بوابة الفجر:
2024-05-20@07:35:29 GMT

باحث: طرفي الصراع مستفيدان من استمرار حرب غزة

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

أكد الدكتور أحمد يوسف، الأستاذ في الجامعات الفرنسية، أن فرنسا تمتلك جيشًا وخبراء متخصصين في الإسلام السياسي ومشاكل الشرق الأوسط. 

البتاجون: لا توجد خطط لإرسال قوات أمريكية إلى غزة متى تستمر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟.. أسامة كمال يكشف استمرار حرب فلسطين

واستشهد بجان بيير فيليو، صاحب كتاب "كيف ضاعت فلسطين؟ ولماذا لم تنتصر إسرائيل"، الذي يجمع بين التخصص في الإسلام السياسي والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوضح "يوسف" خلال مداخلته مع الإعلامي إبراهيم عيسى في برنامج "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، أن الكتاب يقدم توصيفًا جديدًا للقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه يصف هذا الصراع بأنه صراع ميت، حيث يرى أن المتحاربين يستفيدون من استمراره.

وأكد أن الكاتب الفرنسي يشير في كتابه إلى أن هذا الصراع مسيطر عليه من قبل عوامل خارجية بالنسبة لإسرائيل، بينما يتحكم فيه عوامل داخلية بالنسبة لفلسطين. وشدد على أن الأطراف المتحاربة غير مستعدة للتعايش على الأرض، وأنهم يسعون دائمًا لجعل العالم رهينة لمصالحهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إبراهيم عيسى الشرق الأوسط القاهرة والناس الإسلام السياسي أسامة كمال الإعلامي إبراهيم عيسى حرب غزة حرب فلسطين برنامج حديث القاهرة حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله ورد الآن (تفاصيل)

يمانيون|

أدان المكتب السياسي لأنصار الله بشدة المجازر اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في قطاع غزة، ووصفها بأنها “جرائم إبادة جماعية” تُضاف إلى سجله الإجرامي وسلوكه المتوحش.

وأكد سياسي أنصار الله في بيان له، اليوم الأحد، أن “هذه المجازر البشعة تمثل شواهد حية على همجية هذا العدو الصهيوني، ووحشيته التي لا مثيل لها، وتصميمه على إبادة الشعب الفلسطيني الأعزل.”

 

وحمل الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، مشدداً على أن “ما كانت لتحصل هذه الجرائم وتستمر لولا الدعم والمساندة الأمريكية المطلقة لهذا العدو الغاصب.”

 

وأشار إلى أن “استهداف العدو الصهيوني للمنازل والمدارس والأحياء السكنية في القطاع يعكس فشله وعجزه عن مواجهة المجاهدين البواسل، وصمودهم الأسطوري في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم.”

 

ودعا المكتب السياسي شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى “الخروج من حالة الصمت المطبق، وتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته.”

 

كما دعا الأمة العربية والإسلامية إلى “التحرك والضغط على العدو الصهيوني بكل الوسائل الممكنة، لوقف عدوانه الوحشي ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.”

 

وفي ختام بيانه، أشاد المكتب السياسي “باستمرار الحراك الطلابي الحر والشجاع في عدد من الجامعات بمختلف دول العالم، مساندةً للقضية الفلسطينية، ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني المظلوم، رغم الاعتداءات والاعتقالات التي يتعرضون لها من قبل الأنظمة العميلة والقمعية.”

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي لـ«تريندز»: العالم العربي يشهد تحولات عميقة بفعل ارتحال الصراعات
  • بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن
  • سياسي أنصار الله يدين مجازر العدو الإسرائيلي في غزة
  • بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله ورد الآن (تفاصيل)
  • «تريندز» يناقش التحديات الجيوسياسية في الشرق الأوسط
  • سفير لاتفيا بالقاهرة لـ "الفجر": الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين
  • أين المركز واين دولة ٥٦؟
  • أين المركز وأين دولة ٥٦؟ الوقوف عند أسوار الاحتجاج أم مشروع بديل للفاشية؟
  • 21 مسيرة جماهيرية بصعدة تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء “
  • 21 مسيرة بصعدة دعما لفلسطين