ماجد محمد

علّق الناقد الرياضي مساعد العبدلي على قرار اتحاد كرة القدم، بالاستعانة بحكام إمراتيين وقطريين، في مباريات دوري روشن للمحترفين.

وأكد العبدلي أنه لو كان هذا القرار بهدف تبادل الخبرات، فلا مشكلة فيه، لكن لا يمكن اعتبار كل من الحكام القطريين أو الإمراتيين أنهم حكام أجانب.

وأشار أن هذا سيضر الحكم السعودي، لأن الإستفادة الأكبر ستكون لهم، حيث أنهم سيأتون لتحكيم دوري قوي، وهذا سيزيد من خبرتهم.

وتابع أنه في حال كان هناك عدم قدرة لاستقطاب حكام أجانب، في هذه الحالة يتم دعم الحكام السعوديين، لأنه لا يمكن اعتبار حكام الخليج أنهم أجانب، لأن الحكام السعوديين يتفوقون عليهم.

وأردف أنه يجب استقطاب طاقم تحكيمي كامل أجنبي، وليس فقط حكم المباراة الأساسي، لأن في هذه الحالة يكون الحكم الرابع هو حكم سعودي، فلو افترضنا حدوث أي شيء للحكم الأساسي، تكون ضاعت على الأندية المبالغ التي دفعوها.

مساعد العبدلي:
حكام الإمارات وقطر مثل الحكام المحليين ولا نعتبرهم أجانب، تبادل الخبرات هنا يضر بالحكم السعودي، وعلى اتحاد القدم دعمه#برا_18 | #SSC pic.twitter.com/zArXlSXWSR

— SSC (@ssc_sports) February 28, 2024

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم حكام أجانب

إقرأ أيضاً:

مدرب إسكتلندا: لا نخشى ألمانيا

أكد المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، ستيف كلارك، اليوم الخميس، في مؤتمر صحافي، عشية مواجهة ألمانيا في المباراة الأولى في "يورو 2024"، أن لاعبيه "في أفضل حالاتهم ومستعدون" للنزول إلى ملعب أليانز أرينا لحصد أول 3 نقاط.

مدرب إسكتلندا: لا نخشى ألمانيا

وتتطلع إسكتلندا لتحقيق المفاجأة الأولى في "يورو 2024" التي ستنطلق الجمعة في ميونخ، ويثق كلارك، الذي يدرك أنهم ليسوا مرشحين، في قدرة لاعبيه على التسجيل في مرمى الفريق المضيف.
وصرح: "لقد استعدينا بشكل جيد، نحن جاهزون ونأمل أن نتمكن من إظهار ذلك مساء الغد، لقد شارك معظم اللاعبين بالفعل في مباريات مهمة، لذلك أنا متأكد من أنهم سيتعاملون مع الأمر بشكل جيد، جميعهم في أعلى مستوى".
وشدد كلارك على أن إسكتلندا: "تعرف ما يتعين عليها فعله للوصول إلى دور الـ16، وأوضح أن الجميع يركزون على تحقيق أهدافهم".

سموحة يعلن موافقته على تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر الإسماعيلي يهنئ الاتحاد السكندري بحصد لقب دوري السلة

وأشار إلى أن الهدف الأول هو تحقيق نتيجة جيدة أمام ألمانيا: "إنها مباراة صعبة، أحد مبادئي هي احترام الجميع ويجب ألا نخاف من أحد، نعلم أنهم فريق جيد، لكن آمل أن نثبت للجميع أننا على نفس القوة أيضًا".
وأضاف: "نعتقد أننا قادرون على تحقيق نتيجة جيدة، إذا لم يكن الأمر كذلك، فما الفائدة؟ ألمانيا فريق جيد، عندما أجريت القرعة، كان من المتوقع أن تكون مباراة صعبة ولم يغير ذلك رأيي".

وتحدث أيضًا عن دعم المشجعين الإسكتلنديين الموجودين بالفعل في ميونخ لمؤازرة فريقهم: "إنهم يعطوننا دفعة كبيرة، وسيكونون معنا في كل دقيقة من كل مباراة وهذا مهم للفريق".
وتابع: "لهذا السبب يشعر الجميع بحماس شديد، نحن فخورون بقدرتنا على اللعب في بطولات متتالية ونأمل أنه في نهاية هذه البطولة سنكون أكثر فخرًا لأننا فعلنا شيئًا مميزًا لكرة القدم الإسكتلندية".

 

مقالات مشابهة

  • مرشح للرئاسة الأمريكية: لا يمكن اعتبار الناتو تحالفاً دفاعياً بعد عقود من التوسع العدواني
  • سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا
  • “هويّات معتمدة”..تحقيق حول مشاركة أجانب في حرب السودان
  • بكين تعزز سلطات خفر السواحل لتوقيف أجانب في بحر جنوب الصين
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • أصحاب تجارب ملهمة.. رسالة السعوديين في اليوم العالمي للتبرع بالدم
  • لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل
  • طاقم حكام مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوبترا في الدوري
  • مدرب إسكتلندا: لا نخشى ألمانيا
  • شروط وموعد التقديم في دفعة المجندين بالقوات المسلحة