أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة النقبي بطل «الفيزيك» في «دبي الشاطئية للأجسام» تكريم الجهات الراعية والداعمة والمشاركة في «الظفرة البحري»


أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي برنامج البعثات الرياضية الأول من نوعه للطلبة الإماراتيين، حيث يتيح لهم الالتحاق بنخبة من البرامج والأكاديميات الرياضية في العالم.


ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من أهمية التعليم الرياضي في إعداد الكفاءات المحلية المؤهلة للتميّز أكاديمياً ورياضياً، ويتيح للطلبة فرصة الانضمام إلى أكاديميات رياضية عالمية، قبل التحاقهم بالمرحلة الجامعية والحصول على منح جامعية، سواء في المجالات الرياضية، أو الأكاديمية المرتبطة بالرياضة، للمساهمة في دفع عجلة تطوير المنظومة الرياضية في أبوظبي.
والتحقت الدفعة الأولى، والتي تضم 6 رياضيين من الطلبة الإماراتيين بأكاديمية «آي إم جي» بولاية فلوريدا الأميركية، حيث يستفيدون من خبرات مجموعة من أبرز المدربين والمناهج التعليمية الشاملة التي تسهم في تطويرهم على الصعيد الشـخصـي والأكاديمي والرياضي وتمكينهم من تحقيق أقصـى إمكاناتهم.
وفي إطار البرنامج المموّل بالكامل، يقيم الطلبة في حرم الأكاديمية طوال مدة البرنامج لضمان حصولهم على تجربة تدريب احترافية متكاملة.
وقالت الدكتورة بشاير المطروشي، مدير تنفيذي - قطاع تمكين المواهب في دائرة التعليم والمعرفة «يمثل برنامج البعثات الرياضية خطوة مهمة في إطار جهودنا لتطوير الكفاءات الشابة الإماراتية في مختلف المجالات، حيث يقدم نموذجاً جديداً مصمماً لإعداد المواهب المحلية للتفوق في الميادين الأكاديمية والرياضية، ويقدم البرنامج تجربة متكاملة لتعزيز مواهبهم وتطورهم الأكاديمي والشـخصي».
وأوضحت أن برنامج البعثات الرياضية يضع معايير جديدة للمبادرات المستقبلية في مجال التعليم الرياضي في أبوظبي، وتعزيز ازدهار منظومة الرياضة، وتشجيع المزيد من الطلبة على استكشاف الآفاق الواسعة في القطاعات الإبداعية.
وتعاونت دائرة التعليم والمعرفة مع مكتشفين محترفين للمواهب الرياضية لاختيار 6 طلبة إماراتيين متميزين في كرة القدم وكرة السلة والجولف للانضمام إلى الدفعة الأولى من البرنامج والالتحاق بأكاديمية آي إم جي؛ حيث يمضـي الطلبة ما بين عامين وثلاثة أعوام قبل اختيار المسار الرياضي أو الأكاديمي في تعليمهم العالي.
وتم اختيار الطلبة من بين عشرة طلبة إماراتيين شاركوا في برنامج البعثات الصيفية لبرنامج إثراء الطلبة في أكاديمية «آي إم جي»، فيما تم اختيار بعضهم من المشاركين في البطولة الرياضية التي نظمتها دائرة التعليم والمعرفة العام الماضي، ما يسلط الضوء على أهمية البطولات الرياضية المحلية، باعتبارها منصة انطلاق الطلبة نحو فرص تعليمية أوسع، بما في ذلك بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية للمدارس والجامعات التي تنظمها الدائرة هذا العام.
وقال راشد النقبي، لاعب جولف وطالب في السنة 12: «يتيح لي برنامج البعثات الرياضية فرصة متابعة شغفي، والحفاظ على تفوقي الأكاديمي في الوقت ذاته، خاصة أن أكاديمية آي إم جي تقدم برنامجاً متكاملاً يوفّق بين مواعيد التدريب والدراسة، حيث يتوفر لنا الوقت الكافي لكليهما، وأثق بأن هذه الفرصة ستتيح لي صقل مهاراتي وتحسينها لتمثيل وطني على المستوى الدولي مستقبلاً».
من جانبها قالت الطالبة ولاعبة الجولف سارة علي: «تساعدنا أكاديمية آي إم جي على التوفيق بين الدراسة وممارسة الرياضة وأوقات الفراغ، وأطمح إلى أن أصبح لاعبة جولف محترفة لأمثل وطني وأرفع رايته عالياً في جميع المنافسات».
من جهته، يطمح طالب الصف العاشر ولاعب كرة القدم مبارك الطنيجي من مدرسة جرن يافور للشـراكات التعليمية، للانضمام للمنتخب الوطني وتمثيل الإمارات على المستوى الدولي، حيث انطلق شغفه بكرة القدم بعد مشاركته العام الماضي في البطولة الرياضية التي نظمتها الدائرة.
وقال «يتيح لي برنامج البعثات الرياضية إحراز المزيد من التقدم على الصعيدين الرياضي والأكاديمي، وذلك من خلال التوفيق بين الدراسة وشغفي بكرة القدم دون إغفال أحدهما على حساب الآخر، وأطمح في نهاية المطاف إلى مواصلة تطوير مهاراتي ورفع اسم الإمارات في المنافسات الدولية».
وقال لاعب كرة السلة الواعد زيد عرار: «تشكل هذه التجربة خطوة مهمة لبناء مستقبلي والاستعداد للجامعة، لاسيما مع إمكانية اختيار المواد التي تتماشى مع اهتماماتي وطموحاتي على الصعيد الأكاديمي، كما لاحظت تحسّناً كبيراً في مهاراتي الرياضية خلال فترة قصيرة منذ قدومي إلى هنا، وتتميز أكاديمية آي إم جي بتوفير تجربة متكاملة لا تقتصـر على المهارات الرياضية، بل تشمل جوانب نمط الحياة الصحي مثل الغذاء والنوم والصحة النفسية، ما يتيح لنا تحقيق أكبر فائدة من هذه الفرصة الاستثنائية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم

أيام قليلة وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع، بالتزامن مع انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية، مما يثير اهتمام العديد من الطلاب لمعرفة مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024، التي تقبل 20% من طلاب الصف الثالث الثانوي و80% من طلاب الدبلومات الفنية.

مصروفات جامعة بني سويف التكنولوجية 2024

تصل مصروفات جامعة بني سويف التكنولوجية، إلى 15 ألف جنيه لطلاب الفرقتين الأولى والثانية و20 ألف جنيه لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة.

تخصصات الجامعة:  الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة

تضم الكلية الأقسام الآتية: 

- قسم تكنولوجيا الصناعة

يضم قسم تكنولوجيا الصناعة البرامج العلمية الآتية: برنامج الميكاترونكس وبرنامج الميكاترونكس، برنامج الأوتوترونكس، وبرنامج الأوتوترونكس.  

- قسم تكنولوجيا المعلومات

يضم قسم تكنولوجيا المعلومات البرامج العلمية الآتية: برنامج تكنولوجيا المعلومات وبرنامج تكنولوجيا المعلومات.

- قسم تكنولوجيا الطاقة

يضم قسم تكنولوجيا الطاقة البرامج العلمية الآتية: برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة.

أهداف الجامعة  

- استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي مواز لمسار التعليم الأكاديمي، وفق الموقع الإلكتروني للجامعة.

- القيام على تطبيق واستغلال التكنولوجيا لما فيه صالح المجتمع، وتأهيل الخرجيين من التعليم الثانوي العام والفني.

- توفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة، ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية.

- إعداد تكنولوجيين تتوافر لديهم المقدرة على الاستمرار في التعليم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية.

- عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص.

- مشاركة القطاعين العام والخاص في التعليم والتدريب، لتوفير الموارد البشرية الفنية المتخصصة.

- تقديم المساعدة الفنية والمشورة الإدارية في مجال التعليم والتدريب للقطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل بين المعرفة الأكاديمية والمعرفة الإعلامية
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»