٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-02@21:12:02 GMT

1113 شهيدا وجريحا في مجازر صهيونية بغزة

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

1113 شهيدا وجريحا في مجازر صهيونية بغزة

وفي التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 147 على غزة، أوضحت الوزارة أن العدو ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 193 شهيدا و920 مصابا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم

وأعلنت الوزارة ️ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ السابع من أكتوبر الفائت إلى 30.

228 شهيدا و 71.377 إصابة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية في غزة إلى 36224 شهيداً غالبيتهم نساء وأطفال

 

الثورة / غزة / وكالات

واصل كيان العدو الصهيوني مجازره الوحشية بحق المدنيين في غزة، متجاهلا الحراك العالمي الرافض لعدوانه ودعوات المجتمع الدولي لضرورة التزام كيان الاحتلال بتنفيذ قرارات أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة «محكمة العدل الدولية»، بالوقف الفوري لعدوانه الغاشم المُستمر منذ 8 أشهر.
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أمس الخميس، إلى 36224 شهيدا، و81777 مصاباً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 53 شهيداً و357 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويرى مراقبون أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي، وعلى رأسه أمريكا، لأي إجراءات رادعة للكيان العنصري وتجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، هي بمثابة ضوء أخضر لهذا الكيان لممارسة المزيد من القتل والتدمير في مدينة رفح، التي تعتبر الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين.
ويؤكد المراقبون أن الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة عما يجري في رفح وكامل قطاع غزة من قبل كيان العدو الصهيوني، وخاصة ما تسمى بإقامة المنطقة العازلة، ومحاولات تهجير المواطنين، وتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة، ورفضها الانصياع لقرارات المحاكم الدولية، وآخرها قرار محكمة العدل الدولية.
ويشدد المراقبون على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية الفاعلة خطوات عملية والتحرك بشكل جدي وملموس وفاعل لإجبار كيان العدو على الامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية، من جهة أخرى واصلت المقاومة الفلسطينية، أمس، لليوم الـ 237 من معركة «طوفان الأقصى» دكّ جنود العدو الصهيوني واستهداف آلياتهم بمحاور التّوغل في قطاع غزة.
وأعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من خمسة جنود بعبوة «قفّاز» مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.
وقصفت «كتائب القسام»، ظهر أمس، كيبوتس «نيريم» برشقة صاروخية.
وقالت «كتائب القسام» في بلاغ عسكري منفصل، إنها تمكنت بالاشتراك مع «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من استهداف آليتين عسكريتين لجيش العدو بقذائف «التاندوم» و الـ RPG» » بعد تموضعهما في محيط مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح.
واستهدفت «كتائب القسام» ثلاثة جنود من جيش العدو بقذيفة مضادة للأفراد أصابتهم بشكل مباشر بجوار بلدية الشوكة بمدينة رفح جنوب القطاع.
إلى ذلك باركت كل من حركتي الجهاد وحماس في فلسطين عملية الدهس التي نفذها مقاوم قرب أحد مداخل مدينة نابلس، مستهدفاً عدداً من جنود العدو الصهيوني، وأوقع في صفوفهم قتلى وإصابات.
وأكدتا إن هذه العملية البطولية تأتي كرد طبيعي على عدو مجرم، يرتكب مجازره دون أي اعتبار للقيم والأعراف والقوانين الدولية، وفي إطار الرد على حرب الإبادة المفتوحة التي يشنها العدو ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وعلى الاعتداءات المتواصلة من قبل عصابات جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • 2 يونيو خلال 9 أعوام.. 40 شهيداً وجريحاً في قصف لطيران العدوان الأمريكي السعوديّ على محافظتَي صنعاءَ وصعدة
  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • غزة: الاحتلال يرتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة وحصيلة الشهداء تجاوزت الـ36400 شهيد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36439 شهيد
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. استشهاد وإصابة 445 مدنياً في مجازر جديدة للعدو الصهيوني بقطاع غزة
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر جديدة في القطاع راح ضحيتها 95 شهيدا خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة بغزة: 60 "شهيدا" في مجازر ارتكبتها إسرائيل خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية في غزة إلى 36224 شهيداً غالبيتهم نساء وأطفال