زار وفد من جامعة الملك سلمان الدولية جامعة IMC بمدينة كريمز بدولة النمسا، لبحث الخطوات التنفيذية لخطة التعاون بين الجامعتين في مجالات السياحة والضيافة، والتمريض، وعلوم الحاسب، والعلاج الطبيعي.

جامعة الملك سلمان تحصل على المركز الأول في المؤتمر الطبي المتكامل جامعة الملك سلمان تحصد ذهبية كمال الأجسام

وترأس الوفد الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية الذي أعرب عن سعادته بالزيارة وحسن الاستقبال، مشيداً بالنجاحات التي حققتها الزيارة، حيث شهدت مباحثات لتطوير سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.

 

وأعرب رئيس جامعة الملك سلمان الدولية عن تمنيه المزيد من التنسيق وتعزيز العلاقات الثنائية، ووضع خطة يتم العمل على تنفيذها على الفور، في المجالات المتفق عليها وكذلك السعي الى التعاون في تبادل بناء القدرات العلمية والبحثية والاكاديمية.

وعلى هامش الزيارة قام وفد جامعة الملك سلمان الدولية بمقابلة سفير جمهورية مصر العربية بدولة النمسا ومناقشة سبل تقوية العلاقات مع الجامعات النمساوية واستغلال فرص التعاون في مجالات الدراسة والتدريب.

زيارة وفد جامعة الملك سلمان إلى المجر

كما قام الوفد بزيارة إلى جامعة  Semmelweise بدولة المجر لبحث سبل التعاون في المجالات الطبية، حيث تعتبر جامعة Semmelweise من الجامعات المتميزة في المجالات الطبية.

وأشار رئيس جامعة الملك سلمان الدولية إلى أن الهدف من التعاون مع جامعة  Semmelweise هو تقوية جودة التعليم الطبي بجامعة الملك سلمان الدولية، وتبادل اعضاء هيئة التدريس، وبحث تدريب الطلاب العملي والفحص الاكلينيكي بدولة المجر، وحصول خريجي جامعة الملك سلمان الدولية على منح الماجستير من جامعة Semmelweise بدولة المجر، والعمل على طرح شهادة مشتركة ما بين الجامعتين، 
 

وتسعى جامعة الملك سلمان الدولية إلى تقديم فرصة للطلاب لدراسة أحدث أساليب الطب الدولية داخل كلية الطب البشري بجامعة الملك سلمان الدولية من خلال هذه الشراكة ، حيث تعتبر جامعة  Semmelweise واحدة من أفضل الكليات الطبية في أوروبا، وذلك بهدف إعداد خريج ذو كفاءة عالية، قادرا على ممارسة مهنة الطب في التخصصات المختلفة وتقديم الرعاية الصحية متوافقا مع المعايير المهنية العالمية والدولية.

وتسعى جامعة الملك سلمان الدولية إلى تعزيز سُبل التعاون الدولي مع العديد من الجهات والمؤسسات على مختلف المستويات، ومن خلال عدة إجراءات، أهمها توقيع العديد من البروتوكولات واتفاقيات التعاون مع  الجامعات والجهات والهيئات والمؤسسات المحلية والدولية التي تحظى بسمعه طيبة في مجال التعليم الجامعي على مستوى العالم،  بهدف رفع مستوى خريجيها بما يواكب مستويات الجامعات العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الملك سلمان جامعة الملك سلمان الدولية جامعة النمسا جامعة الملک سلمان الدولیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أنتويرب ببلجيكا  تعلق التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية

صفا

أعلنت جامعة أنتويرب البلجيكية، يوم الخميس، تعليق كافة اتفاقيات التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية.

وقال رئيس الجامعة هيرمان فان جوثيم في بيان، إنّ سبب تعليق الاتفاقيات هو تعاون المؤسسات التي تشاركها الجامعة مع السلطات العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف فان جوثيم أنّ جامعته تعمل حاليًا على استكمال المشاريع البحثية المؤسساتية مع جامعات "إسرائيل".

وطالبت الجامعة من المؤسسات التعليمية في "إسرائيل" وغزة احترام قرارات محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالنزاع.

وفي 18 أبريل/ نيسان بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتصامًا بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت الاحتجاجات إلى جامعات أخرى، وامتدت إلى دول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها الأمريكية، ومطالبات بوقف حرب غزة ومقاطعة شركات تزود إسرائيل بالأسلحة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشنّ "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب على غزة متجاهلة قرارًا أمميًا يطالبها بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني،​ كما تتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.

مقالات مشابهة

  • دعم غزّة يتصدر مباحثات الدبيبة وأردوغان، والأخير يشيد بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم
  • جامعة أنتويرب ببلجيكا  تعلق التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات المبتعثين في الجامعات الصينية