حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سرعات الرياح على عدد من محافظات ومدن الجمهورية في حالة الطقس اليوم، حيث تكون الرياح شمالية شرقية مثيرة للرمال والأتربة أحيانا، وتعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

سرعات الرياح تتجاوز 40 كيلومترا في الساعة

واضافت الأرصاد الجوية، أنّ سرعات الرياح يُتوقع ألا تتجاوز 40 كيلومترا في الساعة على محافظات جنوب الصعيد، وجبال البحر الأحمر ووجنوب سيناء، ويُتوقع أن تسجل سرعاتها 36 كيلومترا في الساعة على السواحل الشرقية للبلاد ووسط سيناء.

الملاحة البحرية

وعن الملاحة البحرية على البحر المتوسط، أكدت الأرصاد الجوية أنّ حركة الأمواج اليوم ستتراوح بين معتدلة إلى مضطربة أحيانا، ويكون ارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2.5) متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية، والملاحة البحرية على البحر الأحمر غير مستقرة نظرا لارتفاع الأمواج من (2 إلى 3) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل

في ساعات الليل يكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الموجة الجافة والحارة التي تؤثر على المملكة ستستمر اليوم الجمعة.

وبينت الدائرة أن الطقس سيكون حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارًا جدًا في باقي المناطق، بينما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وفي ساعات الليل يكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية وحارًا نسبيًا في باقي المناطق، مع رياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ووجهت الدائرة عددا من التحذيرات حول طقس الجمعة:

خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف. خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن. خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية. خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة. خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتشير آخر التحديثات الجوية الخرائط إلى أن الأردن يبقى تحت تأثير الموجة الحارة الليلة لتصبح الأجواء أكثر حرارة خلال ساعات الليل.

اقرأ أيضاً : موجة حارة جدا ومرهقة بانتظار الأردنيين طيلة أيام عيد الأضحى

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الجمعة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق لتلامس درجات الحرارة 40 مئوية في العاصمة عمان خصوصا الأحياء الشرقية.

اقرأ أيضاً : موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في المناطق الغورية والبحر الميت والعقبة، لتقترب من نهاية الأربعينات وسط طقس شديد الحرارة.

مقالات مشابهة

  • حرارة جد مرتفعة على هذه الولايات اليوم
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • صاعقة رعدية تحرق النخيل بوجدة
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • إلى متى سيستمر تأثير الموجة الحارة في الأردن؟
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • مصر تستغل مواردها من رياح وشمس وهيدروجين.. والحكومة تقدم تسهيلات لجذب استثمارات الطاقة المتجددة