الفاو: تضرر 42.6% من الأراضي الزراعية في قطاع غزة

نشرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تقريرا حول الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية والبنية التحتية، حتى الخامس عشر من شباط/فبراير الحالي، نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

اقرأ أيضاً : الأونروا: انخفاض المساعدات التي تدخل غزة 50%

ووفق التقرير فإن الاحتلال تسبب في دمار 626 بئرا، و47 بركة زراعية، وميناء غزة، و307 حظائر منزلية، و100 بيت زراعي، و146 مخزنا زراعيا، و7 موردات زراعية، و119 ملجأ حيوانات، و11 مزرعة أرانب، و26 مزرعة ألبان، و242 مزرعة دجاج، و208 مزارع مواشي، و42 مزرعة أخرى مخصصة للطيور.

وحول الأراضي الزراعية المتضررة، أشار التقرير إلى أن 45.2 في المئة من أراضي شمال غزة تضررت من جراء العدوان، و54.3 في المئة من أراضي مدينة غزة، و50.6 في المئة من دير البلح، و33.3 في المئة من خان يونس، و25.1 في المئة من أراضي رفح، بمجموع وصل إلى 6694 هكتارا من أصل 15,697 بنسبة 42.6 في المئة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة أراضي فلسطينية الزراعة فی المئة من

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 

أكد المهندس ماجد القرشي، مدير عام الإشراف على تنفيذ المشاريع بأمانة المنطقة الشرقية، أن مشروع ”بهجة“ للتدخل الحضري، الذي أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، يمثل استمرارًا لجهود الأمانات في تطوير الأحياء والطرق والساحات.
وأوضح القرشي، أن المشروع يشمل إنشاء الميادين والساحات، وتطوير الطرق، وزيادة الاهتمام بالمشاة، بالإضافة إلى تعزيز السلامة المرورية.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنواتالأحساء.. التحكيم التجاري يبحث طلبات الانضمام لعضوية المحكمين والخبراءوأشار إلى أن هذه الأعمال ليست جديدة، بل هي استمرار لجهود سابقة وحالية ومستقبلية، ولكن مشروع ”بهجة“ يهدف إلى تنظيم هذه الجهود ووضعها في إطار حوكمة واضحة ومنهجيات محددة، لتسهيل المتابعة وتحقيق الأهداف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تطوير البنية التحتيةوأشار القرشي إلى أهمية تحديد كيفية ومكان البداية، خاصة في المدن الكبرى، وضرورة وجود منهجية واضحة وشفافة تحقق العدالة للجميع.
وقال إن أمانة المنطقة الشرقية تعتمد معايير محددة في اختيار الحدائق وتنظيم الطرق لتطويرها، مثل عدد الحدائق الموجودة في الحي، مسافه اقرب حديقه، وجاهزية الخدمات، وليس اكتمالها فقط وذلك بهدف تطوير البنية التحتية بالكامل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
وأوضح أن بعض الأحياء القديمة يوجد فيها عدد من التحديات في البنية التحتية، ما يتطلب التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لتطويرها قبل الشروع في أعمال التنظيم والتجميل.
وضرب مثالًا بحي الدواسر بالدمام، حيث تم تطوير البنية التحتية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ثم شرعت الأمانة في تنظيم أهم شارع في السوق الشعبي بالحي، وهو شارع 13، ومن المخطط تطوير الشوارع المجاورة بنفس النمط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
وشدد القرشي، على أهمية مشاركة المجتمع في اختيار وتصميم وتنفيذ مشاريع تطوير الأحياء، وكذلك في قياس أثر هذه المشاريع بعد تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • البيئة: التسليم النهائى للمدفن الصحى الآمن بكوم أوشيم بالمنوفية.
  • البيئة: الانتهاء من التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن  بالمنوفية
  • معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • «أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية» يطور 80 مشروعاً بقيمة تزيد على 16 مليار درهم
  • شكاوى من حفريات الصرف الصحي وتأثيرها على البنية التحتية في بلدة المغير
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: فرص كبيرة للاستثمار في البنية التحتية ومنطقة قناة السويس
  • أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة