الوطن|متابعات

ناقش وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، صباح اليوم الأحد مع مدير إدارة الشؤون الإدارية بالوزارة، اللواء “فيصل اغنية”، المشاكل والعقبات التي تواجه العمل الإداري، والدعم المطلوب لحل تلك الصعوبات.

وتركز الاجتماع على تحسين النظام الإداري وسبل استحداث منظومة شؤون الضباط وضباط الصف والموظفين في الوزارة، وضمان سير العمل بسلاسة وربطها بديوان الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية.

واستعراض سير عمل لجان شؤون الموظفين وتقييم الأوضاع الوظيفية لأعضاء هيئة الشرطة، بالإضافة إلى مناقشة المهام الملقاة على عاتق إدارة الشؤون الإدارية في الوزارة.

وأكد ابوزريبة، على أهمية تطوير وتحسين النظام الإداري، وشدد على ضرورة تقديم الدعم المطلوب لحل جميع الصعوبات التي تواجه سير العمل في الإدارة.

الوسوم#وزارة الداخلية الليبية اللواء " عصام ابوزريبة " ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الليبية اللواء عصام ابوزريبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الوطني الاتحادي” يناقش سياسة “الاتحادية للضرائب” الأربعاء المقبل

يعقد المجلس الوطني الاتحادي، يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 أبريل 2024، جلسته التاسعة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، برئاسة معالي صقر غباش، رئيس المجلس، ويناقش خلالها موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، ويوجه أربعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.

ووفق جدول أعمال الجلسة، التي تعقد في قاعة زايد بمقر المجلس بأبوظبي، سيوجه الأعضاء أربعة أسئلة إلى معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، حيث ستوجه سعادة نجلاء علي الشامسي، سؤالاً حول “امتناع شركات التأمين عن تغطية بعض المنشآت الصناعية والتجارية”، وسعادة الدكتور عدنان حمد الحمادي ثلاثة أسئلة حول “القروض العقارية طويلة الأمد”، و”التأمين الصحي للمواطنين”، و”شركات التأمين عبر المواقع الإلكترونية”.

كما سيطلع المجلس على رسالة صادرة للحكومة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع سياسة وزارة العدل بشأن معهد التدريب القضائي، وسيطلع على الرسائل الواردة للمجلس بشأن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مناقشة سياسة الحكومة في عدة مجالات هي تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، ورفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي، وإدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة وتعزيز دورها المجتمعي، وتعزيز مشاركة المواطنين في القطاع التعليمي، والتعليم التقني والتدريب المهني، وتحقيق الأمن الوطني للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، وتعزيز دور الإعلام الحكومي لتأصيل المحتوى وترسيخ الهوية الوطنية.

كما سيناقش المجلس التقارير الواردة من اللجان حول توصيات موضوع سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج، وبشأن السلامة الغذائية، ويصادق على مضبطة جلسته الثامنة المعقودة بتاريخ 27 مارس الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • “حماد” ومسؤولي الإعمار يزورون مقر كتيبة سبل السلام بالقوات المسلحة بمدينة الكفرة
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يطلعان على سير أعمال مشروع المستشفى التونسي الجديد
  • “غوتيريش” يدعو لانتخابات ليبية ذات مصداقية ويحض على المصالحة الوطنية
  • “الوطني الاتحادي” يناقش سياسة “الاتحادية للضرائب” الأربعاء المقبل
  • “حماد” يجري جولة تفقدية في مطار الكفرة الدولي رفقة عدد من المسؤولين
  • بالخطوات .. طريقة استخراج تصريح عمل من الإنترنت
  • “اقعيم” يبحث التعاون مع وزارة السياحة والآثار بالحكومة الليبية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: 78 أسيرة يواجهن الموت يومياً في معتقل “الدامون”
  • “الكهرباء الليبية” تشارك في اجتماعات لجنة تسويق الطاقة العربية الأفريقية
  • “عبد الجليل” يبحث مستجدات عمل وزارة الصحة الليبية لتطوير خدماتها