استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمكتبه بديوان عام المحافظة، اللواء أركان حرب مهندس ناصر فوزي مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة والوفد المرافق له للوقوف على آخر مستجدات الموقوف الحالي ومعدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة بالمحافظة وبحث إجراءات تسريع وتيرة العمل بالمنظومة والانتهاء من الملفات ورفع معدلات الأداء تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وتوصيات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وأستعرض المحافظ موقف الأراضي المستردة خلال أعمال الموجة ال 22 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي لافتا إلى تكثيف الجهود لاستمرار حملات الإزالة بالمراكز والقرى واسترداد أراضي الدولة والحفاظ عليها وتسليمها لجهات الولاية كما استعرض المحافظ الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتسريع وتيرة العمل بمنظومة التقنين والموقف التنفيذي للمنظومة وآخر المستجدات الخاصة بملفات التقنين والمتغيرات المكانية.

وتفقد محافظ الغربية و مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة وحدة المتغيرات المكانية والمركز التكنولوجي بالديوان العام.

ومن جانبه أوضح مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة أن القيادة السياسية والحكومة لا تألوا جهدا لاتخاذ ما يلزم من قرارات للحفاظ على أراضي الدولة وحق الشعب ومنع التعدي عليها فضلا عن استغلال الأراضي المستردة في إقامة مشروعات قومية وتنموية تعود بالنفع على المواطنين، موجها أعضاء اللجنة بالتعاون والتنسيق الكامل مع مسئولي منظومة التقنين وأملاك الدولة بالمحافظة وجهات الولاية لتقديم الدعم الفني اللازم وتسهيل كافة الإجراءات وتلافي كافة الملاحظات لسرعة نهو مراحل العمل بمنظومة التقنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات الإزالة محافظ الغربية مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة مدیر المرکز الوطنی لتخطیط استخدامات أراضی الدولة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب

اطلع وفد من القيادة العامة لشرطة عجمان على أفضل الممارسات المطبقة بمركز إدارة المواهب بقطاع الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وإجراء مقارنة معيارية حول منظومة وإجراءات العمل والجهود التطويرية.

وأكد المقدم محمد جابر الخييلي نائب مدير إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي أهمية تبادل الخبرات العملية بين القيادات الشرطية في الارتقاء بمنظومة العمل الشرطي والأمني، وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يعزز الجهود التطويرية للارتقاء بمسيرة العمل الشرطي والأمني .

واستعرض الرائد عبدالله سالم الفلاحي مدير مركز ادارة المواهب بالقطاع مع وفد شرطة عجمان برئاسة الرائد حميد أحمد الشامسي سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وقدم شرحاً حول إنجازات المركز واختصاصاته منذ تأسيسه عام 2017، في استقطاب المواهب بالتنسيق مع الإدارات الشرطية، و إعداد التقارير والدراسات لقياس كفاءة وفاعلية الأنظمة والبرامج الخاصة بنشاطات المركز، واقتراح البرامج التطويرية له ومتابعة تنفيذها.
وتعرف الوفد خلال جولة تعريفية بمركز ادارة المواهب على إجراءات العمل والممارسات والخطط المتبعة والنجاحات التي حققها المركز على المستوى المحلي والحكومي.

واشار النقيب سعيد عارف الطائي مدير فرع رعاية المواهب في المركز إلى أهم الأعمال في الوحدات التنظيمية من استكشاف المواهب وبرامج الرعاية والتي تسهم في صقلها ودعمها وتوظيفها في خدمة أهداف واستراتيجيات شرطة أبوظبي، مشيراً إلى أن المركز يوفر قاعدة بيانات للمواهب، ويعمل على دراسة كل حالة على حدة، مع إلحاق المواهب ببرامج تخصصية و تطويرها إلى المستويات الاحترافية، وتم استعراض النظام الإلكتروني طموح لإدارة المواهب والذي يعتبر الذراع التنفيذي للمركز.


مقالات مشابهة

  • "الهجان" يناقش استغلال أراضي المحافظة لخدمة المواطنين مع مسئولي البنك الأهلي
  • محافظ القليوبية يناقش مع مسئولي البنك الأهلي مناقشة استغلال أراضي المحافظة
  • محافظ القليوبية: حصر أراضي الدولة غير المستغلة لإقامة مشروعات خدمية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • إيداع مدير مسح الأراضي في بومرداس ومحافظ عقاري وخبير قضائي الحبس المؤقت بتهمة نهب العقار
  • محافظ قنا يستقبل 54 مواطنًا بمكتبه اليوم لبحث شكواهم
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة للبيئة الإسباني