماً  للمبادرة الرئاسية" ١٠٠ مليون شجرة مثمرة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتى تهدف إلى نشر الوعى البيئي، والحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال، موضحاً أن مشاركة الجامعة في مبادرة "هنجملها".

 يأتى انطلاقاً من الدور المجتمعي الذي تتبناه جامعة أسيوط، نحو نشر ثقافة الإستدامة البيئية، وزيادة المساحات الخضراء؛ مؤكداً أن الجامعة حريصة على المشاركة فى جميع المبادرات المجتمعية التى تخدم المجتمع، وتساعد فى الحفاظ على البيئة.

وفى هذا الإطار؛ توجه الدكتور أحمد المنشاوي، بخالص الشكر؛ لكافة القائمين على مبادرة " هنجملها "؛ لجهودهم الحثيثة فى العمل على توفير بيئة نظيفة، ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين، والحد من التغيرات المناخية، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية؛ لتحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

ودعا الدكتور أحمد المنشاوي؛ عمداء الكليات إلى دعم هذه المبادرة، وتشجيع الطلاب على المشاركة بها، وتنمية وعيهم نحو الحفاظ على البيئة؛ من خلال استغلال المناطق الفارغة بحرم الجامعة، والإفادة منها فى زرع الأشجار المثمرة، وذلك يسهم فى زيادة المسطحات الخضراء بالجامعة، والحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

ومن جهته؛ كشف المهندس محمد قبطان إن المبادرة تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ، والحفاظ على البيئة، ورفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع؛ لتحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية وإستراتيجية مصر لتغيير المناخ 2050؛ داعياً كافة طلاب الجامعة إلى المشاركة فى غرس الأشجار المثمرة؛ لوصول إلى حرم جامعي؛ صحي، وخالي من الملوثات.

غدا .. جامعة أسيوط تطلق أعمال مؤتمرها الدولي للتنمية والبيئة في الوطن العربي رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة انتهاء الكليات من أعمال إعلان نتائج الامتحانات

وشارك فى زراعة الأشجار المثمرة بالحرم الجامعي؛ الدكتور أحمد حمزة مدير مركز الدراسات والبيئية بالجامعة، والدكتور عادل عبده مدير مركز التنمية المستدامة؛ وذلك بحضور الدكتور محمد جابر قاسم وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سيد شحاته رئيس قسم نباتات الزينة والمشرف على إدارة الحدائق بالجامعة، الدكتور هيثم ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور محمود عبدالمعطي الأستاذ بقسم اللغة العربية بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جامعة اسيوط تدشين مبادرة زراعة 1000 شجرة الدکتور أحمد جامعة أسیوط شجرة مثمرة على البیئة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن رفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة "Thinqi" بداية من العام الجامعي 2024/ 2025

أعلنت جامعة أسيوط، رفع المقررات والكتب الدراسية على منصة الجامعة thinqi ، وذلك بداية من العام الجامعي2024/ 2025؛ على مستوى كافة الكليات وبرامجها الخاصة.

وأكد الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تتبنى خطة تركز على تفعيل وسائل تعليمية مواكبة لتطورات العصر، والتحديات العالمية؛ لدعم التنمية المستدامة ورؤية مصر التعليمية، والبحثية  2030، مشيرا إلى أهمية التحول نحو جامعة رقمية، وتفعيل خطوات الكتاب الإلكترونى بشكل كامل، والاستغناء عن الكتب الورقية على مستوى كافة الكليات وبرامجها الخاصة.

واستعرض الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، تقريراً مقدماً من الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ حول ما تم إنجازه في   عمل منصة thinqi، حيث نظمت الجامعة العديد من الندوات، وورش العمل، للبدء فى وضع المناهج الدراسية والخدمات التعليمية الخاصة على المنصة؛ لمواكبة تطوير وسائل التعليم وتقليل النفقات، والتأكيد على دقة ومعايير وضع الامتحانات وطرق التصحيح النموذجي، وذلك بالتعاون مع مركز تطوير التعليم ونظم المعلومات الإدارية، تحت إشراف الدكتور على حسين، والأستاذ خالد فتحي مدير مركز التعليم الالكتروني، والأستاذ أحمد عاطف مسئول بنك المعرفة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، ومنسقى الكليات.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى،  إلى حرص جامعة أسيوط على تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للطلاب ، وتدعيم وتعزيز التعليم عن بعد، مؤكدا على أهمية دور مركز تعليم تطوير التعليم، في مد جسور التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك المعرفة المصري وقطاع التعليم والطلاب بالجامعة؛ من خلال تقديم  وسائل تعليمية حديثة، وتوطيد العلاقات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال التواصل المباشر وغير المباشر .

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة المنشاوي
  • المنشاوي يصدر قرارا بندب عز الدين محمود المنصوري أمينا لكلية الآداب بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع سير امتحانات الدراسات العليا بمعهد بحوث البيولوجيا الجزيئية
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير امتحانات الدراسات العليا
  • المنشاوي يشيد بوحدات معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية بجامعة أسيوط
  • محافظ الشرقية: جامعة الزقازيق شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة
  • صرف 1500 جنيه مكافأة إجادة للعاملين بجامعة طنطا بمناسبة عيد الأضحى
  • جامعة أسيوط تعلن رفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة "Thinqi" بداية من العام الجامعي 2024/ 2025