اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة مع عدد من وزراء الصحة المشاركين في منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، المنعقد في الدوحة في الفترة من 23 إلى 25 فبراير الجاري.


فقد اجتمعت سعادتها مع كل من سعادة السيد رمضان أحمد أبو جناح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة المكلف في دولة ليبيا، وسعادة الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة في دولة فلسطين، وسعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة في جمهورية السودان، وسعادة الدكتور علي حاج آدم أبو بكر وزير الصحة في جمهورية الصومال الفيدرالية، وسعادة السيد بهرام عين اللهي وزير الصحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك كل على حدة.

 جرى خلال الاجتماعات بحث تعزيز التعاون بين دولة قطر ودولهم في المجالات الصحية إلى جانب استعراض أبرز الموضوعات التي يتناولها منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية في نسخته العاشرة، والذي يعتبر المنتدى الأكبر من نوعه في المنطقة. كما اجتمعت سعادة وزيرة الصحة العامة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية مع عدد من كبار المسؤولين في منظمة الصحة العالمية المشاركين في منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية. كما اجتمعت سعادتها مع كل من الدكتورة حنان بلخي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور هانس كلوغه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، والسفير نورا كروميج روميرو، عضو المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية عن الاتحاد السويسري، وذلك كل على حدة.  جرى خلال الاجتماعات بحث تعزيز التعاون بين دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى أبرز الموضوعات التي يتناولها منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية في نسخته العاشرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزيرة الصحة وزراء الصحة لمنظمة الصحة العالمیة الصحة فی

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات

أكدت وزارة الصحة، جاهزية كل المنشآت الصحية في مشعر عرفات لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في يوم الحج الأكبر "يوم عرفة"، وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان سلامة حجاج بيت الله الحرام، من خلال تأمين الخدمات الصحية اللازمة، مشددة على اتخاذ تدابير واحتياطات مشددة لضمان توفير الرعاية الطبية الفائقة لجميع الحجاج.

وأكدت الوزارة جاهزية 4 مستشفيات بمشعر عرفات بعدد أسرّة يبلغ 716 سريرًا، هي: مستشفى شرق عرفة، أحد المستشفيات الرئيسية في المنطقة، ومستشفى جبل الرحمة، ومستشفى نمرة، ومستشفى عرفات الميداني، مبينة أن هذه المستشفيات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر الطبية المدربة للتعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى تجهيز 52 مركزًا صحياً، بواقع 46 مركزاً في عرفة، و6 مراكز صحية بخط المشاة، تعمل جميعها على تقديم الخدمات الطبية الأساسية والطارئة للحجاج، ومجهزة بالأجهزة الطبية اللازمة والكوادر الطبية المدربة.

وتهدف هذه الاستعدادات إلى ضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة والاستجابة السريعة لأي حالة طارئة تحدث خلال يوم عرفة، وتظهر هذه الجهود التزام المنظومة الصحية بسلامة الحجاج وراحتهم وتسهيل مناسك الحج والحفاظ على صحة الحجاج.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • عن تباينات مهمة بين بكين وموسكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • الصحة العالمية قلقة بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تعبر عن قلقها بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • الصحة السعودية تعلن استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية
  • منذ 1 ذي القعدة حتى 8 ذي الحجة.. استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية في مكة والمدينة