النهار أونلاين:
2024-06-03@00:33:15 GMT

التحضير لقانون يتعلق بنوعية الهواء

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

التحضير لقانون يتعلق بنوعية الهواء

كشفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فازية دحلب، أن دائرتها الوزارية تعمل بالتنسيق مع جميع القطاعات والمؤسسات المعنية. من أجل إعداد القانون المنظم لنوعية الهواء الذي يعتبر من الضروريات لإدارة ومراقبة جودة الهواء في البلاد.

وأكدت وزيرة البيئة على هامش التوقيع على مشروع شراكة في مجال مراقبة نوعية هواء المحيط.

بين المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، والوكالة الكورية للتعاون الدولي. بأن العمل جاري للإنتهاء من دراسة المشروع قصد تقديمه أمام الحكومة مع نهاية العام الحالي 2024.

وفي كلمة له خلال مراسم التوقيع، ثمن المدير العام لآسيا وأوقيانوسيا بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، اسماعيل بوشريط. مستوى التعاون بين الجزائر وكوريا الجنوبية في مجال حماية البيئة. مشيدا بالمهارات والامكانيات التكنولوجية والمعرفية التي يتمتع بها الكوريون. كما لفت إلى أهمية مشاريع التعاون المثمرة التي جمعت البلدين في عديد المجالات. معربا عن رغبته في توسيعها إلى مجالات جديدة.

وفي تصريح للصحافة على هامش مراسم التوقيع، أوضح رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، كمال صنهاجي. أن تجسيد هذا المشروع الذي سيساهم في تحسين جودة الهواء، وسيلعب دورا في تقليل الاصابة بالأمراض. مشيرا إلى أن البيانات التي ستنتجها المحطات ستسمح بفهم أفضل للتأثيرات المرضية للعوامل البيئية المختلفة. مما سيقلل من معدلات الإصابة بالأمراض، ومن تكاليف النظام الصحي.

من جانبه، أكد سفير كوريا الجنوبية لدى الجزائر، يوكي جون، على أهمية التعاون الدولي في مختلف مجالات البيئة لاسيما عن طريق تبادل الخبرات، التي أصبحت أمرا محوريا للإيفاء بالالتزامات الدولية في إطار إتفاقية الإطارية لمكافحة التغيرات المناخية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت

كشف ياسر عبد الله، القائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، تفاصيل مشاركة وزارة البيئة في التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه.

البيئة تشارك فى التسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بـتكلفة 35 مليون جنيه البيئة: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة في محافظة الوادي الجديد

وقال "عبد الله"، خلال مداخلة هاتفية، إن المدافن الصحية التي تمت على مدار السنوات السابقة، أنها تضمن التخلص الآمن من المخلفات بطريقة سليمة صحيًا وبيئيًا، وعدم التخلص منها في المقالب العشوائية التي ينتج عنها حرق المخلفات وتلوث التربة.

وتابع أن المدافن الصحية جزء من منظومة لها عدة محاور تتمثل في مصانع لإعادة تدوير ومعالجة المخلفات، والتي يتبقى منها يكون بنسبة 20-30% يتم دفنه بالمدافن الصحية، والتي أخرها المدفن الذي تم تسليمه بمحافظة الجيزة اليوم، بتكلفة 35 مليون جنيه على مساحة 20 فدان.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • البيئة: تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي لمناقشة محفظة التعاون المشترك
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الإفريقي في نيروبي