التقي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بوفد سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين بمصر فى زيارة لبعض المزارات السياحية والمنطقة الاثرية بسقارة بمركز ومدينة البدرشين وذلك في اطار برنامج زيارة تم تنظيمها لوفد السفراء للترويج للقدرات المصرية في المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية بهدف عرض فرص الاستثمار وتنامي الحركة السياحية الوافدة بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري بجانب إبراز جهود الحكومة المصرية في بناء الجمهورية الجديدة عن طريق استعراض المشروعات القومية العملاقة.

وذلك في اطار برنامج للترويج للقدرات السياحية محافظ الجيزة يستقبل سفراء دول أمريكا اللاتينية خلال زيارتهم للمنطقة الاثرية والمزارات السياحية بالبدرشين المحافظ يؤكد لوفد السفراء علي النهضة التنموية والمشروعات القومية الهامة التي تشهدها المحافظة والإمكانات السياحية

جاء ذلك بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ والسفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون اللاتينية والسيد مايكل جمال المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية حيث ضم الوفد سفراء وسفيرات دول ( بنما، فنزويلا، كولومبيا، الأورجواي، الأرجنتين، الإكوادور، كوبا، الدومينيكان، الباراجواي، جواتيمالا).

وأشار محافظ الجيزة ان المحافظة تتميز بالتنوع الكبير ما بين الريف والحضر وتمتلك العديد من المزارات السياحية لافتا ان المحافظة تشهد نهضة حضارية كبيرة من مشروعات تنموية وقومية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي يأتي علي رأسها مبادرة حياه كريمة والعديد من مشروعات بشبكة الطرق.

وأكد المحافظ خلال لقاءه مع وفد السفراء إلى أن الجيزة تمتلك مقومات سياحية وتاريخية رائعة يتم التخطيط للنهوض بها وزيادة الترويج لها حيث تمتلك العديد من المقاصد والمواقع الأثرية والتاريخية والإمكانات السياحية المتنوعة والمقومات التي تؤهلها لتكون من أهم المناطق والمزارات السياحية علي مستوي العالم لاسيما مع سعي المحافظة بالتعاون مع أجهزة الدولة للنهوض بالإمكانات الأثرية والسياحية واستغلال الكنوز الاثرية بها للترويج لها لتكون مقصدا للسياحة الخارجية والداخلية بالتنسيق مع الوزارات المختصة من الأثار والسياحة والمؤسسات الدولية المعنية بالتراث والحضارة.

وتضم الجولة السياحية التي نظمتها محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الخارجية لوفد السفراء والتي رافقتهم خلالها هند عبد الحليم نائب المحافظ وعزة وهدان مدير الإدارة العامة للسياحة ( مدرسة النيل للسجاد وزيارة لهرم سقارة و متحف ايمنحتب وجوله بالمناطق الريفية ).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة سياحية محافظ الجيزة مشروعات وزارة الخارجية وفد امريكا اللاتينية محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية

حظى الفيلم الألماني "The Teachers’ Lounge" للمخرج إيلكر ساتاك، بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية في دورتها الأولى، وجرى الإعلان عن الجائزة في مهرجان جوادالاخارا السينمائي الدولي في المكسيك.

 فيلم The Teachers’ Lounge تفاصيل فيلم The Teachers’ Lounge 

عُرض فيلم "The Teachers’ Lounge" لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي العام الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا في موسم الجوائز، إذ حصل على جائزة أفضل فيلم في جوائز الأفلام الألمانية، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي.

 

أعرب المخرج إيلكر ساتاك عن سعادته بالفوز بالجائزة، في بيان صحفي، قائلا: "إنه لشرف عظيم وسرور كبير أن أحصل على هذه الجائزة، آمل أن يصل الفيلم إلى دور العرض قريبًا جدًا في أمريكا اللاتينية، الكثير من الحب لكم وللسينما".

 فيلم The Teachers’ Lounge 

وقالت مديرة مهرجان جوادالاخارا، إستريلا أريزا، إن الجائزة تمثل تآزرًا يربط "منظور أمريكا اللاتينية بالقصص الأوروبية وأنماط صناعة الأفلام، ما يمثل حوارًا غنيًا بين منطقتين".

 

واختار 33 ناقدًا سينمائيًا من 13 دولة بأمريكا اللاتينية الفيلم من بين 23 فيلما أوروبيا مرشحا للجائزة، قدمتها مؤسسة European Film Promotion، في محاولة لتعزيز ظهور الأفلام الأوروبية المشهورة في الأسواق الأمريكية.

 فيلم The Teachers’ Lounge  قبل طرحه بالسينمات.. موعد العرض الخاص لفيلم أهل الكهف بحضور أبطاله «بنادي عليك» لـ شذى حسون تتخطى مليون مشاهدة على يوتيوب فيلم Bad Boys: Ride or Die يحقق إيرادات ضخمة لليوم الثالث على التوالى تفاصيل المؤتمر الصحفي لأبطال فيلم ولاد رزق 3.. موعد انطلاق العرض الخاص واد متحرش.. عارفة عبد الرسول تخرج عن المألوف وتدافع عن عمرو دياب يا واد ياتقيل وموعود.. بسمة عطا تعود بحفلها إلى زمن الفن الجميل اتهامات وتبريرات وفيديو بزاوية مختلفة يعكس الجبهة بعد "قلم" عمرو دياب|الهضبة يلتزم الصمت حقيقة اعتزال شيرين رضا مفاجأة.. وخطة ترويجية تدهش الملايين| ما القصة؟ جنا عمرو دياب تنطلق في شوارع القاهرة بأول كليباتها Escape Plan جوليا باترز تنضم إلى صناع فيلم "Freaky Friday" الجزء الثاني

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • (50) عامًا على رحيل "أستورياس"
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية بفيصل
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل