تواصل مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، المشروع القومي للأفراد ذوي الإعاقة بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، الذي بدأ في فبراير ويستمر لمدة سبعة أشهر، وذلك بمركزي كفر الشيخ ودسوق بمشاركة 50 لاعباً ولاعبة بكل مركز، يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تعليم كفر الشيخ تفوز بالمركز الأول في مسابقة أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية زراعة 103 آلاف شجرة مثمرة في مدن وقرى كفر الشيخ.. صور

أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المشروع يقدم بمركزي كفر الشيخ ودسوق للاعبين القادرين باختلاف من ذوي الإعاقات الحركية المشاركين في ألعاب كرة طائرة جلوس، تنس الطاولة، ألعاب القوى، رفع الأثقال بتواجد مدربين متخصصين في رفع قدرات اللاعبين، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن رابط إلكتروني للمشاركة بالمشروع القومي لدعوة ذوي القدرات الخاصة للاشتراك بالمراكز الرياضية.

كما أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة تقدم دعماً كبيراً لذوي الهمم من خلال تقديم البرامج والمشروعات المعدة لهم خصيصا على مدار العام، لافتا إلى وضع القيادة السياسية ملف قادرون باختلاف في صدارة أولويات خطة الدولة لدعم المواهب الرياضية وإعداد أبطال رياضيين يحملون اسم مصر في المنافسات البارالمبية.

يقدم المشروع القومي لذوي الإعاقة بإشراف الدكتور عمرو حداد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية وغادة جمال الدين مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، ويقام بمركزي كفر الشيخ ودسوق، بإشراف عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، متابعة تنفيذ الدكتور محمد غازي مدير إدارة التنمية الرياضية، الدكتور محمد محروس منسق عام ومتابع المشروع، تدريب عبد الفتاح الوكيل وشيماء عيد مدربي المشروع.

IMG-20240228-WA0208 IMG-20240228-WA0211 IMG-20240228-WA0209 IMG-20240228-WA0210 IMG-20240228-WA0212

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة المشروع القومی کفر الشیخ IMG 20240228

إقرأ أيضاً:

القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب

أعلن الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن إطلاق مديرية الشباب والرياضة 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك بمراكز الشباب، في إطار الاحتفالات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب، والتي تقام وفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.


وأوضح “الصبروط” أن المبادرات الجديدة التي تطلقها القليوبية تشمل، مبادرة الصوت الذهبي والتي تبدأ من صباح يوم السبت الموافق وقفة عرفات وتنتهي مع صلاة العيد، وتهدف إلى اختيار أفضل الأصوات التي تؤدي تكبيرات العيد، بينما المبادرة الثانية هي مبادرة «عيد واكسب»، وتشمل تنفيذ أسئلة ثقافية وأسئلة عامة تنفذ بين الأعضاء والأسر بعد صلاة العيد وأثناء التواجد في مراكز الشباب وتوزيع جوائز على الفائزين.

أجمل لقطة في العيد..

 وأخيراً مبادرة «أجمل لقطة في العيد»، والتي تقام بين مراكز الشباب لاختيار أفضل لقطة تعبر عن الاحتفال بمظاهر العيد داخل مراكز الشباب، ويتم تكريم جميع الفائزين من خلال مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.


وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن تلك المبادرات تأتي في ضوء رؤية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وقد حققت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب نجاحاً كبيراً خلال السنوات السابقة، إذ نجحت مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في استقبال ملايين المواطنين لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بالخدمات التي توفرها مراكز الشباب، من حمامات سباحة وملاهي وحدائق أطفال وكافتيريات وأنشطة وبرامج واحتفالات فنية واستعراضية.


وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

 

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • "كابيتانو مصر" يواصل تسويق لاعبيه في أندية الدوري
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية