أشاد نواب دمياط بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بقرار البنك المركزي بتحديد سعر الدولار مؤكدين أنه يواجه التضخم، ويدعم العملة، ويشجع على الاستثمار، وسيخلق حالة من التوازن في السوق المصري، وسيسهم في القضاء على السوق السوداء التي يعانى منها الاقتصاد المصري على مدار الشهور الماضية.

وأضاف نواب الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط التمامي وأبوحجازي في بيان مشترك اليوم أن قرار المركزي يتيح السيطرة على التضخم الذي ارتفع إلى مستويات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية ويحد من استمرار الجشع لتجار العملة بالسوق السوداء ويقضي على السوق الموازي.


وأشار بيان النائبين إلى أن قرارات البنك المركزي جاءت ملخصة  لمواجهة التضخم، ومن أجل استقرار الأسعار التي خرجت عن السيطرة، في الفترة السابقة وأن هذا الأمر سيفتح الباب أمام المستثمرين للعمل في مناخ آمن دون  تخوف ،ويشجع المغتربين على عودة التحويلات للعملة الصعبة وتعد هذه  خطوة مهمة من أجل تشجيع الاستثمار في مصر والعمل على جذبه بيئة استثمارية.
ولفت بيان أعضاء الشيوخ إلى أن هذا القرار جاء في التوقيت المناسب، وسيواجه محتكري العملة الصعبة والذهب في السوق الموازية كما سيقوم بدعم كبير للعملة المحلية ، إلى أنه سيساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي وهو المطلوب خلال الفترةالقادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السوق الرسمي والموازي السيطرة على التضخم القضاء على السوق السوداء قرارات البنك المركزي بالسوق السوداء

إقرأ أيضاً:

نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي

 


أشاد عدد من نواب مجلس الشيوخ  بالدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والتي حملت عنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ للدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة،  والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي والتي سيحل محل بعضها  وظائف أخرى ويختفي تماما بعضها الآخر.

وتوجه النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بالشكر للنائب أحمد أبو هشيمة على الجهد المبذول في الدراسة، وموجها الشكر للحكومة على ما نفذته من مشروعات من شأنها  تطوير الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتوجه النائب محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بالشكر للنائب أحمد أبو هشيمة على ما بذل من جهد بحثي لتناول واحد من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة الدولية. 
وأكد عمارة أن موضوع الدراسة هو الحاضر والمستقبل، ولا سيما بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهمية الاستثمار في الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة لمواكبة التطور العالمي الهائل في هذا المجال.

وتوجه النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر للنائب أحمد أبو هشيمة، على إعداده هذه الدراسة المعبرة عن الحاضر والمستقبل، والتي ركزت على التحدي الحقيقي أمامنا خلال الفترة المقبلة.

وأشار النائب محمود القط، إلى ضرورة أن يكون لدينا مطورين ومبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي، وليس مستخدمين فقط، موجها الشكر للحكومة على ما بذل من جهد لتطوير البنية التحتية الرقمية.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد الموافق 9 يونيو الجاري، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

مقالات مشابهة

  • بنوك تخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.. ومصرفيون يكشفون خطوة المركزي القادمة
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • البنك المركزي العراقي يبيع 273 مليون دولار في مزاد العملة
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • خلال فترة الحرب.. بنك السودان في مرمى النيران
  • عاجل | التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022
  • البنك المركزي بصنعاء يبدأ عملية تبديل العملة القديمة للمواطنين في المحافظات الجنوبية بهذا السعر