بعد أكثر من عامين على اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، خرجت تحذيرات أوروبية من نقص الذخيرة داخل القارة، إذ قال نائب وزير الدفاع البلجيكي السابق مارك ثيس، إن استنزافا كبيرا للذخيرة حدث جراء هذه الحرب وتحتاج تعويضات ضخمة تستغرق سنوات.

الحروب الروسية الأوكرانية استنزفت مخزونات هائلة من الذخيرة

وأفاد موقع «Merkur.

de»، بأن الأزمة الروسية الأوكرانية، استنزفت مخزونات هائلة من الذخيرة، وأصبح هناك حاجة ماسة للإمدادات، وسط حالة من صعوبة تعويض هذه المخزونات، مشيرا إلى أن بعض أنواع الذخيرة يستغرق الحصول عليه 7 سنوات، وحتى أبسط أنواع الذخيرة من عيار 5.56 مم.

تفاقم المشكلة وتزايد الخلافات بين دول حلف الناتو

وأوضح «ثيس»، أن تفاقم هذه المشكلة من شانه أن ينمي بعض الخلافات بين دول حلف الناتو حول عواقب هذا النقص في الذخيرة، وهو ما يتطلب الكثير من العمل. وأضاف «قد نكون على يقين من أن خصومنا في موسكو أو بكين يعرفون عن ذلك النقص في الذخيرة».

وأوضح نائب وزير الدفاع، أن جيوش أوروبا مخصصة في الأساس للعمليات الاستكشافية، وهي عبارة عن وحدات صغيرة ذات لوجستيات قليلة واستهلاك قليل جدا للذخيرة، ضاربا مثالا بألمانيا «في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي كانت ألمانيا تمتلك 5 آلاف دبابة، واليوم لديها بين 200-300 دبابة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الروسية الأوكرانية روسيا وأوكرانيا نقص ذخيرة نقص في الذخيرة الذخيرة

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن دول حلف الناتو لم تحد أبداً من استخدام أسلحتها لضرب الأراضي الروسية.

وقالت زاخاروفا في قناتها على منصة تلغرام: “إن بريطانيا قدمت صواريخ ستورم شادو لفترة طويلة دون أي قيود، وما كانت روسيا تتحدث عنه طوال الوقت هو أن حلف الناتو يكذب ويطلق ستاراً من الدخان، ويختلق قصة من المفترض أنها لم تقرر بعد، وهي ما إذا كان سيسمح لنظام كييف بشن ضربات باستخدام أسلحة غربية ضد الأراضي الروسية أم لا”.

وتابعت زاخاروفا: “بنفس الطريقة يضلل الغرب أولئك الذين يحاول جرهم إلى المؤتمر في سويسرا ويروي حكايات عن التركيز على التسوية السلمية، ويمارس التلاعب الكلاسيكي على طريقة الناتو”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أعلن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت للنظام الأوكراني بتنفيذ ضربات بأسلحة أمريكية على الأراضي الروسية من مقاطعة خاركوف، لكنه استدرك وقال: إن الموقف الأمريكي بشأن حظر استخدام الصواريخ الباليستية التكتيكية من طراز “اتاكامس” أو الأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم يتغير.

مقالات مشابهة

  • "زيلينسكي يصرخ في وجه جنرالاته".. تحذيرات من انهيار الدفاعات الأوكرانية في خاركوف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • الناتو يصعّد في أوكرانيا: ماذا عن اليوم التالي؟
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب بوساطة إماراتية
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا
  • الناتو يعقد اجتماعا لمناقشة الأزمة الأوكرانية
  • روسيا تسقط 8 صواريخ “أتاكمز” وأوكرانيا تسقط 7 صواريخ