تراجعت أسعار البترول العالمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشكل كبير، إذ انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي إلى 76.49 دولارًا للبرميل يوم الجمعة، مسجلة خسارة أسبوعية تزيد على 3%، واستوعب المستثمرون تعليقات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر التي تشير إلى تأخيرات محتملة في تخفيضات أسعار الفائدة لمدة شهرين على الأقل.

تراجع أسعار خام برنت العالمي

وتراجع خام برنت العالمي بنسبة 2.38% ليسجل البرميل 81.68 دولار.

وقال موقع «ترادينج إكونوميكس» إن هذه القرارات تشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي واحتمال تراجع الطلب على البترول، وفي وقت سابق من الأسبوع، انخفضت أسعار البترول بنسبة 2% تقريبًا بسبب المخاوف بشأن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة على المدى الطويل والشكوك المتعلقة بجانب الطلب.

وأدت أرقام التضخم الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع إلى زيادة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحافظ على تكاليف الاقتراض المرتفعة.

وبالإضافة إلى ذلك، سلط التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية الضوء على تباطؤ الطلب العالمي على النفط بسبب التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة.

ومع ذلك، انتعشت السوق في وقت لاحق من الأسبوع بسبب تجدد المخاوف بشأن العرض وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة أيضًا أن مخزونات الخام الأمريكية زادت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البترول النفط خام برنت العالمي

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى

سعر الجنيه الذهب.. تراجع سعر الجنيه الذهب في أول أيام عيد الأضحى بما بلغت قيمته 40 جنيها، فيما يشهد سعر الذهب حالة من الاستقرار في جميع الأعيرة.

ويواجه المعدن الأصفر حالة من التذبذب خلال هذه الفترة بفعل ما تشهده أسعار الذهب العالمية من اضطرابات في الأسعار نتيجة التصاريح الصحفية التي يدلي بها أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الدولار، وما إذا كان سيشهد سعر الفائدة إجراءات من التيسير في السياسة النقدية واللجوء إلى خفض الفائدة الفترة المقبلة أو قبل نهاية العام الحالي، أو ما إذا كان سيستمر أعضاء لجنة السياسة النقدية بـ البنك الفيدرالي في اتباع سياسة التشديد حتى نهاية العام.

والجدير بالذكر أن لهذه التصاريح والانطباعات انعكاساتها ا على حالة أسعار المعدن الأصفر المصنف كملاذ آمن واستثمار ذات قيمة عالية في ظل التذبذب الذي يشهده سعر الأخضر في الأسواق العالمية مما ينعكس على أسواق اقتصاديات الدول النامية التي ترتبط ارتباط مباشر بالتسعير العالمي لـ سعر الذهب والدولار.

سعر الجنيه الذهب اليومسعر الجنيه الذهب في أول أيام عيد الأضحىسعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024

وسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 25120 جنيهاً لـ سعر البيع، فيما سجل سعر 24960 جنيهاً.

وبلغ سعر التراجع حوالي 40 جنيه.

اقرأ أيضاًارتفاع احتياطيات الذهب العالمية بـ صافي 33 طنا خلال إبريل 2024

مشتريات الصين من الذهب تدفع الأسعار العالمية لـ القفز بنسبة 4%

سعر الذهب محليا وعالمياً.. بعد استبعاد خفض الفائدة لدى الفيدرالي الأمريكي

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • النفط يحقق أفضل أداء أسبوعي بعد توقعات نمو الطلب
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • تراجع أسعار الذهب عالميا.. ما علاقة «الفيدرالي الأمريكي»؟