أفاد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن الحاجة إلى الوقود الأحفوري ستظل مستمرة لعقود، وأن الجهات المختصة تشير إلى استمرار نمو الطلب على النفط على المدى الطويل.


وأشار إلى أن النفط سيظل مصدرا من أهم مصادر الطاقة في العالم، فضلا عن أهميته المستمرة في نمو الاقتصاد العالمي.

وتحدث الوزير السعودي، في مقابلة مع النشرة الفصلية الصادرة عن جمعية اقتصاديات الطاقة السعودية، عن ميزة قوية يتمتع بها النفط السعودي، وقال إنه حتى في حال انخفـض الطلب على النفط على المدى الطويـل فإن ميزة البترول السعودي مـن ناحية انخفـاض التكلفة والانبعاثات ستسهم في اسـتمرار الطلب عليه مدة أطول.

إقرأ المزيد نوفاك يستبعد انتهاء عصر النفط ويتوقع نمو الطلب عليه حتى 2040

وبين أن تحالف "أوبك+" حاليا أكثر التزاما ومرونة من أي وقت مضى، مبينا أن لديه من الآليات ما يمكنه من التعامل مع تحديات سوق النفط ويعزز دوره المستمر في العمل على استقرار الأسواق النفطية.

وذكر أن قطاع الطاقة في العالم يعيش تحولا واضحا في الوقت الحالي، وهذه حقيقـة لا يمكن تجاهلها، ويتم وضعها في سياقها الطبيعي، وتعمل المملكة بشكل جاد مع شركائها في العالم لقيادة التحول في هذا المجال، على نحو يسهم فـي تحقيق مسارات متنوعة لمستقبل طاقة نظيفة ومستقرة ومستدامة.

المصدر: أرقام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرياض الطاقة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بالقيادات الأمنية في منطقة عسير، وذلك في مقر شرطة المنطقة.
ونقل سموه، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله -، للقيادات الأمنية بمنطقة عسير ولمنسوبيهم.
وأشاد الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء، بالجهود المستمرة التي تبذلها القطاعات الأمنية في منطقة عسير و مناطق المملكة كافة، مشيرًا إلى دورها الأساسي في تعزيز الأمن وتوفير سبل الأمان والسلامة للمواطنين والمقيمين والزائرين والسياح.
حضر اللقاء، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تعود لمركزها كأكبر مورد للنفط إلى إيطاليا بعد 10 سنوات
  • اليوم.. أسواق الطاقة العالمية تترقب اجتماع أوبك+
  • السعودية.. فيديو إشارة من محمد بن سلمان ترفع مشجعا للمنصة بمباراة الهلال والنصر وتثير تفاعلا
  • نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير
  • فيديو طريف لمشجع يطلب التقاط صورة مع ولي العهد السعودي والأمير يتفاعل بإيجابية (صورة+ فيديو)
  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • هيبة محمد بن سلمان تطغى على التفاعل بمباراة الهلال والنصر
  • «المركزي» يتوقع زيادة الطلب على القروض التجارية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير
  • وزارة النفط السورية تعلن بدء الانتاج في حقل "جحار-101" الغازي (صور)