كتب- نشأت علي:

وجه النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان، طلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ بشأن "تباطؤ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الاستفادة من مركز تدريب بيجام الكائن بمدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، والذي آل إليها تبعيته من وزارة الإسكان في إنشاء مدارس فنية متقدمة أو مدارس تكنولوجية تطبيقية؛ لتخريج عمالة مؤهلة علميًّا وفنيًّا لخدمة قطاع الصناعة ".

وأشار النائب مجاهد نصار إلى أن قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 555 لسنة 2021 في شهر مارس بنقل تبعية مراكز التدريب التابعة لجهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يشمل نقل التبعية نقل كل أصول المراكز المذكورة وما تحويه من آلات ومعدات وأدوات من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لهذه المراكز في التعليم الفني، مشيراً إلى أنه من ضمن هذه المراكز مركز تدريب بيجام والذي تبلغ مساحته نحو 10 آلاف متر مربع والكائن بحي غرب شبرا الخيمة .

وأضاف عضو لجنة الصناعة أنه تقدم باقتراح برغبة في دور الانعقاد الأول للمجلس؛ للاستفادة من هذا المركز أو جزء منه في إنشاء مدرسة تكنولوجية تطبيقية أو مدرسة فنية متقدمة تسهم في تأهيل خريجين على قدر كبير من الكفاءة الفنية في مجال الصناعة؛ نظراً لأن مدينة شبرا الخيمة مدينة صناعية بها الكثير من المصانع متعددة المنتجات، ولكنّ مسؤولي وزارة التربية والتعليم رفضوا هذا الاقتراح وبرروا أنه سيتم استغلال هذا المركز في إنشاء مدرسة تعليم فني متميزة بالتعاون مع أحد الشركاء الدوليين، وحتى تاريخه لم يتم تنفيذ أي إجراء، والمركز ما زال مهملاً تماماً، على الرغم من أن وزارة التربية والتعليم هي التي طالبت بنقل تبعية هذه المراكز إليها من وزارة الصناعة؛ بحجة أنها غير مستغلة.

وطالب النائب مجاهد نصار بإحالة طلب الإحاطة هذا إلى لجنة الصناعة بالمجلس؛ لسرعة مناقشته واتخاذ اللازم لتنفيذ التوصيات التي تسفر عنها أعمال اللجنة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب وزارة التعليم طلب إحاطة شبرا الخيمة طوفان الأقصى المزيد وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، صباح اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة 

يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

ثم يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء. 

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 
 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي SADC
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مسموح بالتأخير 15 دقيقة.. تفاصيل استعدادات امتحانات الثانوية العامة
  • التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا