شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية (المايلز) الذى يأتى فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية والإجراءات المنفذة أثناء مرحلة التحضير والتنفيذ للمشروع بإستخدام نظم ومقلدات الرماية (المايلز) لتحقيق الواقعية فى التدريب والتقييم الدقيق لمستوى العناصر المشاركة وما وصلت إليه القوات من مستوى راقٍ فى تنفيذ المهام المخططة والطارئة بكفاءة عالية.

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم للمهام المخططة، وفرض عدد من المواقف التكتيكية الطارئة التي أظهرت القدرة على اتخاذ القرار السليم لمواجهـة كافة التغيرات أثناء إدارة المشروع.

وفى نهاية المشروع نقل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للمشاركين بالمشروع، مؤكداً على أهمية الاستفادة من النظم التدريبية المتطورة التي وفرتها القيادة العامة للقوات المسلحة مما يسهم في الارتقاء بمعدلات الأداء وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة القتالية.

حضر المشروع عدد من قادة القوات المسلحة.

اقرأ أيضاًرئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد المنظومة التعليمية بأحد المراكز التدريبية

الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية«فيديو»

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية في توشكى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المنطقة العسكرية رئیس أرکان حرب القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة

يمانيون – متابعات
أكد مركز “ويلسون” الأمريكي إنّه وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأمريكية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن قد فشلت حتى الآن.

وذكر المركز الأمريكي أنّ تصعيد القوات المسلحة اليمنية ضد “العدو الصهيوني ” في البحر الأحمر لا يزال مستمراً على الرغم من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة.

واشار المركز الى إنّ هذا التطور غير المتوقع يسلّط الضوء على التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأمريكية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات القوات المسلحة اليمنية “قد فشلت حتى الآن”، كما أنّه “ليس لديها احتمال كبير للنجاح”.

وختم المركز حديثه بالقول إنّ ظهور قدرة القوات المسلحة اليمنية في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة “قلبت الحسابات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

يُذكر أنّ القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها الداعمة لغزة في البحر عبر استهداف السفن التابعة للعدو الصهيوني – الأمريكي – البريطاني، وتلك التي تنتهك قرار حظر السفن المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

كما استهدفت أم الرشراش، في “إيلات” أكثر من مرة، دعماً لغزة ومقاومتها ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن”.

وكان المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع قد أكّد، مطلع مايو الماضي، دخول “المرحلة الرابعة من التصعيد”، والتي تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • القوات الروسية تحرر بلدتي «أرتيوموفكا وتيمكوفكا» في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • جنود كوريون شماليون يعبرون الحدود باتجاه الجارة الجنوبية
  • جنود كوريون شماليون يعبرون الحدود بين نحو الجارة الجنوبية
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد