حصدت جامعة الزقازيق أربع ميداليات، اثنتان ذهبية وواحدة فضية وأخرى برونزية، وذلك ضمن منافسات بطولة رفع الأثقال بدورة الشهيد الرفاعى للجامعات والمعاهد العليا، والتى ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات بالتعاون مع جامعة طنطا بإستاد جامعة طنطا.

وحصلت اللاعبة نعمة سعيد بالفرقة الثانية بكلية الحقوق على الميدالية الذهبية فى وزن ٧١ ك، كما حصلت اللاعبة أشرقت عصام كلية الآداب الفرقة الأولى على الميدالية الذهبية وزن ٤٥ ك واللاعبة عبير محمود بالفرقة الرابعة بكلية الآداب على الميدالية الفضية فى وزن ٤٥، وحصل اللاعب عبد الرحمن عبدالهادى بالفرقة الأولى بكلية علوم ذوى الإعاقة على الميدالية البرونزية.

وأشرف على تدريب الفريق الكابتن حسين حريد مدرب الفريق، والدكتور محمد روحى مشرف الفريق، والدكتور محمد زقزوق المشرف العام ومدير النشاط الرياضى.

وعلى صعيد آخر، وفى إطار منافسات بطولة كمال الأجسام، حصد منتخب جامعة الزقازيق ميداليتان ذهبيتان، وذلك بحصول اللاعب خالد محمد عبد الفتاح بكلية التجارة على ذهبية وزن ٧٥، وحصول اللاعب يوسف محمد عبد الله بكلية التربية الرياضية على ذهبية وزن ٩٥ ك ، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد محمد عبد السلام، ومشرف الفريق الدكتور محمود متولى، والكابتن إيهاب غنيم المشرف العام.

وفى السياق ذاته يشارك منتخب الجامعة فى منافسات كرة القدم الخماسية المجموعة السابعة بدورة الشهيد الرفاعى رقم ٥١ والتى تضم جامعات قناة السويس وسيناء والسويس وبور سعيد والزقازيق، حيث فازت جامعة الزقازيق على جامعة سيناء.

يشار إلى أن مشاركة جامعة الزقازيق فى تلك البطولات يؤكد قدرة طلابها على المنافسة على أعلى المستويات في مختلف الرياضات، بما يحقق انجازات جديدة تضاف لسجل الجامعة الرياضي، كما يُعد حافزًا لباقي الفرق للسعي نحو تحقيق المزيد من البطولات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية التربية قناة السويس كلية التجارة كرة القدم جامعة الزقازيق ذوي الإعاقة الميدالية الذهبية الميدالية البرونزية جامعة سيناء كلية الحقوق جامعة الزقازیق على المیدالیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تشهد حفل تكريم مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية السابق

شهد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، حفل تكريم اللواء أشرف محمد فارس مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية السابق، تقديرًا لجهوده الوطنية، وذلك بحضور أمين عام وزارة الدفاع، ومدير المدفعية، ولفيف من رؤساء الجامعات والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وخلال الاحتفالية أهدى الدكتور خالد الدرندلي درع الجامعة للواء أشرف فارس تقديراً لجهوده خلال فترة توليه مديراً للأكاديمية، من خلال الإهتمام بتطوير العملية التعليمية بها لبناء أجيال متعاقبة مسلحين بالعلم والمعرفة والوعى فى مختلف المجالات العسكرية والمدنية، متمنياً له كل التوفيق والسداد.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الدور الذى تقوم به الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية في صقل مهارات الشباب، وتأهيلهم في مختلف العلوم، بما تتمتع به من مستوى علمى متميز، مشيراً إلى حرص الأكاديمية على التواصل المستمر مع الصروح التعليمية المختلفة ومنها جامعة الزقازيق لتأهيل كوادر متعاقبة مسلحة بالعلم والمعرفة قادرة على خدمة وطنها. 

وفي سياق متصل، أظهر تصنيف The Center for World University Rankings (CWUR) الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2024؛ تقدم جامعة الزقازيق هذا العام، حيث حققت الجامعة المركز 1106 على مستوى العالم بين 20966 جامعة مشاركة في التصنيف متقدمة 46 مركزًا عالمياً عن تصنيف العام الماضى حيث كانت بالمركز 1152.

كما حققت جامعة الزقازيق المركز السادس محليًا بين 20 جامعة مصرية،والمركز الثامن عشر أفريقاً، كما حصدت  الجامعة المركز 1055 عالمياً فى معيار البحث العلمى متقدمةً 85 مركز عن العام 2022-2023.

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز وتحسن مؤشر البحث العلمي للجامعة بما يزيد عن 8٪ عن العام الماضي، كما أثنى على الجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية.

وأكد رئيس الجامعة، تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود، فضلًا عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر بهدف الوصول إلى مستوى أفضل الجامعات العالمية، تأكيدا على أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأثنى الدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بما حققته الجامعة من تقدم فى هذا التصنيف، مؤكداً أن الجهود المبذولة لتحسين البحث العلمى له أكبر الأثر فى تحقيق مراكز متميزة فى التصنيفات العالمية، ومشيدا بإدارة الجامعة لوضع البحث العلمي على قائمة أولوياتها، وزيادة عدد البحوث المنشورة في مجلات عالمية مبوبة من حيث الكم والكيف، والذي يجعلها مرجعًا لبحوث عالمية كثيفة ويزيد من التعاون الدولي.

 وأشار نائب رئيس جامعة الزقازيق إلى التقدم الملحوظ الذي حققته جامعة الزقازيق في التصنيفات الدولية ذات السمعة الأكاديمية المرموقة، لافتاً إلى أن تقدم الجامعة في مؤشرات البحث العلمي، يرجع إلى سياسات البحث العلمي وزيادة النشر الدولي، فضلاً عن جودة الأبحاث المُشتركة في تسجيل عدد كبير من الاستشهادات، وبالتالي تمتعها بفرصة أكبر للنشر في مجلات عالية التأثير.

تصنيف "CWUR" يقوم بانتقاء 2000 جامعة فقط من بين أكثر من 20 ألف جامعة

وأوضحت الدكتورة نجلاء فتحي، مستشار رئيس الجامعة لتطوير الأداء والتصنيف الدولي إلى أن تصنيف "CWUR" يقوم بانتقاء 2000 جامعة فقط من بين أكثر من 20 ألف جامعة على مستوى العالم، ويتم استخدام المؤشرات الموضوعية لجميع الركائز الأساسية الأربعة التي تقوم عليها منهجية التصنيف (التعليم، وقابلية التوظيف، وأعضاء هيئة التدريس، والبحث العلمى( علي النحو التالي: جودة التعليم (Quality of Education) بنسبة 25%، وتوظيف الخريجين (Alumni Employment) بنسبة 25% و تميز أعضاء هيئة التدريس (Quality of Faculty) بنسبة 10% ومخرجات وأداء البحث العلمي (Research Performance) بنسبة 40%، والتي تشمل أربعة معايير فرعية بنسبة 10% لكل معيار فرعي وهي: عدد الأبحاث الكلي، وعدد الأبحاث المميزة، وعدد الأبحاث التي تظهر في المجلات ذات التأثير المرتفع، والاستشهادات البحثية.

كما أوضح كلًا من الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي والدكتور محمد لطفي مدير وحدة التصنيف الدولي، إلى أن مركز تصنيف الجامعات العالمية (CWUR) هو منظمة استشارية رائدة تقدم المشورة في مجال السياسات والرؤى الاستراتيجية والخدمات الاستشارية للحكومات والجامعات لتحسين النتائج التعليمية والبحثية.

وتنشر CWUR تصنيفات جامعية عالمية موثوقة، والمعروفة بالموضوعية والشفافية والاتساق، والتي تحظى بثقة الطلاب والأكاديميين ومديري الجامعات والحكومات من جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • إيناس الجبالي تحصد ميدالية ذهبية في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي
  • إيناس الجبالي تُحرز ذهبية وزن 41 كجم في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي بالمكسيك
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التربية النوعية
  • افتتاح كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي بالمكسيك بمشاركة منتخب مصر
  • رئيس جامعة نجران يكرّم الطالبة غيداء اليامي لحصولها على الميدالية الذهبية في آيتكس 2024
  • نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق
  • جامعة عين شمس تحصد 3 جوائز لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه
  • أخضر 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو
  • «الستات مايعرفوش يكدبوا» يرصد تفاصيل دعم «حياة كريمة» لطلاب الجامعات
  • جامعة الزقازيق تشهد حفل تكريم مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية السابق