أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار عدد من السلع في معارض أهلا رمضان على رأسها، الأرز والزيت واللحوم السودانية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه تم خفيض سعر كيلو الأرز أمام المواطن لـ 29 جنيها في الكيس نسبة كسر 3% بدلاً من 31 جنيهًا، وأن يباع سعر الزيت زنة 1 لتر بـ 70 جنيهًا بدلًا من 98 جنيهًا، ويصل سعر كيلو اللحم السوداني لـ 250 جنيهًا بدلًا من 280 جنيهاً، وفي اللحم الطازج عند 320 جنيهًا بدلًا من 480 جنيهًا.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار مد معارض اهلا رمضان بكافة السلع الغذائية طوال فترة إقامة المعارض مع تخفيض سعر كيلو الأرز إلى 29 جنيها نسبة كسر 3% بدلا من 31 جنيها، وزيت الطعام زنة 1 لتر بسعر 70 جنيها بدلا من 98 جنيها.

وأعلنت محافظة القاهرة، عن خريطة أماكن معارض أهلا رمضان 2024، موضحة أنه يوجد أكثر من 11 منفذ في أماكن متفرقة بالمحافظة.

وأوضحت محافظة القاهرة، أنه تم استهداف المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، لإقامة معارض أهلا رمضان 2024، ليستفيد منها أكبر عدد من المواطنين، مشيرة إلى أنه تم توفير المنتجات الغذائية في معارض أهلا رمضان 2024 بأسعار مخفضة بنسبة 30%.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار أهلا رمضان معارض أهلا رمضان معارض أهلا رمضان جنیه ا

إقرأ أيضاً:

سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه

 وصف النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب تصريحات مسئولى وزارة الزراعة والتى أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا الفترة المقبلة بأنها للشو الإعلامى مؤكداً أن أسعار الطماطم تواصل جنونها لدرجة أن كليو الطماطم ارتفع سعره ووصل الى 40 جنيه.
وتساءل " قاسم " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قائلاً : إن مسئولى وزارة الزراعة يتعللون بأن السبب وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة فى اسعار عدد من المنتجات الزراعية وفى مقدمتها الطماطم يرجع إلى قلة المعروض بالأسواق مع العام أن الطماطم متواجدة لدى جميع بائعي الفواكة والخضروات على مستوى الجمهورية ؟ ولماذا لا تضع الحكومة سعر استرشادي لأى سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة ؟
وطالب النائب محمود قاسم وضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التى لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضروات والفواكه، مشيراً الى ضرورة أن يتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التصريحات غير الحقيقية التى تصدر من عدد من مسئولى وزارته.
وكانت أسعار الطماطم في مصر قد شهدت حالة من الارتفاعات المتكررة، حيث كانت من الخضروات المتوفرة بالأسواق وعلى موائد المصريين بكثرة كونها تدخل في أغلب الوجبات والأطباق الرئيسية بشكل يومي، إلا أن هذا المحصول الحيوي يواجه تحديات كثيرة أدت إلى تراجع إنتاجه وارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق، وأصبحت الآن تشكل عبئًا كبيرًا على ميزانيات الأسرة، وارتفعت أسعار الطماطم خلال الأسبوع الحالي بنسبة بلغت نحو 20% ليتجاوز الكيلو جرام 35 جنيها بالأسواق والمحال التجارية.

مقالات مشابهة

  • سعر السكر والزيت في التموين لشهر أكتوبر 2024.. الصرف بعد أسبوع
  • سؤال برلماني حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيها
  • أسعار الأرز تنخفض إلى 16,200 جنيه للطن
  • استمرار معارض «أهلا مدارس» 2024.. الأماكن والأسعار وقيمة التخفيض
  • بـ40 جنيها.. برلماني: تصريحات الزراعة عن أسعار الطماطم "شو إعلامي"
  • وزيرة التنمية: استمرار معارض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل 25%
  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • أسعار السلع الغذائية الأساسية في مصر (21 سبتمبر 2024)
  • الطماطم بـ 35 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة بالفيوم
  • آخر موعد لمعرض أهلا مدارس بمدينة نصر.. تخفيضات على كل السلع