استعرض برنامج 8 الصبح المذاع على فضائية dmc، والذي تقدمه الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال، الملف المنشور اليوم في جريدة «الوطن»، تحت عنوان «الراديو 9090 أقوى مسلسلات وبرامج في رمضان»، إذ أكد الرئيس التنفيذي عبدالفتاح مصطفى على تقديم وجبة دسمة، مشيرا إلى ظهور الفنان أحمد العوضي لأول مرة على شبكات الإذاعة.

«الراديو 9090 أقوى مسلسلات وبرامج في رمضان»

وأشاد مصطفى الأمير، مدير تحرير موقع مبتدأ، بملف «الوطن»، مؤكدا أن الراديو 9090 صنع لنفسه مكانة خاصة عند الجمهور من منطلق مبدأ ما يطلبه المستمعون: «الإذاعة بقت صديقة للميتمعين والمسافرين الكل بقى يقدر يسمع دلوقتي كل حاجة».

ونشرت «الوطن»، في عددها الصادر اليوم، تصريحات الرئيس التنفيذي للراديو 9090 عبدالفتاح مصطفى، إذ أكد أن إسعاد يونس تقدم مسلسلا إذاعيا يبرز قيمة وأصالة مصر،  وبرنامج «لحظة صفا» للدكتور أسامة الأزهري يشير إلى دلائل فعل الخير خلال الشهر الكريم: «نتمنى أن نكون عند حسن ظن المستمعين وأن نكون رقم 1 في الإذاعات». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الراديو 9090 الراديو 9090 في رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

تحيا مصر يطلق مبادرة أضاحي لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية

كتب - محمد أبو بكر:

أطلق صندوق تحيا مصر، صباح الأحد، "أول أيام عيد الأضحى المبارك"، مبادرة (أضاحي)؛ لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية، إيمانًا بأهمية توفير احتياجات الأسر خلال موسم العيد، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية للصندوق بتكثيف جهوده في مجال الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

وقال تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذي للصندوق في بيان، اليوم- إن المبادرة تتضمن توزيع 137 طنا من اللحوم الطازجة على أكثر من 350 ألف مواطن من المواطنين الأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع 59 مؤسسة من المجتمع المدني.

وأضاف عبدالفتاح، أن الصندوق نجح في تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتوزيع اللحوم على مستحقيها، ومراعاة إجراءات الصحة والسلامة الغذائية في ذبح وتوزيع اللحوم، حفاظًا على جودتها، لافتًا إلى أن الصندوق يحرص دائما على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن عمليات الذبح بدأت في المجازر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر إلى عصر آخر أيام التشريق تحت إشراف لجان تم تشكيلها بكل محافظة، تضم ممثلين عن الصندوق ومؤسسات المجتمع المدني، وعددًا من الأطباء البيطريين؛ للتأكد من سلامة رؤوس الماشية والذبح وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن عدد رؤوس الماشية التي سيتم ذبحها خلال أيام عيد الأضحى 547 رأس ماشية داخل 20 مجزرًا متخصصًا.

وأكد أنه سيتم إيصال لحوم الأضاحي حتى باب منزل كل أسرة أولى بالرعاية بواقع كيلوجرامين من اللحوم لكل أسرة بالمراكز والقرى والنجوع، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وفق خريطة تغطي مختلف المحافظات بعد تحديد أولويات التوزيع تبعًا لقواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، والعاملين بالهيئات العامة لنظافة وتجميل القاهرة والجيزة، وأسر الأيتام، والمطلقات، والمرضى، وذوي الهمم، بالإضافة إلى عدد من أسر النازحين الفلسطينيين في مصر.

وأشار عبدالفتاح، إلى أن جهود الصندوق في توفير لحوم الأضاحي تأتي في إطار برنامج الحماية الاجتماعية الذي أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض وتوفير الدعم لمستحقيه، مضيفا أن الصندوق يعمل منذ عام 2018 في توزيع لحوم الهدي والأضاحي التي استفاد منها ملايين المواطنين.

وتُعد مبادرة (الأضاحي) من صندوق (تحيا مصر) لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية نموذجًا رائعًا لقيم التكافل الاجتماعي، كما تُسلط الضوء على أهمية دور المجتمع المدني في مد يد العون للأسر المستحقة، ودعمهم في مختلف الظروف، خاصة خلال المناسبات الدينية.

مقالات مشابهة

  • تحيا مصر يطلق مبادرة أضاحي لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • أقوى دولة اقتصادية في آسيا الوسطى.. كازاخستان تعفي المغاربة من التأشيرة
  • حسام زكي: «أنا من عشاق أم كلثوم.. والإخوان هاجموني بسبب مسلسلات رمضان»
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • ويزو: ‘ممنوع الأكل في لوكيشن شريف عرفة بس أنا كنت مبسوطة’
  • غيوم موريس كوميدي فرنسي شهير يتعرض للاضطهاد بسبب نتنياهو
  • الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • بالصور.. الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • الرئيس المصري يزور المسجد النبوي (صور)
  • زيلينسكي: وقعنا أقوى اتفاق أمني بيننا وبين الولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا