التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا بوزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية في دولة قطر الشقيقة لولوة الخاطر اليوم الاثنين على هامش أعمال الدورة (55) لمجلس حقوق الإنسان التي تنعقد في مدينة جنيف.

وتناول اللقاء استعراضا للعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وأطر تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات كما تم مناقشة مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتطورات الخطيرة في قطاع غزة وسبل تعزيز التعاون المشترك في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق والتباحث في سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية وتعزيز التحرك الدولي لوقف العدوان على الأشقاء في فلسطين.

كما تم بحث سبل تنسيق الجهود المشتركة لتمكين تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل كامل وآمن ومستدام ودعم الجهود الدولية اوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والرفض الكامل لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم وحث المجتمع الدولي لوقف القتل في قطاع غزة.

المصدر كونا الوسومحقوق الإنسان قطر وزير الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: حقوق الإنسان قطر وزير الخارجية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال "بريكس".. وزير الخارجية يلتقي نظرائه الإيراني والبيلاروسي والتايلندي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا سيرجي ألينيك، ووزير خارجية تايلند ماريس سانجيامبونسا، ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.
جاء ذلك على هامش مشاركة المملكة بصفتها دولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس، بمدينة نيجني نوفغورود الروسية.
أخبار متعلقة ولي العهد يستقبل ولي عهد الكويت لدى وصوله جدة"السديس": أمن الحرمين خط أحمر.. ولا مكان للشعارات السياسية في الحج واستعرض وزير الخارجية مع نظيره البيلا روسي العلاقات الثنائية، وناقشا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
جرى اللقاء في حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية الأستاذ عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الداود.
وزير خارجية تايلند
كما استعرض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون مع وزير الخارجية التايلندي، بالإضافة إلى مناقشة أوجه توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف.

#نينجني_نوفغورد | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة تايلند السيد ماريس سانجيامبونسا، وذلك على هامش مشاركة المملكة بصفتها دولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس. pic.twitter.com/r6YVuzMK71— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 11, 2024
مناقشة مع الوزير الإيراني
والتقي الوزير، على هامش الاجتماعات أيضًا، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.

#نينجني_نوفغورد | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني، وذلك على هامش مشاركة المملكة بصفتها دولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس. pic.twitter.com/cZcp4dw9W1— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 11, 2024
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، والجهود المبذولة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي بلينكن على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • خلال "بريكس".. وزير الخارجية يلتقي نظرائه الإيراني والبيلاروسي والتايلندي
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة
  • لافروف يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية على هامش اجتماعات البريكس
  • على هامش اجتماعات البريكس.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته الجنوب إفريقية
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها