نفت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، خلال اجتماعها مساء اليوم، ما ورد على لسان محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، من تصريحات بأن أعضاء مجلس النواب تفهموا قرار الاتحاد بتسوية المديونيات لصالح التأمينات الاجتماعية من خلال مبادلة أرض فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ مقابل المديونية مع التأمينات الاجتماعية.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لاستكمال مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب علي أحمد علي، بشأن عرض فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ للبيع لهيئة التأمينات مقابل المديونية المستحقة على الجامعة.

وقال النائب علي أحمد مقدم طلب الإحاطة إن اللجنة يجب أن ترد على ما ذكره رئيس الاتحاد في تصريحاته مع جريدة اليوم السابع بتاريخ 9 فبراير الجاري، والتي قال فيها رئيس الاتحاد إنه "يوجه الشكر لأعضاء مجلس النواب الذين تفهموا قرار مجلس الاتحاد ووجهة نظره، وأكدوا دعمهم لاتجاهه".

وأكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والنائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، وأعضاء اللجنة، أنه لم تصدر عن اللجنة أي توصية أو موافقة على قرار الاتحاد بمبادلة أرض فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ مقابل المديونية مع التأمينات الاجتماعية، وقالوا إن هذا الكلام غير صحيح ولا يصح أن يذكر رئيس الاتحاد كلام على لسان النواب، خاصة أنه غير صحيح، وأنه لم يحضر اجتماع اللجنة حتى يعلن تأييد النواب لقرار الاتحاد.

كانت اللجنة أكدت أنه طبقًا لما ورد بالمادة رقم (14) من القرار الجمهورى رقم 237 لسنة 1983 بإصدار النظام الأساسى للمؤسسة الثقافية العمالية، فإنها توصى بضرورة إلافادة بمدي الالتزام بعرض محضر مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية على وزير العمل بخصوص التنازل عن فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى مقابل تسديد المديونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة القوى العاملة مجلس النواب عادل عبد الفضيل محمد جبران نقابات عمال مصر فرع الجامعة العمالیة بکفر الشیخ رئیس الاتحاد مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ

تشهد مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، حالة طوارئ، لمُتابعة تجهيز استراحات الثانوية العامة، لاستقبال المُشاركين في أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، التي ستبدأ غداً الاثنين، 10 يونيو، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، عقب أعمال الرش والتطهير، حرصاً على سلامة رُؤساء اللجان والمُراقبين والملاحظين، حيث جرى فرشها وتجهيزها بالكامل بكل الاحتياجات والمُستلزمات المطلوبة لمعيشة المُعلمين بها خلال فترة الامتحانات.

محافظ كفر الشيخ يشيد بالمستوى الذي ظهرت عليه استراحات الثانوية العامة

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالمستوى الذي ظهرت عليه استراحات الثانوية العامة، وما تم توفيره من كل الاحتياجات، موجهاً بالحرص على راحة المشاركين في امتحانات الثانوية العامة، والاستجابة لهم، وتوفير كل متطلبات التعقيم والتطهير.

وقال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّه جرى تجهيز 24 استراحات ثانوية عامة، منهم 12 استراحة للرجال، و12 استراحة للسيدات، بـ12 إدارة تعليمية، وتم اختيار المدارس القريبة من اللجان ومن الأسواق، لإتاحة فرصة شراء المشارك في الامتحانات لاحتياجاته من الأسواق.

وأضاف «عبد الله»، أنّه تم توفير الأجهزة الكهربائية من تلفزيونات، وثلاجات، وبوتاجازات، ومبردات مائية، ومراوح، وجميع الأجهزة، والأدوات المطلوبة، بالإضافة لفرش الأسرّة وتوفير البطاطين اللازمة، وفرش بعض الأرضيات بالسجاد، وتركيب ستائر بنوافذ الاستراحات، وغيرهم من المستلزمات، لافتاً أنّه اطمأن على جاهزية وصلاحية الاستراحات لتكون على أعلى مستوى، كما جرى توفير أسرّة مُنفردة وهناك أسرّة بدورين حسب رغبة الملاحظين والمراقبين والإداريين، كما توجد أسرّة احتياطية بالاستراحات، وموقع لممارسة الألعاب، فضلاً عن توفير المطهرات بكافة الاستراحات.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

وأنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تبدأ غداً الاثنين 10 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية، حيث جرى تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال 25 ألفا و275 طالباً وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية، على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يتابع سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ