بوغوتا – انتقد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي عندما يتعلق الأمر  بغزة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، امس الجمعة، في دولة “سانت فنسنت وجزر غرينادين” على هامش مشاركته في قمة مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

وقال مادورو: “سنناقش الإبادة الجماعية المستمرة في غزة مع القادة”، مشيرا إلى عجز القانون الدولي عن وقف “المذبحة والإبادة الجماعية” في غزة.

وأضاف: “ماذا يفعل القانون الدولي أمام هذه المذبحة اليومية؟ لماذا لا يحمي أهل غزة؟ إنه يرفع صوته فقط لحماية مصالح الولايات المتحدة وأوروبا”.

وتطرق مادورو إلى الهجوم الإسرائيلي على الفلسطينيين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية في غزة، وتساءل: “لماذا قتلتم هؤلاء الناس الذين يطلبون الطعام؟”.

وأردف: “بينما كان المدنيون الفلسطينيون يحاولون تلقي المساعدات الإنسانية، قتل الجنود الإسرائيليون بأسلحتهم أكثر من 107 أشخاص ماذا يدعى ذلك؟ هل هو القانون الدولي؟ أتساءل أين هي العدالة الدولية؟ إذن ما فائدة القانون الدولي؟”.

من ناحية أخرى، أدان رئيس وزراء سانت فنسنت وجزر غرينادين، رالف غونسالفيس، في كلمته الافتتاحية لقمة مجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، ودعا إلى إقامة دولة فلسطين “الحرة والمستقلة”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القانون الدولی

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: لن نسمح بتقويض القانون الدولي

قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن الحرب الشاملة في المنطقة لن تفيد أحد، والخطاب التصعيدي لن يؤدي إلا إلى مزيد من الدمار حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف، أن على كل الدول لا تألو جهدا لضمان احترام كامل للقانون الدولي، ولا يمكننا أن نسمح بتقويض القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • برلماني: استمرار التغاضي الدولي عن جرائم إسرائيل يكشف ازدواجية المعايير
  • وصول طائرتي المساعدات العراقية الى مطار بيروت الدولي .. صور
  • صحيفة قطرية: استمرار التغاضي الدولي عما تفعله إسرائيل في غزة يكشف ازدواجية المعايير
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: لن نسمح بتقويض القانون الدولي
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة واندكس للإعلام ومدرسة الإبداع العلمي الدولية ينظمان فعالية بمناسبة اليوم الدولي للسلام
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • السويد تتهم امرأة بارتكاب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة