واصل حسين الشحات ، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، مسلسل تألقه بتسجيل هدف الفوز على حساب يانج أفريكانز التنزاني في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة بإستاد القاهرة.

وفاز الأهلي على ضيفه يانج أفريكانز بنتيجة 1-0 ، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة عقب تحقيق 3 انتصارات والتعادل في 3 لقاءات بدون أي هزيمة.

الشحات رفع رصيد أهدافه مع الأهلي عبر البطولات الأفريقية إلى 20 هدفاً وهو هداف الجيل الحالي قارياً كما أنه هداف دوري أبطال أفريقيا حتى الآن برصيد 5 أهداف.

ويحتل حسين الشحات المركز الرابع في ترتيب هدافي الأهلي عبر التاريخ بهدفه في مرمى يانج أفريكانز وأصبح أمامه فرصة كبيرة للتقدم في هذه القائمة التاريخية.

وساهم الشحات منذ انضمامه للأهلي في يناير 2019 في تسجيل 20 هدف بالبطولات الأفريقية كما حقق لقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات.

وجاءت قائمة هدافي الأهلي عبر البطولات الأفريقية على النحو التالي:

محمود الخطيب   (37 هدفاً)محمد أبو تريكة     (32 هدفاً)عماد متعب         (28 هدفاً)حسين الشحات       (20 هدفاً)وليد سليمان          (20 هدفاً)

الأهلي يفوز على يانج أفريكانز

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على يانج أفريكانز التنزاني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 46، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات، ولم يعرف الفريق الهزيمة في دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

وأكد الأهلي تربعه على قمة المجموعة الرابعة، بعدما سبق وضمن التأهل للدور ربع النهائي للبطولة من الجولة الماضية.

ويترقب الأهلي مواجهة أحد الفرق التي تحتل وصافة مرحلة المجموعات بدوري الأبطال في ربع النهائي.

وتأهلت 6 أندية لربع النهائي وهي الأهلي ويانج أفريكانز ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وأسيك ميموزا الإيفواري وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي حسين الشحات هدف حسين الشحات الاهلي أمام يانج افريكانز دوري أبطال أفريقيا یانج أفریکانز حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف فريق الكرة بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مختار التتش ويستمر فى التدريبات حتى موعد مباراته مع فاركو مساء الجمعة المقبل باستاد برج العرب، والمؤجلة من الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومنح مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبيه راحة سلبية أمس، الاثنين، ضمن البرنامج المحدد ضمن التحضير لمواجهة فاركو الجمعة المقبل فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ11 من عمر مسابقة الدوري المصري، بعد خوض مباراة ودية أمام النجوم إف سي السبت الماضي ثم التدرب مساء الأحد والحصول على راحة الاثنين.

ويستعد الأهلي لمواجهة فاركو في السابعة مساء الجمعة المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية فى اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري.

ويحتل الأهلي المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز في 10 مواجهات وتعادل في 3 لقاءات وخسر مرتين وسجل لاعبوه 35 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً فيما يحتل فاركو المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 32 هدفاً.

وحقق الأهلي الفوز على بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف فى آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما تعادل فاركو مع سموحة بهدف لكل فريق فى الجولة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الفرق النسائية تحصن الأهلي والزمالك من غضب كاف في البطولات الأفريقية
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • الاتفاق تم.. الأهلي يقترب من التعاقد مع الدبابة الأفريقية
  • عاجل.. موديست يكشف تفاصيل عقده مع الأهلي ويصرح: أنا أحد هدافي الأحمر
  • ترتيب هدافين الدوري المصري بعد انتهاء التوقف الدولي
  • ترتيب الدوري المصري 2023-2024 قبل مؤجلات الأهلي والزمالك في الجولة 11
  • لقاء الحسم.. موعد المباراة الرابعة بين الأهلي والاتحاد السكندري بنهائي دوري سوبر السلة
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر رفع الإيقاف عن محمد الشيبي (تفاصيل)
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري