كشف عيد عبد الواحد، رئيس هيئة تعليم الكبار، أنه لا صراعات في هيئة تعليم الكبار، مشيرا إلى أن اجتماعات مديري الفروع تُنقل مباشرة واحترام التدرج الوظيفي وتوحيد المعلومات وتطوير الصورة الذهنية للهيئة.

حلول عاجلة لقضايا المعلمين في هيئة تعليم الكبار

ووجه عبد الواحد بإنشاء جروب واتس آب لكل فرع للتواصل السريع، مؤكدا أن التسويق من أهم أساليب عمل هيئة تعليم الكبار، مشيدًا بسرعة ودقة وتميز مبادئ أساسية لتطور هيئة تعليم الكبار.

وأكد رئيس هيئة تعليم الكبار، بضرورة إنشاء مبادرات «قرية بلا أمية» و«مدينة بلا أمية» و«محافظة بلا أمية»، إلى جانب تشبيك إدارات هيئة تعليم الكبار لبناء القرارات على أسس علمية، وحل مشكلة السيارات والسائقين في هيئة تعليم الكبار، بالإضافة إلى عرض المبادرة الوطنية لتعزيز القرائية والتعلم مدى الحياة، ومناقشة الصعوبات التي تواجه فروع هيئة تعليم الكبار.

وقال عبد الواحد: «نتعرف على عيوبنا ونواجه القصور لحل المشكلات وعلى رأسها بناء الشراكات وعقد المبادرات والمؤتمرات الاستراتيجية الداعمة لمحو الأمية وتعليم الكبار، واتخاذ ما يلزم نحو تحديث قاعدة البيانات للهيئة باستخدام المدخل من القاعدة للقمة المركزية، إلى جانب التحول من الأمية الأبجدية إلى التمكين والتنميه والابتكار وربطها بريادة الأعمال».

ونوه عبد الواحد إلى الأهداف الواجب تحقيقها، أبرزها التعلم لجودة الحياة، والتعلم للتمكن، بالإضافة إلى التعلم للابتكار وللتعايش الرقمي والمواطنة.

اقرأ أيضاًتكليف عيد عبد الواحد رئيساً للجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار

رئيس هيئة تعليم الكبار يكرم محافظة الغربية لحصولها على المركز الأول فى محو الأمية

محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة تعليم الكبار المواطنة رئيس هيئة تعليم الكبار رئیس هیئة تعلیم الکبار عبد الواحد

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصلت مصر من خلال هيئة الدواء المصرية، على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية "IPRP"، لمدة عامين، وذلك خلال مشاركة هيئة الدوء المصرية في الاجتماع النصف سنوي للمجلس التنسيقي الدولي "ICH"، وكذلك اجتماع البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية "IPRP"، اللذان انعقدا بمدينة فوكوكا اليابانية، حيث تم التصويت بالاقتراع السري وفازت مصر ممثلة فى هيئة الدواء المصرية ، بنتيجة الاقتراع الذي شارك فيه أكثر من  29 من المنظمات والدول الأعضاء.

ويعكس حصول هيئة الدواء المصرية على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية "IPRP"، ريادة الهيئة على المستوى الدولي وفي كافة المحافل الدولية، وكذلك كفاءة كوادرها للتميز الإقليمي.

ويعد البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية "IPRP"، أحد أهم المنصات الدولية التي تضم ممثلي الهيئات التنظيمية والرقابية على الدواء بالدول لتعزيز الرقابة على المنتجات الطبية حول العالم وتتشارك خبراتها فى الأطر التنظيمية المتعلقة بالدواء وتبادل احدث الإصدارات من أدلة العمل التنظيمى والخبرات العملية فى المجال الرقابى مما يضع مصر على الخريطة العالمية لنقل الخبرات المصرية فى التطبيق العملى للمهارات الفنية التنظيمية.

وشهدت الاجتماعات التي شاركت فيها د. أسماء فؤاد رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الاكلينيكية ممثلا عن هيئة الدواء المصرية والممثل المصري بالمجلس التنسيقي الدولي ICH والممثل المصري بالبرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية، ود. سندس السعيد، مدير إدارة التعاون مع المنظمات الدولية بالهيئة والمنسق المصري بالمجلس التنسيقي الدولي والممثل المصري بالبرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية، نقاشات حول أبرز مستجدات أعمال مجموعات عمل الخبراء التابعة للمجلس التنسيقي الدولي، والتي يتم من خلالها إعداد القواعد التنظيمية العالمية في مجال الدواء والمستحضرات الحيوية والمبتكرة.

كما شارك فى الاجتماعات مجموعة من خبراء هيئة الدواء المصرية، والتى انعقدت بالتزامن مع الاجتماع النصف سنوي للمجلس التنسيقى الدولى، حيث شارك وفد هيئة الدواء المصرية فى خمس مجموعات عمل فنية تتعلق بالتشاور فى القواعد التنظيمية الدولية وتنقل الخبرات المصرية بالمحافل الدولية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس هيئة الدواء المصرية للتعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات الدولية؛ لمواكبة وتطبيق المعايير العالمية في الرقابة على الدواء، وتطوير خطط إستراتيجية طويلة المدى، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية؛ بما ينعكس إيجابًا على أداء المنظومة الرقابية المصرية وفتح آفاق التعاون للأسواق الدوائية المختلفة.

IMG-20240619-WA0024 IMG-20240619-WA0023

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجيستي يتفقد المرابطين في حيس والتحيتا
  • حراك المعلمين المتعاقدين: على الوزارة لحظ اوضاع طلاب الجنوب
  • نتنياهو يوافق على "هيئة أمنية مصغرة" بمشاركة بن غفير
  • " المهن التعليمية " تنظم يوما طبيا مجانيا للمعلمين وأسرهم
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية
  • بنك أوف أميركا يوصي الثلاث الكبار في ديترويت بالخروج العاجل من الصين
  • تعليم الفيوم ينعى وفاة 3 حجاج من أبناء التربية والتعليم بالمحافظة
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عودته بعد أداء فريضة الحج
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عودته لأرض الوطن بعد أدائه فريضة الحج
  • "لأول مرة".. مصر تقرر تعليم أعضاء النيابة اللغة الروسية